جدد الرئيس الأمريكي جو بايدن، الثلاثاء، دعمه الكامل لدولة الاحتلال الإسرائيلي على كافة الصعد في عدوانها الوحشي المتواصل على قطاع غزة.

وقال بايدن في كلمة أمام تجمع لجاليات يهودية في الولايات المتحدة، إن بلاده ستواصل تقديم الدعم العسكري للاحتلال؛ حتى يتخلص من حركة المقاومة الإسلامية "حماس".

ودعا بايدن، الذي يقف على مشارف انتخابات رئاسية جديدة، دولة الاحتلال إلى توخي الحذر؛ "لأن الرأي العام العالمي يمكن أن يتغير بين عشية وضحاها"، بحسب تعبيره.



وتواصل واشنطن دعمها المطلق للاحتلال الإسرائيلي، رغم المذابح المروعة بحق المدنيين في قطاع غزة، التي أسفرت عن عشرات آلاف الشهداء والمصابين.


والجمعة، أحبطت الولايات المتحدة مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي يطالب بالوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة لأسباب إنسانية.

ولم يتمكن مجلس الأمن الدولي من اعتماد مشروع القرار، الذي حصل على تأييد 13 عضوا من أعضاء المجلس الخمسة عشر، مع امتناع المملكة المتحدة عن التصويت، بسبب استخدام الولايات المتحدة حق النقض "الفيتو".

وشدد الرئيس الأمريكي خلال حديثه على عزم بلاده مواصلة العمل حتى إخراج كافة الأسرى لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وقال بايدن: "تمكنا من إخراج أكثر من 100 رهينة، ولن نتوقف حتى نستعيد الجميع"، لافتا إلى أنه "أمضى ساعات طويلة مع القطريين والمصريين والإسرائيليين لضمان حرية الرهائن"، بحسب تعبيره.


ويأتي حديث بايدن وسط تصاعد الأنباء حول رغبة الاحتلال في العودة إلى طاولة المفاوضات؛ من أجل التوصل إلى صفقة تبادل أسرى في إطار هدنة إنسانية جديدة.

ونقلت القناة "12" العبرية عن مسؤول عسكري وصفته بـ"الكبير"، دون الكشف عن هويته، أن "الظروف التي يمكن في ظلها البدء في صياغة اتفاقيات جديدة، سواء من وجهة نظر حماس أو إسرائيل، قد نضجت الآن".

وفي 1 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، انهارت الهدنة الإنسانية التي امتدت أسبوعا كاملا بين الاحتلال والمقاومة في قطاع غزة بوساطة قطرية مصرية أمريكية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بايدن الاحتلال حماس الفلسطينية امريكا فلسطين حماس الاحتلال بايدن سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل ترتكب 4 مجازر جديدة في غزة

أكدت مصادر طبية فلسطينية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 41638، أغلبيتهم من الأطفال والنساء.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية، إن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 96460 منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.
وأشارت التقارير إلى أن القوات الإسرائيلية ارتكبت 4 مجازر بحق العائلات في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 23 قتيلاً، و101 إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية.

ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 41,638 شهيدا و96,460 مصابا

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) October 1, 2024

ومن بين الضحايا 6 فلسطينيين، قتلوا اليوم، في غارة جوية إسرائيلية استهدفت خيمة تأوي نازحين في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، بحسب مصادر طبية فلسطينية وشهود عيان محليون. 

وقال شهود عيان، إن طائرة مسيرة بدون طيار إسرائيلية أطلقت صاروخاً واحداً على الأقل باتجاه خيمة تأوي نازحين في منطقة العطار غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وأكدت مصادر طبية في مستشفى ناصر بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة بأن 6 أشخاص على الأقل وأصيب أخرون في الغارة الإسرائيلية. 

وأوضحت، أن عدداً من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تعلن دعمها للعملية البرية الإسرائيلية في لبنان
  • البيت الأبيض: بايدن يدعو إلى اجتماع لمناقشة خطط إيران.. ويؤكد مساعدة إسرائيل
  • بعد توسيع اليمن ضرباته على الاحتلال.. شبكة إمداد عربية سرية تكثف دعمها لـ “إسرائيل”
  • إسرائيل ترتكب 4 مجازر جديدة في غزة
  • أحمد عزمي يشكر «المتحدة» على دعمها: لم أتوقع هذا القدر من المحبة
  • خبير عسكري: الولايات المتحدة تدعم إسرائيل عسكريا وتحمي العمليات الانتقامية
  • بايدن عن عملية برية في لبنان: لن أشعر بالارتياح إلا عندما تتوقف إسرائيل
  • الصراع العالمي.. أميركا توجه ضربة تجارية جديدة للصين
  • رئيس الوزراء يؤكد مواصلة العراق تقديم المساعدات التي تدعم صمود الشعب اللبناني
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في مدرسة أم الفحم التي تؤوي نازحين / فيديو