قال الكاتب عزت إبراهيم، رئيس تحرير جريدة الأهرام ويكلي، إنه يتوقع أن مشهد الانتخابات اليوم سيكون صادم للعديد من وسائل الإعلام الأجنبية، نظرا لاستخدامهم لغة و خلفية واحدة في القصص الإخبارية عن مصر ولم يكن من المتوقع أن يكون هناك هذا الاقبال و الزخم الكبير في التقارير التي نُشرت بالأيام الماضية.

وأوضح "إبراهيم"، خلال مداخلته مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج كلمة أخيرة المذاع على شاشة ON، أن قرأه المشهد من قبل الصحافة الأجنبية سيكون مختلفا، متوقعا عدم تغيير في اللهجة و اللغة الخاصة بهم لوجود ثوابت تعمل عليها هذه الوسائل الإعلامية، منوها إلى أن عدد الناخبين الذي وصل إلى 30 مليون ناخب حتى الأن هو رقم كبير و ضخم في المشاركة السياسية.

الصورة السلبية

ولفت "إبراهيم"، إلى أنه لازالت الصورة السلبية المسيطرة على عقلية بعض المراسلين هي السائدة و لكن في اعتقاده أنه ستحدث عمليات مراجعة في الأيام الأخيرة مثلما حدث من قبل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الانتخابات الرئاسية وسائل الإعلام الأجنبية لميس الحديدي الناخبين

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: عقلية قادة المعارك في إسرائيل تدفع المنطقة لحرب إقليمية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الكاتب الصحفي أحمد زكارنة، إن حزب الله لا توجد لديه إشكالية الدخول في مفاوضات، إلا أن الجانب الإسرائيلي لا يريد هذه المفاوضات، كما أن حزب الله قد فوض الرئيس نبيه بري بإجراء المفاوضات كما كان الحال في حرب 2006.

وأضاف «زكارنة»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن ما تشهده تل أبيب ويافا مؤشر على أن جميع الساحات تشهد تصعيدا خطيرا، كما أن اتصال بنيامين نتنياهو بالرئيس الروسي بوتين له دلالات سياسية لا ترتبط فقط بمحاولة لجم إيران ولكن جاء بطلب من الدولة الأمريكية لقراء العقل الروسي إذا ما انزلقت الأمور إلى حرب موسعة ربما تؤدي لحرب عالمية ثالثة إذا انخرطت فيها الصين وروسيا وكوريا الشمالية.

وأكد أن الأمور بدأت تخرج عن السيطرة بشكل اضح وصريح، فالحكومة الإسرائيلية تدفع منطقة الشرق الأوسط إلى حالة اشتعال كاملة لن تقف عند لبنان فقط، وما تشهده الساحة السورية من ضربات يفيد بأن العقلية التي تقود المعارك في إسرائيل تريد دفع المنطقة إلى حرب إقليمية واسعة.
 

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: إيران قادرة على الرد وتحقيق ألم للاحتلال الإسرائيلي
  • كاتب صحفي: الاحتلال الإسرائيلي قد يستهدف منشآت البترول الإيرانية
  • كاتب صحفي: النظام الدولي الحالي غير قادر على حل الأزمات
  • كاتب صحفي: عقلية قادة المعارك في إسرائيل تدفع المنطقة لحرب إقليمية
  • كاتب صحفي: العقلية التي تقود إسرائيل تريد دفع المنطقة إلى حرب إقليمية
  • كاتب صحفي: سيناريو غزة يتجدد الآن في لبنان
  • كاتب صحفي: سيناريو غزة يتكرر في لبنان بخداع إسرائيلي
  • كاتب صحفي: إيران تركز على أولويات أهم من حزب الله
  • بالفيديو.. كاتب صحفي: الدولة تولي اهتماما ضخما بزيادة الاستثمارات الأجنبية
  • كاتب صحفي: مصر قوة حكيمة في المنطقة وتسعى لاستعادة الاستقرار