رونالدو سجل 40 هدفًا للنصر منذ انضمامه إليه في يناير 2023، وأضاف 10 أهداف أخرى في مسيرته الدولية

يواصل نجم الكرة البرتغالي، كريستيانو رونالدو، تحقيق الأرقام القياسية بتسجيله الهدف رقم 50 في عام 2023، محتلًا صدارة قائمة أفضل هدافي العام متفوقاً على النجمين كيليان مبابي وهاري كين في الصراع على لقب أفضل هداف خلال هذه الفترة.

اقرأ أيضاً : تعرّف على الفائزين بجوائز الأفضل في إفريقيا 2023

وجاء هذا الإنجاز في مباراة فاز فيها النصر على الشباب بنتيجة 5-2 في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين ، حيث سجل رونالدو (38 عامًا) هدف الفوز الرابع. وبهذا، وصل إلى الهدف رقم 50 في جميع المسابقات مع النادي والمنتخب البرتغالي خلال عام 2023.

النجم السابق لفرق مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس سجل 40 هدفًا للنصر منذ انضمامه إليه في يناير 2023، وأضاف 10 أهداف أخرى في مسيرته الدولية، محققًا إجمالي 50 هدفًا هذا العام.

ويتصدر رونالدو قائمة هدافي العام، ويعزز طموحاته بتحطيم المزيد من الأرقام القياسية، بفضل الأداء الاستثنائي الذي يقدمه مع فريق النصر ليواصل المنافسة مع هاري كين وكيليان مبابي، اللذين يحتلان المركزين الثاني والثالث على التوالي برصيد 49 هدفًا لكل منهما.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: كريستيانو رونالدو النصر السعودي كرة قدم السعودية

إقرأ أيضاً:

منح الجنسية السعودية لـ 8 رياضيين

ماجد محمد

شملت الموافقة السامية بمنح الجنسية السعودية الصادرة مؤخرا، عدد من الرياضيين، الذين يُمثلون فرصًا واعدة لرفد المنتخبات السعودية في الكثير من الرياضات المُختلفة.

‏وجاء من ضمن ممن منحوا الجنسية السعودية لاعبة كرة القدم الأمريكية مريم التميمي، التي تم ضمها للمنتخب الأول للسيدات بناءً على توصية مدربة المنتخب مونيكا ستاب، وهي مُسجّلة في الاتحاد السعودي لكرة القدم، وأسهمت بشكل كبير في فوز فريقها «شعلة الشرقية» بالمركز الأول في دوري المنطقة الشرقية العام 2021، وانضمت أخيرًا للعب في صفوف فريق الاتحاد في صفقة تمتد لموسمين حتى العام 2025.

‏وصدرت الموافقة على منح الجنسية للحارس عبد الباسط سليمان عبد الله، الذي لعب في صفوف ناديي الرائد وضمك خلال الأعوام من 2019 إلى 2022،وفي جانب ألعاب القوى، يبرز محمد بن داود تولو من بين من تم منحهم الجنسية، وهو من المواهب الصاعدة برياضة ألعاب القوى، في لعبة دفع الجلة، ومنذ التحاقه بهذه الرياضة أصبح في غضون ثلاثة أعوام أحد المرشحين للحصول على ميداليات قارية وعالمية، ويُعد أفضل لاعب واعد على مستوى السعودية في رياضة ألعاب القوى.

‏كما مُنحت الجنسية السعودية لعبد الله أبكر محمد، ويُعد صاحب أفضل رقم على مستوى السعودية في سباق 100م، بزمن ⁦‪10:03‬⁩ ثوانٍ، وهو حامل الرقم الآسيوي لسباق الـ 100م لفئة الشباب، ومتأهل لدورة الألعاب الأولمبية «ريو دي جانيرو» 2016، كما يعد أفضل لاعب مثّل السعودية في المسافات القصيرة والمحافل الدولية.

‏ومن منطلق ما تحظى به رياضة التنس من اهتمامٍ مُتنامٍ، مُنحت الجنسية لكل من البريطاني عيسى شير علي، والفرنسية ميسان حسين، فالأول يُقيم في السعودية منذ العام 2011، وهو فائز في فئة 14 وما دون في بطولة الاتحاد الآسيوي للتنس «ATF»، أما بالنسبة للاعبة التنس ميسان حسين، فهي تبلغ من العمر 15 عامًا، وتتمتع بإمكانات عالية، وفازت بعدة بطولات للبنات في السعودية، وتونس،وفرنسا.

‏كما مُنحت للاعب شيرجيو موسى عارف،الذي يُعد من أفضل المواهب الشابة في رياضة الجولف على المستويين العربي والآسيوي.وعلى الرغم من أن رياضة المواي تاي «المُلاكمة التايلندية» حديثة نسبيًا، إلا أن الاهتمام بتطويرها يتصاعد بشكل ملحوظ، حيث تم منح الجنسية للاعبة السورية تسنيم القصاب، وهي لاعبة متميزة فئة 12ـ13 عامًا، وحصلت على المركز الأول في بطولة السعودية 2021 للسيدات، التي نظمت في الرياض.

ويأتي ذلك في ظل توجّه السعودية لتطوير القطاع الرياضي، وتحقيق مُستهدفات رؤية 2030، بقيادة وإشراف مُباشر من الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء، يحفظه الله.

مقالات مشابهة

  • مصر تتصدر قائمة أهم الدول العربية المستقبلة لمشروعات الاستثمار الأجنبي المباشر في 2023
  • منح الجنسية السعودية لـ 8 رياضيين
  • صراع إنجليزي فرنسي علي ضم خليفة مبابي
  • نيفيش: رونالدو وبيبي يستحقان نهاية أفضل
  • يورو 2024.. ليكيب الفرنسية تحرج مبابي وكريستيانو رونالدو
  • أيمن حسين يهيمن على لقب هداف دوري نجوم العراق بـ27 هدفا
  • مبابي: مشاهدة «ركلات الترجيح» أصعب من تسديدها!
  • كيليان مبابي برفقة عائلة كريستيانو رونالدو .. صورة
  • فرنسا “مبابي” تقصي البرتغال “رونالدو” وتضرب موعدا مع إسبانيا
  • حصاد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية خلال العام المالي