قال الدكتور إسحق سدر، وزير الاتصالات الفلسطيني، إن المواطن الفلسطيني في غزة يتمسك بأرضه وترابه، ويفضل الاستشهاد على أن يكون نازحا في أي بقعة من بقاع الأرض، مشيرا إلى أن الاحتلال يواصل جرائمه في ظل عدم تطبيق القوانين الإنسانية.

وزير الاتصالات الفلسطيني: الاحتلال يرتكب يوميا مزيداً من المجازر بحق النازحين وزير الاتصالات الفلسطيني: الاحتلال يستغل انقطاع الخدمة لارتكاب جرائمه بغزة

وأضاف وزير الاتصالات الفلسطيني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، أن الاحتلال الإسرائيلي يمعن في ارتكاب جرائم واستكمالها بعد أن أوهم المواطنين في قطاع غزة بأن الجنوب والوسط هي أماكن آمنة، واليوم يشهد المزيد من الجرائم التي يرتكبها بحق النازحين من المناطق الشمالية إلى المناطق الوسطى والجنوبية ويستمر في الإمعان بالضغط على أبناء الشعب الفلسطيني للمغادرة والنزوح عن قطاع غزة.

  

الأراضي الفلسطينية شهدت إضراباً كاملاً

وأشار وزير الاتصالات الفلسطيني إلى أن كل الأراضي الفلسطينية شهدت إضراباً كاملاً، كما أنه في بقية أنحاء العالم كانت هناك حركات ضد الفيتو الأمريكي الذي اسْتُخْدِم في آخر جلسة بمجلس الأمن، الذي دعا فيه الأمين العام للأمم المتحدة لفرض هدنة إنسانية لكنه تصادم بواقع الفيتو الأمريكي.

وأكدت الممثلة المقيمة للأمم المتحدة في مصر إيلينا بانوفا اليوم /الاثنين/ أن جهود الإغاثة لقطاع غزة "ما كانت لتتم من دون حكومة مصر وسخاء الشعب المصري الذي ساهم بنصف إجمالي المساعدات".

جاء ذلك تعقيبا من الممثلة المقيمة خلال مشاركتها في الزيارة الميدانية لوفد مجلس الأمن إلى العريش ورفح والتي تنصب على إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة.

واستمع وفد مجلس الأمن إلى إحاطة من المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليبو لازاريني والمنسقة الإنسانية المقيمة للأمم المتحدة في فلسطين لين هاستينجز.

وتفقد وفد مجلس الأمن عملية الاستجابة الإنسانية للأزمة في غزة ، بما في ذلك الجهود التي يقودها الهلال الأحمر المصري ومؤسسات الحكومة المصرية بالتعاون مع وكالات الأمم المتحدة.

وكان محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة قد استقبل الوفد عقب وصوله إلى مطار العريش الدولي ، حيث استعرض معه الجهود التي قامت بها مصر في استقبال وإرسال المساعدات إلى قطاع غزة ، وأبلغه بأن مصر أكبر داعم للقضية الفلسطينية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فلسطين غزة الاحتلال بوابة الوفد وزیر الاتصالات الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم الفلسطيني: أعداد كبيرة من الطلبة معتقلون داخل سجون الاحتلال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أكد وزير التربية والتعليم الفلسطيني الدكتور أمجد برهم، وجود أعداد كبيرة من الطلبة الفلسطينيين معتقلين داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية وقطاع غزة.


وقال برهم - في تصريح خاص لقناة (القاهرة الإخبارية) اليوم /الاثنين/ - "إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مدينة طولكرم ومخيماتها وحاصرت المدينة وقتلت كل من يتحرك في شوارعها، وبناء على ذلك قررت وزارة التربية والتعليم تأجيل الامتحانات في المحافظة إلى 11 يوليو الجاري؛ حرصا على حياة الطلاب والمدرسين مع استمرارها في باقي محافظات الضفة الغربية".


وأضاف "أن وزارة التربية والتعليم لديها حصر بعدد الطلاب المعتقلين لدى قوات الاحتلال"، مشيرا إلى وجود مجموعة كبيرة من الطلاب داخل السجون الإسرائيلية بالضفة الغربية وقطاع غزة لهم ترتيبات خاصة ويتم متابعتهم.


وطالب الطلاب والمدرسين في جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية بالبقاء في منازلهم في حال تعرض حياتهم للخطر، وسيتم بناء على ذلك قيام الوزارة باتخاذ الإجراءات اللازمة لقيامهم بالامتحانات، مؤكدا أن الحفاظ على حياة الطلاب والمدرسين لها الأولوية لدى الوزارة والسلطة الفلسطينية.
 

مقالات مشابهة

  • مسئول فلسطيني: الولايات المتحدة شريك رئيسي لدولة الاحتلال على مدار تاريخ الصراع الفلسطيني
  • مفاوضات أممية مع إسرائيل لنشر نظام اتصالات في قطاع غزة
  • وزير الزراعة: نعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي في جميع المنتجات (فيديو)
  • الهباش: الاحتلال الإسرائيلي يواصل انتهاك القوانين الدولية وعدم التزام المواثيق الأممية (فيديو)
  • وزير شؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة (فيديو)
  • وزير فلسطيني: غزة تعيش كارثة غير مسبوقة بسبب نقص المياه والمساعدات الغذائية
  • وزير الإغاثة الفلسطيني: الوضع في غزة يصل إلى المجاعة
  • وزير شئون الإغاثة الفلسطيني: نكثف اتصالاتنا مع الدول المانحة لزيادة حجم المساعدات لغزة
  • وزير التعليم الفلسطيني: أعداد كبيرة من الطلبة معتقلون داخل سجون الاحتلال
  • فولودين يوضح سبب إخفاقات بايدن في المناظرة وحزب ماكرون في الانتخابات