موقع 24:
2024-06-30@11:43:33 GMT

هل يؤدي إيقاف أدوية التخسيس الجديدة إلى زيادة الوزن؟

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

هل يؤدي إيقاف أدوية التخسيس الجديدة إلى زيادة الوزن؟

أفادت تجربة استخدمت أحد أدوية التخسيس الجديدة، بأن مستخدميه يصبحون متعمدين عليه للحفاظ على الوزن المنخفض، حيث تبين أن التوقف عن حقن "زيباوند" أدى إلى استعادة نصف الوزن السابق.

ونُشرت الدراسة، أمس الإثنين، في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية، واستند البحث إلى حقن أسبوعية من مادة تيرزباتيد، الموجودة في عقار "زيباوند" الجديد لإنقاص الوزن الذي تنتجه شركة "إيلي ليلي"، والذي تمت الموافقة عليه في الولايات المتحدة الشهر الماضي.

وخلال التجربة، حقق 670 شخصاً متوسط خسارة ملحوظة في الوزن بنسبة 20.9% بعد 36 أسبوعاً.

ثم تم تقسيمهم إلى مجموعتين، حيث استمر نصفهم في تناول حقن "زيباوند"، وتم إعطاء النصف الآخر علاجاً وهمياً.

وبعد 88 أسبوعاً، استعاد الذين تناولوا الدواء الوهمي ما يقرب من نصف الوزن الذي فقدوه، وانتهوا بانخفاض بنسبة 9.9% عن خط الأساس.

بينما استمر الذين تناولوا حقن "زيباوند" بانتظام في فقدان الوزن، حيث فقدوا في النهاية 25.3% من الوزن مقارنة بخط الأساس.

وكان معظم المشاركين في التجربة من النساء، وكان متوسط الوزن في البداية 107.3 كغم، ومتوسط الأعمار 48 عاماً.

وتم تشجيع جميع المشاركين على استهلاك 500 سعرة حرارية أقل كل يوم من تلك التي حرقوها، وممارسة التمارين الرياضية لمدة 150 دقيقة على الأقل في الأسبوع.

وتوصلت نتائج الدراسة التي أجريت في كلية طب وايل كورنيل بنيويورك، إلى "الحاجة إلى مواصلة العلاج الدوائي لمنع استعادة الوزن، وضمان الحفاظ على الوزن المنخفض".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة دواء

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: إيقاف وإزالة مخالفات بناء ورفع إشغالات بعدة مدن جديدة

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الإدارات المختصة بأجهزة تنمية مدن: السادات، وبدر، والشيخ زايد، والنوبارية الجديدة، ودمياط الجديدة، والعبور، والشروق، و15 مايو، نفذت حملات مكبرة بالتعاون مع الشرطة، أسفرت عن التصدي وإيقاف وإزالة مخالفات بناء، ورفع إشغالات، وظواهر عشوائية، للحفاظ على المظهر الحضاري للمدن الجديدة، وعدم السماح بالتعدي على حقوق المواطنين أو الدولة.

الإسكان: تكثيف العمل بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بهذه المدن وزير الإسكان: تنفيذ عدة أعمال لصيانة ورفع كفاءة الطرق والمرافق بعدد من المدن

وطالب مسئولو أجهزة تلك المدن، أصحاب قطع الأراضي والمواطنين، بالالتزام بالشروط البنائية وعدم تنفيذ أعمال مخالفة، وتوجيه الاستثمار في البناء طبقاً للتراخيص حفاظاً على المدخرات، وتجنب القيام بأنشطة عشوائية، لعدم الوقوع تحت طائلة القانون، مؤكدين عدم التهاون مع المخالفات والتعامل معها بكل حسم.

وفي هذا الإطار، أكد المهندس ياسر عبد الحليم حسن، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، التصدي للمخالفات والإشغالات بالمدينة، حيث قامت حملة مكبرة من الجهاز وشرطة التعمير بتنفيذ قرارات غلق وتشميع لمخالفة شروط التعاقد والتخصيص بمختلف أنحاء المدينة.

وأوضح رئيس جهاز مدينة السادات، أن الحملة أسفرت عن تنفيذ 38 قرار غلق وتشميع لبدرومات مخالفة بالمناطق السكنية (23 - 24 – 26 – 27 – 28 - 31) ومناطق أخرى، لمخالفة شروط التعاقد والتخصيص.

مقالات مشابهة

  • دراسة حديثة تكشف العلاقة بين فقدان الأسنان وخطر زيادة الوزن
  • احذروا.. وفاة شابة بعد استعمالها لأقراص طبية للتنحيف تباع عبر الإنترنت
  • وزير الإسكان: إيقاف وإزالة مخالفات بناء ورفع إشغالات بعدة مدن جديدة
  • السجن 10 سنوات لـ 6 متهمين بخطف شاب من داخل مطعم فى الجيزة
  • الصحة تبنه من أدوية يؤدي استخدامها إلى آثار غير مرغوبة
  • استشاري تغذية يكشف لـ الوفد الأسباب الحقيقة وراء زيادة الوزن بعد الإصابة بسرطان الثدي
  • كيف نكبح تطور "مقدمات السكري" إلى داء؟
  • محمد عراقي يكشف كواليس مفاوضات الأهلي مع الصفقة الجديدة
  • نصائح لتجنب زيادة الوزن في الصيف.. احذر تلك العصائر
  • خبير: زيادة حدود الصرف ببطاقات الائتمان بالعملة الأجنبية مؤشر لتحسن السوق المالية