RT Arabic:
2024-09-17@15:08:04 GMT

هواوي تتجاوز العقوبات الأمريكية وتطلق معالجها الجديد

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

هواوي تتجاوز العقوبات الأمريكية وتطلق معالجها الجديد

كشفت هواوي عن معالجها الجديد الذي طورته للهواتف والأجهزة الذكية، لتستغني عن معالجات الشركات التي منعت عنها بعد العقوبات التي فرضتها عليها الولايات الأمريكية.

وأشارت شركة هواوي إلى أن معالجها الجديد Kirin 9006C طوّر بتقنية 5 نانومتر، ويحتوي على 8 أنوية أساسية، أربع أنوية A77  يصل ترددها إلى 3.13 غيغاهيرتز، و4 أنوية A55 بتردد 2.

4 غيغاهيرتز.

ونوهت الشركة إلى أن المعالج سيستعمل مع حواسب Qingyun L540 المحمولة التي أعلنت عنها مؤخرا، كما سيستعمل مع بعض الهواتف الذكية الجديدة، مثل أجهزة P70 التي ستطلق مطلع العام المقبل.

وبالنسبة لحواسب Qingyun L540 فإن هذه الأجهزة ستطرح بشاشات مقاس 14 بوصة، دقة عرضها (2160/1440)، ترددها 60 هيرتزا، وستحصل هذه الشاشات على ألوان ممتازة، وبطاريات تكفيها لتعمل لأكثر من 8 ساعات بالشحنة الواحدة.

إقرأ المزيد Infinix تطلق هاتفها الجديد بسعر منافس جدا!

كما ستحصل الحواسب الجديدة على منافذ USB-C و USB-A ، وذواكر وصول عشوائي 8 و16 غيغابايت، وذواكر داخلية SSD بسعة 256 و512 غيغابايت.

المصدر: 3dnews

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أجهزة إلكترونية أجهزة محمولة إلكترونيات جديد التقنية معالج هاتف هواوي

إقرأ أيضاً:

بين الحبس والغرامة.. بماذا ينص القانون حول عقوبة الابتزاز؟

على نحو متزايد، تتعدد وقائع الابتزاز من حولنا، حيث نكاد نسمع بشكلٍ يومي عن حوادث من ذلك النوع، على يد أشخاص تجردوا من مشاعرهم الإنسانية القويمة، ليسلكوا طريق تهديد الآخرين وترويعهم، بهدف إشباع أطماعهم القبيحة.

 

بماذا ينص القانون حول عقوبة الابتزاز؟

 

 

ولكن قانون العقوبات المصري، كان بالمرصاد لمثل هذه الجرائم، حيث ينص القانون في المادة 327 على أن كل من هدد غيره كتابة بارتكاب جريمة ضد النفس أو المال معاقب عليها بالقتل أو الأشغال الشاقة المؤبدة أو المؤقتة أو بإفشاء أمور من شأنها أن تخدش الشرف، فإنه يعاقب بالسجن، وتنخفض إلى الحبس إذا لم يكن التهديد مصحوبا بطلب مادي.

 

وشدد القانون، على أن تهديد شخص لآخر بجريمة ضد النفس تصل عقوبته إلى السجن لمدة لا تتجاوز 3 سنوات، إذا لم يكن التهديد مصحوبًا بطلب أموال أما اذا كان مصحوبا بطلب مال فقد تصل العقوبة إلى الحبس لمدة 7 سنوات.

 

كما تضمن مكافحة جرائم تقنية المعلومات في المادة 25 أنه يعاقب بالحبس لمدة لا تقل عن 6 أشهر، وبالغرامة التي لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تتجاوز 100 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من اعتدى على أى من المبادئ أو القيم الأسرية فى المجتمع المصرى، أو انتهك حرمة الحياة الخاصة أو أرسل بكثافة العديد من الرسائل الإلكترونية لشخص معين دون موافقته.

مقالات مشابهة

  • لبنان.. حصيلة إصابات تفجيرات بيجر تتجاوز الألف
  • الرقابة المالية تدعم التحول الرقمي وتطلق أول سوق كربون أفريقي لخفض الانبعاثات
  • شراكة بين “دو” و”هواوي” لتمكين الشباب الإماراتي من خلال التدريب العملي
  • أين وصل مقترح واشنطن الجديد لوقف الحرب بغزة؟.. الخارجية الأمريكية تجيب
  • من خاشقجي إلى التطبيع: الأجندة الخفية التي تحرك السياسة الأمريكية
  • أبل تواجه تحديات في السوق الصينية ضد هاتف هواوي الثلاثي
  • “طاقة” تعلن تشكيل شركة موحدة لتوزيع الكهرباء والمياه وتطلق هوية مؤسسية جديدة
  • طاقة تعلن تشكيل شركة موحدة لتوزيع الكهرباء والمياه وتطلق هوية مؤسسية جديدة
  • لهجة حادة..موسكو تهدد بالرد على العقوبات الأمريكية ضد قناة "ار تي"
  • بين الحبس والغرامة.. بماذا ينص القانون حول عقوبة الابتزاز؟