صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد صربيا تستأنف علاقاتها مع إسرائيل، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي صربيا تستأنف علاقاتها مع إسرائيل 2023 Jul,13 أبلغ الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي .، والان مشاهدة التفاصيل.

صربيا تستأنف علاقاتها مع "إسرائيل"
صربيا تستأنف علاقاتها مع "إسرائيل" 2023 Jul,13

أبلغ الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، الليلة الماضية، أن سفيرًا جديدًا لبلاده سيصل إلى تل أبيب خلال شهر.

وامتنعت صربيا عن إرسال سفير إلى تل أبيب، بعد اتفاق واشنطن الموقع في نهاية حكم إدارة دونالد ترامب، الذي اعترفت بموجبه إسرائيل، بكوسوفو التي تعتبر عدو صربيا، كما ذكرت صحيفة يسرائيل هيوم العبرية.

وحينها غضبت صربيا وسحبت سفيرها إلى بلغراد ولم تعيده، ومع ذلك فتحت كوسوفو سفارة لها في القدس، كما كان مخططًا أن تفتح صربيا سفارة لها في القدس، إلا أنها لم تفعل ذلك ولم تخطط له، ومنذ ذلك الاتفاق دخلت العلاقات في فترة تجميد.

وقال كوهين، إنه بعد 3 سنوات من الجمود في العلاقات، تعود العلاقات المهمة مع صربيا إلى مسارها الطبيعي، مشيدًا بقرار الرئيس الصربي بإعادة السفير إلى تل أبيب.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: إدارة بايدن تؤخر طلب تل أبيب شراء مروحيات أباتشي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية مساء الإثنين، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، أخرت إجراءات الموافقة على طلب تل أبيب لشراء 12- 15 مروحية قتالية من طراز "أباتشي".

وأوضحت "القناة 12 الإسرائيلية" في تقرير أنه "ليس من الواضح ما إذا كان سبب التأخير هو تقني بيروقراطي بحت أو ما هو أبعد من ذلك، الأمر الذي يتسبب بحالة من الضغط في إسرائيل".

وذكرت القناة أن "إحدى أهم العبر التي استخلصها الجيش الإسرائيلي من أحداث السابع من أكتوبر الماضي، هو افتقار الجيش الإسرائيلي إلى طائرات مروحية قتالية، الأمر الذي كان من الممكن أن يكون له أهمية حاسمة".

وأفاد التقرير بأن "تل أبيب قدمت طلبا لشراء 12-15 طائرة مروحية مقاتلة أباتشي، فيما هناك توقعات بأن الطلب من هذا الطراز غير متوفر لدى شركة بوينغ المصنعة، الأمر الذي دفع تل أبيب للتوجه بطلب خاص للجيش الأمريكي بالتنازل عن دوره في خط الإنتاج".

وأشار التقرير إلى أن "إسرائيل طالبت واشنطن بالسماح لها بتسلم المروحيات الجاهزة للجيش الإسرائيلي قبل أو على حساب الجيش الأمريكي".

وأضافت "القناة 12 الإسرائيلية" أن"الجيش الأمريكي وافق على الطلب الإسرائيلي، وما ينقص تل أبيب لإتمام الصفقة والحصول على موافقة رسمية من إدارة بايدن التي يتعين عليها الموافقة على الصفقة وتحديد عدد المروحيات وتكلفتها وتاريخ التسليم". فيما ذكرت أن الإدارة الأمريكية تؤخر عملية اتخاذ قرار في هذه المسألة.

وقال مسؤولان أمريكيان في وقت سابق، إن إدارة بايدن أرسلت إلى إسرائيل كمية كبيرة من الذخائر بما في ذلك أكثر من 10 آلاف قنبلة شديدة التدمير تزن ألفي رطل وآلاف صواريخ "هيلفاير" منذ بدء الحرب في غزة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يواجه شبح الانهيار الإقتصادي والاستثمارات الغربية من تل أبيب
  • نجم صربي يعتذر لثنائي الهلال  
  • تجنيد «الحريديم» في جيش الاحتلال الإسرائيلي يثير أزمة داخل تل أبيب
  • “اللافي” يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع السفير الصربي في ليبيا
  • تحقيق دولي ..الإمارات توفر جسرا للدعم العسكري للكيان عبر صربيا
  • إعلام إسرائيلي: إدارة بايدن تؤخر طلب تل أبيب شراء مروحيات أباتشي
  • بلينكن: انخرطنا مع مصر وقطر بجهود حثيثة لوقف إطلاق النار بغزة
  • شركة في صربيا تزود إسرائيل بالأسلحة تقيم علاقات مهمة مع الإمارات
  • إيران وإسرائيل.. تهديدات تنذر بحرب كبرى
  • الرئيس الصربي: الغرب يطمع في الأراضي الروسية ومواردها الغنية ولا يبالي بالخسائر البشرية