تلقت وكالة عمليات التجارة البحرية البريطانية (UKMTO) تقريرًا عن كيان يعلن أنه البحرية اليمنية يأمر سفينة بتغيير مسارها إلى ميناء يمني غير محدد، حسبما ذكرت في منشور X في وقت مبكر من يوم الثلاثاء.

وقالت خدمة المراقبة TankerTrackers.com على موقع X إنها تشتبه في أن السفينة كانت 'ناقلة نفط محملة بالبضائع متجهة شمالًا'.

سفن الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا وحركة الحوثي المتحاربة تعرف نفسها على أنها البحرية اليمنية.

قالت UKMTO في وقت سابق من يوم الثلاثاء إنها تلقت بلاغًا عن نشوب حريق على متن سفينة بالقرب من مضيق باب المندب غرب ميناء المخا في اليمن. وتم الإبلاغ عن سلامة الطاقم، حسبما جاء في منشور على موقع X.

ومضيق باب المندب هو ممر بحري يتم من خلاله شحن الكثير من النفط العالمي.

ولم يكن من الواضح ما إذا كان الحادثان مرتبطين.

قالت جماعة الحوثي، اليوم السبت، إنها ستستهدف جميع السفن المتجهة شمالا إلى إسرائيل بغض النظر عن جنسيتها، وحذرت جميع شركات الشحن العالمية من التعامل مع الموانئ الإسرائيلية.

وهاجم الحوثيون واستولوا على العديد من السفن المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وأطلقوا صواريخ باليستية وطائرات مسيرة مسلحة على إسرائيل.

والحوثيون هم إحدى الجماعات العديدة في 'محور المقاومة' المتحالف مع إيران والتي تضرب أهدافًا إسرائيلية وأمريكية منذ 7 أكتوبر عندما هاجم مسلحو حماس إسرائيل، مما أثار انتقامًا إسرائيليًا ضد حماس في غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحرية البريطانية البحر الأحمر الحكومة اليمنية التجارة البحرية الحوثيون حكومة اليمن

إقرأ أيضاً:

القوات اليمنية تستهدف سفينة بالبحر الأحمر مرتبطة بالعدو الإسرائيلي

صنعاء-سانا

استهدفت القوات المسلحة اليمنية خلال عمليتين عسكريتين هدفاً حيوياً في حيفا وسفينة بالبحر الأحمر مرتبطة بالعدو الإسرائيلي، وذلك رداً على مجازر العدو الإسرائيلي بحق الفلسطينيين.

وقالت القوات اليمنية في بيان مساء اليوم نقلته وسائل إعلام يمنية: إن العملية العسكرية الأولى نفذت بالاشتراك مع المقاومة العراقية، حيث تم استهداف بعدد من الصواريخ المجنحة هدفاً حيوياً في حيفا، وحققت العملية هدفها بنجاح، في حين استهدفت في العملية الثانية سفينة “سياجوي” في البحر الأحمر لاختراق الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة”، مؤكدة أن العملية أدت إلى إصابة السفينة إصابة مباشرة ودقيقة.

وأكد البيان استمرار القوات اليمنية في تنفيذ عملياتها المشتركة مع المقاومة العراقية، وتنفيذ ما ورد في البيانات السابقة بشأن السفن الإسرائيلية أو المرتبطة بالعدو أو التابعة لشركات تتعامل معه، موضحاً أن عمليات استهداف السفن لن تتوقف إلا بوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • البحرية البريطانية: سقوط صواريخ قرب سفينة بالبحر الأحمر
  • سقوط صواريخ قرب سفينة بالبحر الأحمر ومجلس الأمن يطالب بوقف استهداف السفن
  •  بلاغ عن وقوع حادث بحري قبالة سواحل الحديدة
  • هيئة بحرية: تلقينا تقريرا عن حادث على بعد 150 ميلا بحريا قبالة الحديدة غربي اليمن
  • التجارة البحرية البريطانية: تلقينا تقريرا عن حادث على بعد 150 ميلا بحريا شمال غربي الحديدة باليمن
  • القوات اليمنية تستهدف سفينة بالبحر الأحمر مرتبطة بالعدو الإسرائيلي
  • بلاغ عن إصابة سفينة بمقذوف قبالة سواحل اليمن
  • استهداف سفينة بالبحر الأحمر والجيش الأميركي يدمر موقع رادار للحوثيين
  • هجوم بقارب مفخخ يستهدف سفينة قبالة سواحل اليمن
  • مراسل القاهرة الإخبارية في عدن: الأوضاع بالبحر الأحمر تتجه نحو التصعيد