قال مكتب التجارة البحري البريطاني "UKMTO"، فجر الثلاثاء، إنه تلقى تقريرا عن حادث أثر على سفينة في محيط باب المندب غربي ميناء المخا في اليمن.

وأضاف في تدوينة مقتضبة عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن الحادث أدى إلى نشوب حريق في السفينة، موضحا أن جميع أفراد الطاقم بخير.

وأشار في بيان منفصل، إلى أنه تلقى تقريرا عن كيان يعلن نفسه على أنه من البحرية اليمنية، ويأمر سفينة بتغيير مسارها إلى ميناء يمني.



ونقلت رويترز عن مسؤول دفاعي أمريكي، قوله إن صاروخ كروز بري تم إطلاقه من منطقة يمنية يسيطر عليها الحوثيون ضرب وسيلة نقل آلية، ما تسبب في بعض الأضرار ونشوب حريق.

وأضاف أن سفينة البحرية الأمريكية ماسون في مكان الحادث لتقديم المساعدة، موضحا أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات.

ولفت إلى أن الهجوم وقع على بعد حوالي 60 ميلا بحريا من شمال مضيق باب المندب.

من جانبها، قالت صحيفة "المشهد" اليمنية، إن انفجارا وقع في محيط باب المندب، وذلك بعد ساعة من انفجار في مدينة الحديدة الساحلية، المطلة على البحر الأحمر غرب اليمن.


وذكرت نقلا عن مصادر، أن المعلومات الأولية  تشير إلى أن الانفجار ناتج عن عملية إطلاق صاروخ من المحافظة الساحلية.

يشار إلى أن جماعة أنصار الله "الحوثيين" أعلنت منعها مرور أي سفينة متجهة نحو موانئ الاحتلال الإسرائيلي، محذرة جميعَ السفن والشركات من التعامل مع الموانئ الإسرائيلية.

واستهدفت الجماعة اليمنية عدة سفن ردا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق أهالي قطاع غزة، واحتجزت بعضها لتبعيتها لرجال أعمال إسرائيليين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية باب المندب اليمن الحوثيون غزة غزة اليمن الحوثي باب المندب سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة باب المندب إلى أن

إقرأ أيضاً:

طراد صاروخي روسي يجري تدريبات في البحر المتوسط

المناطق_وكالات

نقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن قيادة البحرية أن الطراد الصاروخي التابع للبحرية الروسية (فارياج) أجرى تدريبات في البحر المتوسط.

وذكرت قيادة البحرية الروسية أن التدريبات ركزت على صد هجوم بحري واسع بطائرات مسيرة، وتضمنت أيضا محاكاة لاشتباكات مع سفينة وغواصة معاديتين.

أخبار قد تهمك سفينة روسية مزودة بصواريخ فرط صوتية تدخل البحر المتوسط 14 أبريل 2024 - 12:29 مساءً سوريا.. حرائق في حاويات مرفأ اللاذقية إثر “هجوم إسرائيلي” 28 ديسمبر 2021 - 7:50 صباحًا

مقالات مشابهة

  • القسام تواجه الاحتلال وجهاً لوجه في غزة وسرايا القدس تجهز على قوة إسرائيلية بصاروخ طائرة “إف 16” + (فيديو)
  • سفينة تجارية تنجو من هجوم بـ5 صواريخ قبالة الحديدة
  • هجوم يمني على سفينة قبالة سواحل الحديدة
  • هجوم بزورق مفخخ استهدف سفينة قرب "الحديدة اليمنية"
  • هيئة بحرية بريطانية: هجوم بزورق مفخخ استهدف سفينة غربي الحديدة اليمنية
  • تقارير عن هجوم بمقذوف ضد سفينة خلال إبحارها قبالة اليمن متجهة للسعودية
  • طراد فارياج الروسي يباشر تدريباته في البحر الأبيض المتوسط
  • طراد صاروخي روسي يجري تدريبات في البحر المتوسط
  • الحوثيون يبثون مشاهد لاستهداف سفينة إسرائيلية بصاروخ باليستي- (فيديو)
  • 7 عمليات عسكرية تستهدف إيزنهاور و 9 سفن مرتبطة بكيان الاحتلال