إصابات تحدث من خلال أزمات صحية، تعوق صاحبها عن ممارسة حياته بشكل طبيعي، وتهدد عمله، لكن كثير من المصابين بهذه الأزمات، تغلبوا عليها وتعايشوا معها، ووجدوا مصدر دخل مناسب لهم.

فنانون تعرضوا إلى هذه الأزمات، مثل مرض السكري، الذي ينتج عنه في بعض الأحيان بتر القدم، وذلك من خلال تعرض بعض المرضى إلى جرح غائر يسبب لهم الغرغرينة، وهناك بعض الفنانين الذين واجهوا هذه المشكلة، وأخرهم المخرج أحمد البدري.

ومن خلال هذا التقرير، نرصد لكم أبرز الفنانين الذين تعرضوا إلى ذلك.

أحمد البدري

مخرج مصري شارك في بداياته في عدة أعمال كممثل، ثم اتجه إلى الإخراج، ومن أشهر أعمالة فيلم «جيم أوفر» و«غش الزوجية» و«غاوي حب»، تعرض إلى وعكة صحية في الأيام الماضية.

وأوضح الفنان شريف إدريس على «فيسبوك»، أن «البدري» كان يعاني من مرض السكري، ما تسبب له في جروح أدت إلى غرغرينة تسببت في بتر قدمه.

شريف دسوقي

ممثل مصري بدأ مسيرته في عام 2003، شارك في العديد من الأعمال، أبرزها مسلسل «100 وش»، يعاني من مرض السكري أيضاً، ثم تعرض إلى جرح غائر في قدمه اليسرى، حدث أثناء تصوير أحد الأفلام، ما جعله يقدم على بتر قدمة من أسفل الركبة وذلك في عام 2021.

عبدالعزيز محمود

ممثل ومطرب شعبي وملحن مصري ولد 1914، وتوفي عام 1991، تعرضت في بداية حياتة إلى كسر في قدمه أثناء عملة في شركة «شل»، ما جعل الشركة تستغنى خدماته، ولكنه لم يستسلم، وارتدى طرفا صناعيا، ثم تابع حياته، واستكمل عمله في مهنة أخرى، آلا وهي مهنة «البمبوطية»، وتعنى تجارة البحر، ومن ثم اتجه إلى الغناء واحترفه، ومن أشهر أعمالة الغنائية أغنية «يا نجف بنور».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد البدري شريف دسوقي عبدالعزيز محمود

إقرأ أيضاً:

موندو ديبورتيفو تكشف أزمات خط وسط برشلونة

تعرض لاعب خط وسط برشلونة، بيدري، للإصابة خلال مباراة ألمانيا في الدور ربع النهائي من يورو 2024.

وذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو أنه بعد الاختبارات التي أجريت أمس على بيدري، تم الكشف عن أن لاعب جزر الكناري يعاني من التواء جانبي داخلي من الدرجة الثانية في ركبته اليسرى مما سيتركه خارج الملعب لمدة تتراوح بين شهر وشهر ونصف.

وأكدت الصحيفة الإسبانية أن هناك العديد من العقبات التي يتعين على هانسي فليك التغلب عليها في فترة الإعداد للموسم الجديد، حيث ترك مدرب برشلونة الجديد بدون لاعب جديد في الأسابيع الأولى من الموسم.

وسيتم استدعاء اللاعبين الذين ليس لديهم التزامات دولية هذا الصيف ليوم الأربعاء المقبل، 10 يوليو، للعودة إلى الفريق والخضوع للاختبارات الطبية الروتينية لكل موسم تحضيري ولن يكون هناك بيدري المصاب.

ومن المتوقع أن يسافر برشلونة إلى الولايات المتحدة، حيث سيواجه مانشستر سيتي (31 يوليو) وريال مدريد (3 أغسطس) وميلان (7 أغسطس).

كما أنه غير المرجح أن يتمكن بيدري من لعب أي دقيقة ويمكنه البقاء في المنزل، على الرغم من أنه يمكنه أيضًا السفر للتعافي مع بقية زملائه في الفريق.

ومع الغيابات العديدة في خط الوسط، ستتاح الفرصة للمدرب الألماني لمنح الثقة لمارك كاسادو، مارك برنال، أوناي هيرنانديز، أليكس جاريدو ونوح دارفيتش خلال الموسم التحضيري.

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يصدر حركة تنقلات محدودة "البدري" رئيسا للمنشأة وبهنس لأخميم
  • موندو ديبورتيفو تكشف أزمات خط وسط برشلونة
  • طبيب أحمد رفعت يكشف: 3 مشاكل صحية تعرض لها قبل رحيله
  • إطلالة ساحرة لـ جميلة عوض خلال شهر العسل «صور»
  • تنبأت بوفاته قبل 5 أشهر| ليلى عبد اللطيف حديث الجماهير بسبب أحمد رفعت
  • مجلس إدارة اتحاد الكرة ينعي عائلة الراحل أحمد رفعت
  • 5 نصائح للوقاية من الإصابة بالسكري.. غيّر نمط حياتك الآن
  • حسام موافي يحذر من تورم الأطراف السفلية عند مرضى السكري وعلاقتها بمرض النقرس
  • على جهاز التنفس الصناعي .. تفاصيل تعرض هاجر أحمد لأزمة صحية مفاجئة (صور)
  • هاجر أحمد تتعرض لوعكة صحية مفاجئة ونقلها إلى المستشفى (صور)