أطلقت مدرية الأوقاف اليوم برنامج أئمة الحديث الدعوي، وعقدت 4 ندوات علمية بعنوان «الإمام مسلم نشأته وحياته وجهوده العلمية»، وذلك في إطار نشاط وزارة الأوقاف الدعوي والعلمي والتثقيفي، وضمن دورها في نشر الفكر الوسطي المستنير.

خريطة برنامج أئمة الحديث بسوهاج

قال الدكتور محمد حسني عبد الرحيم وكيل أوقاف سوهاج لـ«الوطن»، إنه جرى إطلاق البرنامج في عدد من المساجد منها مسجدي القطب والزهراء بسوهاج، ومسجد العصارة ببني حميل بمركز البلينا ومسجد الأنصاري بمركز طهطا.

الإمام مسلم بندوات أوقاف سوهاج

وأضاف وكيل أوقاف سوهاج، تحدث الجميع بالندوات الأربعة عن الإمام مسلم نسبه ونشأته، حيث ولد الإمام مسلم في نيسابور بإقليم خراسان، وفيها أيضا لقي ربه، وقد طلب العلم منذ الصغر، وقد كان من الحُفّاظ وبدأ بالمعرفة والأخذ عن علماء بلاده، قبل الترحال.

وكان أبوه وأسرته من أهل العلم، فحببه ذلك في أجواء الاستزادة والتلقي، قبل أن يسافر في رحلات عديدة إلى الحجاز لأداء فريضة الحج، وهناك التقى بكبار العلماء، وقد سافر إلى المدينة المنورة والبصرة وبغداد والكوفة والشام ومصر.

علاقة الإمام مسلم بالعلم

وأوضح وكيل أوقاف سوهاج: كانت علاقة مسلم مع العلم مبكرة، فأول رحلة له في الصبا، جاءت في الـ 14 من عمره عندما ذهب إلى الحج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أوقاف سوهاج الأوقاف الأزهر طهطا البلينا سوهاج أوقاف سوهاج

إقرأ أيضاً:

رياضة النواب: حياة كريمة أهم مشروع اجتماعي في العصر الحديث ولن نسمح بتشويهه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتقد الدكتور محمود حسين ،رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ،مسئولي وزارة الشباب ، بسبب تصريحاتهم المتكررة بأن تأخر إنشاء عدد من المشروعات الشبابية في مختلف قري الجمهورية بسبب إدراجها في مشروع حياة كريمة .


جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم ، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب ، عن المشكلات التي تواجه مراكز الشباب في محافظة دمياط .

وقال الدكتور محمود حسين ،إن مشروع حياة كريمة أهم  مشروع اجتماعي في العصر الحديث  ولا نريد ان تستخدم الوزارة   الحجج الواهية لتشويه ذلك المشروع القومي المهم.


وأكد رئيس لجنة الشباب بمجلس النواب ، إن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بريئه من محاولات تشويه ذلك المشروع القومي العملاق الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي للنهوض بالريف المصري ،متابعا :" لا تعطوا مبررات لاخفاق الوزارة في تنفيذ المشروعات ".


وأشاد رئيس اللجنة ، بما تم إنجازه في محافظات الصعيد وكل قري حياة كريمة، مؤكداً أن كل من شاهد تلك المشروعات في الريف المصري ، عبر عن انبهاره الشديد ، مشدداً علي مسئولي وزارة الشباب بعد توصيل انطباع للمواطنين بأن حياة كريمة سبب تأخير تنفيذ مشروعات الشباب ، خاصة أن تلك المبررات غير صحيحة بالمرة .

مقالات مشابهة

  • غدًا.. الأوقاف تفتتح 7 مساجد في عدد من المحافظات.. اعرفِ الأسماء
  • "الذكاء الاصطناعي لأندية التطوع" لقاءات تعريفية بمركز شباب جهينة الشرقية
  • وكيل أوقاف الفيوم يتابع توزيع 2 طن من لحوم أضاحي الأوقاف
  • رياضة النواب: حياة كريمة أهم مشروع اجتماعي في العصر الحديث ولن نسمح بتشويهه
  • وكيل الأزهر يلقي محاضرة علمية في معهد دار السلام كونتور بإندونيسيا «صور»
  • وكيل الأزهر: الدعوة إلى الله لابد أن ترتكن إلى علم محرر وحكمة وموعظة حسنة
  • الأوقاف تعلن افتتاح 7 مساجد الجمعة القادمة
  • وكيل الأزهر: حياة رسول الله عرف أنها كانت ترجمة حقيقية للوسطية
  • وكيل الأزهر يوجه خمس وصايا لطلاب العلم بإندونيسيا
  • وكيل الأزهر: حياة الرسول كانت ترجمة حقيقية للوسطي