كتب- محمد أبو بكر:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن عدد من الظواهر الجوية المسيطرة على حالة الطقس ودرجات الحرارة غدًا الثلاثاء 12-12-2023.

وقالت الأرصاد، إن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، تشهد أمطار متوسطة ورعدية قد تغزر أحيانًا بنسبة حدوث 70 %، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، على فترات متقطعة.

وأضافت الهيئة، أنه طقس اليوم يتواجد به، أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانًا بنسبة حدوث 40 إلى 50 %، على مناطق من مدن القناة وجنوب الوجه البحري وسيناء، تمتد خفيفة بنسبة حدوث 30 إلى 40 % تقريبًا، بمناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد والصحراء الغربية، على فترات متقطعة.

وأشارت إلى وجود، نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد، على فترات متقطعة.

اقرأ أيضًا:

خاص| ننشر نص ضوابط الحج السياحي 1445 هجرية – مستند

تصل لـ450 ألف جنيه.. أسعار برامج الحج 2024 لجميع المستويات

تأكيدًا لمصراوي.. السماح رسميًا بسفر السيدات بهذا العمر دون محرم

السر في الريال.. "السياحة": أسعار الحج لم تتغير منذ عام 2015

أسعار جدية الحجز لبرامج الحج السياحى موسم 1445هـ

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب كأس العالم للأندية الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى فانتازي سعر الفائدة أمطار رياح اتربة درجات الحرارة الأرصاد الجوية الظواهر الجوية طوفان الأقصى المزيد على مناطق من

إقرأ أيضاً:

طقس شديد الحرارة خلال فترات الظهيرة على أغلب مناطق الجمهورية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن طقس اليوم مُشابه لنظيره بالأمس، إذ سجلت الحرارة 34 درجة مئوية، مشيرا إلى تكون السحب الخفيفة على مناطق متفرقة من شمال الجمهورية، كالسواحل الشمالية والوجه البحري والدلتا والقاهرة الكبرى خلال فترات النهار، يأتي ذلك علاوة على نشاط بعض نسمات الرياح الخفيفة التي لها دور كبير على تحسن الأجواء بالفترة بالماضية.

وأضاف «القياتي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»  عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن درجة الحرارة العظمى اليوم على القاهرة الكبرى تسجل بين 35 إلى 36 درجة مئوية خلال ساعات النهار، مع استمرار الطقس شديد الحرارة خلال فترات الظهيرة على أغلب مناطق الجمهورية، أما الطقس ليلا سيكون مائل للحراروة بسب ارتفاع نسب الرطوبة التي تزيد من الشعور بارتفاع الحرارة عن المعدلات المقاسة بمعدل يصل إلى 3 درجات مئوية.

وتابع، أن درجة 36 تعد مرتفعة في المطلق خاصة مع نسب الرطوبة العالية، ولكن تعتبر انخفاض نسبي مقارنة بالدرجات التي بدأنا نعتاد عليها وتشهدها مصر في فترات طويلة وكثيرة، موضحا أن نسب الرطوبة تختلف من محافظة لآخر حسب مدى قربها من سطح البحر المتوسط وسيطرة منخفض الهند الموسمي الذي يعتبر المصدر الرئيسي لجلب الرطوبة والحرارة لمصر، إذ تعتبر السواحل الشمالية الأعلى في نسب الرطوبة، إذ تصل إلى 90% ليلا، بينما تقل نسب الرطوبة بالاتجاه للمحافظات الداخلية، وتكون أقل نسب رطوبة على محافظات جنوب الصعيد.

مقالات مشابهة

  • مارب برس ينشر توقعات الطقس للساعات القادمة.. ومركز الأرصاد يحذر ..أمطار ورياح في هذه المحافظات
  • طقس شديد الحرارة خلال فترات الظهيرة على أغلب مناطق الجمهورية
  • الأرصاد الجوية: استقرار الطقس على أغلب مناطق البلاد
  • «الأرصاد» تحذر المصيفين من ارتفاع الأمواج: «خدوا بالكم من رفع الرايات»
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة
  • أمطار وصواعق رعدية على بدر الجنوب ورياح شديدة في الباحة
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة في مناطق الشمال
  • الأرصاد الجوية: درجات حرارة معتدلة في مناطق الشمال وارتفاع طفيف في مناطق الوسط والجنوب
  • هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن موعد انتهاء الموجة الحارة
  • الأرصاد عن طقس الجمعة.. أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على عدة مناطق