خصب- الرؤية

احتفلت قيادة قطاع مسندم بالجيش السلطاني العُماني بمحافظة مسندم (بيوم قوات السلطان المسلحة) الذي يوافق الحادي عشر من ديسمبر من كل عام، وذلك تحت رعاية معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم.

وبدأ الحفل- الذي أقيم صباح أمس بمقر قيادة قطاع مسندم- بالتحية العسكرية لمعالي السيد محافظ مسندم، وعزفت فرقة موسيقى الجيش السلطاني العُماني السلام السلطاني، بعدها قدم طابور الاستعراض عرضا بالمشاة العسكرية، عقب ذلك عزفت موسيقى الجيش السلطاني العُماني مقطوعات موسيقية عسكرية متنوعة، كما تم استعراض عدد من الآليات والمعدات والأسلحة مرورًا من أمام المنصة الرئيسية جسدت  التحديث والتطوير الذي تحظى به قوات السلطان المسلحة.

ثم قدَّم منتسبو الجيش السلطاني العُماني وعدد من أبناء محافظة مسندم قصائد شعرية معبرة احتفاء بهذه المناسبة الخالدة، إلى جانب تقديم بعض الفنون العُمانية التقليدية، تلا ذلك استعراض للمشاة الجبلية والتسلق الجبلي جسد بعض العمليات الجبلية المتخصصة.

وقال معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم: "سعيد جدًا بأن أكون في هذا اليوم الماجد في هذا الاحتفال الطيب (يوم قوات السلطان المسلحة)، هذا اليوم الذي يلهم الأجيال ويبرز الجهود، ويوضح الدور الملموس والكبير الذي تقوم به قوات السلطان المسلحة في خدمة الوطن وحفظ الأمن والاستقرار؛ كونها شريكًا أساسيًا في تنمية البلد، والحمد لله رأينا في هذا الاحتفال مشاركات طيبة من المجتمع ومن الأجيال الناشئة عرفانا وتقديرًا بالجهود التي يقوم بها الجيش السلطاني العُماني في هذه المحافظة الأبية، وأسأل الله التوفيق لكافة منتسبي الجيش السلطاني العُماني بكافة تشكيلاته ووحداته، وأتمنى لهم التوفيق في هذا العهد الميمون لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم حفظه الله ورعاه".

وفي إطار الاحتفال بيوم قوات السلطان المسلحة، قام معالي السيد محافظ مسندم راعي الحفل بتقليد ميدالية الخدمة الطويلة والسلوك الحسن لعدد من منتسبي قطاع مسندم، تقديرا لجهودهم المخلصة، وتفانيهم في أداء الواجب الوطني المقدس.

وفي الختام، تجول معالي السيد محافظ مسندم والحضور في المعرض الثابت المصاحب للحفل والذي اشتمل العديد من  الأجهزة والمعدات العسكرية والأنظمة الحديثة المستخدمة بالجيش السلطاني العُماني، وسلاح الجو السلطاني العُماني، والبحرية السلطانية العُمانية.

حضر الاحتفال عدد من المكرمين، ومساعد المدعي العام بمحافظة مسندم، وعدد من أصحاب السعادة الولاة، وعدد من كبار الضباط والضباط بقوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى، وعدد من شيوخ وأعيان المحافظة، وعدد من مديري العموم بالدوائر الحكومية بمحافظة مسندم، وعدد من الضباط المتقاعدين، وجمع من منتسبي قطاع مسندم، وجمع من المدعوين من محافظة مسندم.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: الجیش السلطانی الع مانی قوات السلطان المسلحة معالی السید محافظ مسندم وعدد من فی هذا

إقرأ أيضاً:

صحة غزة: 58 شهيدا و179 جريحا حصيلة مجازر ارتكبها الاحتلال بيوم واحد  

صحة غزة: لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة ارتفاع حصيلة العدوان المتواصل إلى 38,011 شهيد و 87,445 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.

اقرأ أيضاً : مصادر تكشف آخر مستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة

وذكرت صحة غزة في تقريرها الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى من جراء العدوان المستمر لليوم الـ 272 على قطاع غزة.، أن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 58 شهيدا و179 جريحا خلال ال 24 ساعة الماضية.

أكدت أنه لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

 

مقالات مشابهة

  • وزارة الداخلية تحتفل بيوم التدريب السنوي
  • الداخلية تُقيم الاحتفال السنوى بيوم التدريب للعام التدريبي 2023/ 2024م
  • «الداخلية» تنظم الاحتفال السنوي بيوم التدريب
  • عاجل | القسام: عدد كبير من مجاهدينا أغاروا على مقر قيادة عمليات العدو قرب حي تل السلطان وأوقعوا قتلى وجرحى في صفوفهم
  • القوات المسلحة تحتفل بالعام الهجري الجديد 1446هــ
  • القوات المسلحة تحتفل بالعام الهجرى الجديد 1446هــ
  • القوات المسلحة تحتفل بالعام الهجري الجديد
  • الدعم السريع تسيطر على اللواء 92 جنوب غربي السودان
  • صحة غزة: 58 شهيدا و179 جريحا حصيلة مجازر ارتكبها الاحتلال بيوم واحد  
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد فصيل في لواء جفعاتي خلال معارك شمالي قطاع غزة