قال المهندس طارق عبدالفتاح، رئيس مجلس إدارة مصنع الطائرات، التابع للهيئة العربية للتصنيع، إن المصنع يعمل حاليًا على عمرة طائرات التدريب المتقدم والعروض الجوية من طراز K8E، والتي تم تصنيعها في مصر في وقت سابق، مشيرًا إلى أن المصنع مستمر في عمله بمجال الطائرات.

مصنع الطائرات

وأضاف رئيس مجلس إدارة مصنع الطائرات، في تصريح لـ«الوطن»، أن المصنع حريص على التعاون مع كبرى الشركات والمصانع العالمية في ضوء توجيهات اللواء مهندس أركان حرب مختار عبداللطيف، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، عبر استحداث شراكات مع شركات عالمية لتوطين الصناعة محليًا، ومن بينها الطائرات المسيرة بدون طيار لأغراض مختلفة.

وأوضح المهندس طارق عبدالفتاح، أن الطائرات بدون طيار لها تطبيقات كثيرة، وتبدأ من الطائرات صغيرة الحجم، وصولاً إلى طائرات استراتيجية عملاقة يمكن أن تطير لأكثر من 30 أو 35 ساعة، وهي جميعًا طائرات في محل النظر والتقييم.

الاستطلاع المرئي

وأشار إلى أن مصنع الطائرات لم يدخل في برنامج لصناعة الطائرات دون طيار إلا طائرة واحدة منذ فترة، وتم إنتاج عدد من الطائرات التي استخدمت في مجال الاستطلاع المرئي.

ولفت المهندس طارق عبدالفتاح، إلى وجود مركز متخصص في الهيئة العربية للتصنيع، يعمل في مجلس بحوث الطيران، وأنه أعد العديد من النماذج البحثية في مجال الطيران، لكنها لم تدخل في مجال الإنتاج الكمي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إدارة مصنع الطائرات بدون طيار الهيئة العربية للتصنيع رئيس مجلس إدارة شركات عالمية صناعة الطائرات أركان أغراض مصنع الطائرات

إقرأ أيضاً:

عميرة: الضرورة تطلبت إحياء مجلس محلي لرعية الروم الأرثوذكس بالقدس

القدس المحتلة- قال الرئيس الجديد للمجلس المحلي لرعية الروم الأرثوذكس في المدينة المقدسة حنّا عميرة إن هناك "ضرورة لإحياء المجلس" مشيرا إلى مهام محددة سيتولاها.

وأضاف عميرة -في حديثه للجزيرة نت بعد توليه منصبه- أن عدم وجود مجلس "شكّل فراغا" وأن هناك "قضايا مهمة تجدر متابعتها".

وكان بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن للروم الأرثوذكس كيريوس ثيوفيلوس الثالث قد أصدر مرسوما يقضي بتشكيل "مجلس محلي لرعية الروم الأرثوذكس في القدس" برئاسة عميرة الرئيس السابق للجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس بفلسطين، والعضو السابق في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عن حزب الشعب اليساري.

ويأتي تعيين هذا المجلس بعد عقود طويلة من الجمود، حيث يتم اختياره إما بالانتخابات أو التعيين، لكن الانتخابات لم تجر منذ عام 1967.

وفي 26 يونيو/حزيران الماضي، تسلم عميرة المرسوم في دار البطريركية بالقدس، وفيه تم تحديد مهام المجلس الجديد المتمثلة في "تعزيز التعاون بين المؤسسات والجمعيات المقدسية ورفع شأن الرعية، وحماية وجودها، والحفاظ على مقدراتها".

إغلاق كنيسة القيامة في القدس احتجاجا على ضرائب الاحتلال (الجزيرة) لماذا التعيين؟

عن سبب إعادة إحياء المجلس، قال عميرة "هناك ضرورة لإعادة إحيائه لأن عدم وجود مجلس شكّل فراغا رغم وجود مسؤوليات يفترض على هذا المجلس متابعتها، كموضوع الإسكان والعلاقة بين المؤسسات الوطنية والمسيحية، وحماية الوجود المسيحي في القدس".

وأضاف "يوجد قضايا مهمة تجدر متابعتها ولا يمكن ذلك في ظل غياب المجلس، وبالتالي فإن وجوده الآن سيملأ هذا الفراغ".

وتابع أنه سيحاول من موقعه الجديد "تعزيز وجود المسيحيين في القدس عبر مواجهة سرطان الهجرة وعمليات التطفيش التي تمارسها سلطات الاحتلال على المواطنين مسلمين ومسيحيين".

كما سيتابع "الهجمات على الأماكن الدينية وممتلكات الكنائس، وآخرها الهجمة المتمثلة بفرض الضرائب على الكنائس وأملاكها ومؤسساتها في القدس، وهو الأمر الذي يهدف للضغط على الوجود المسيحي بالمدينة".

وقال رؤساء الكنائس بالقدس ويافا والناصرة والرملة إن البلديات الإسرائيلية أبلغتهم مجددا في 23 يونيو/حزيران الجاري بأنها ستتخذ إجراءات قانونية ضدهم بسبب عدم دفع الضرائب العقارية (الأرنونا) بعد محاولة فاشلة عام 2018.

صلاحيات المجلس

ويملك المجلس المحلي، وفقا لرئيسه الجديد، صلاحيات لحماية الممتلكات والأوقاف المسيحية والبحث عن سبل للحفاظ عليها، لكنه أكد أن "المسؤولية الرئيسية لحماية هذه الأملاك تقع على عاتق الكنيسة نفسها".

ويضم المجلس المحلي لرعية الروم الأرثوذكس الجديد 10 أعضاء يرأسهم عميرة، وتم تشكيله بناءً على تنسيب من الشخصيات الاعتبارية الأرثوذكسية والمؤسسات في القدس وفقا لمرسوم البطريركية.

ويتم تشكيل هذا المجلس -وفقا لعميرة- إما عن طريق انتخابات المجلس المختلط لكل الطائفة وفقا للقانون الأردني رقم (27) لعام 1958، أو عن طريق تعيين البطريرك لرئيس وأعضاء هذا المجلس وهو ما تمّ قبل أيام، وجاء التعيين "لأن الظروف الحالية لا تسمح بإجراء انتخابات، ولأن المهم الآن هو ملء الفراغ الموجود" وفقا للرئيس الجديد.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تسقط عدداً من الطائرات المسيرة خلال الليل
  • تايمز أوف الصهيونية: تكنولوجيا حماس وحزب الله المنخفضة تؤلم جيش العدو
  • عميرة: الضرورة تطلبت إحياء مجلس محلي لرعية الروم الأرثوذكس بالقدس
  • "بي واي دي" الصينية تفتتح أول مصنع لها في تايلاند
  • محافظ القليوبية الجديد يودع زملاءه في المقاولون العرب
  • "طارق الملا" يهنئ كريم بدوي وزير البترول الجديد
  • هولندا تعتزم تزويد أوكرانيا بطائرات "إف-16"
  • «العربية للتصنيع» لـ«الوطن»: مبادرة لتأثيث وتشطيب المنازل بالتقسيط دون فوائد
  • جامعة أسيوط تحتل المركز الثاني محليًا و81 عالميًا في المساعدة للقضاء على الفقر
  • ننشر نص كلمة رئيس مجلس الشيوخ بمناسبة ذكرى 30 يونيو