عند الإصابة بنزلات البرد، قد يتساءل البعض عما إذا كان من الآمن والمستحسن ممارسة الرياضة أثناء فترة التعافي، إليك بعض النصائح والطرق للتعافي السريع وممارسة الرياضة بشكل صحيح وفقا لما نشره موقع هيلثي:

توقعات الأبراج وحظك اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 على الصعيد العاطفي والمهني والصحي رئيس حزب الجيل: الشعب المصري عند مواجهة التحديات يرتفع وعيه ممارسة الرياضة عند الإصابة بنزلات البرد نصائح وطرق للتعافي السريع

استمع إلى جسمك: عند الإصابة بنزلات البرد، قد يكون لديك أعراض مثل الحمى، السعال، الاحتقان، والإرهاق، من الأفضل أن تستمع إلى جسمك وتعطيه الراحة التي يحتاجها في البداية، إذا كانت الأعراض خفيفة ولا تؤثر بشكل كبير على قدرتك على المشي أو ممارسة الرياضة بشكل خفيف، فقد يكون من الآمن بدء التدريب ببطء.

الراحة والتوقف عند الحاجة: إذا شعرت بأن الرياضة تزيد من الأعراض وتجعلك تشعر بالأسوأ، فمن الأفضل أن تتوقف وتعطي جسمك المزيد من الراحة. قد تحتاج إلى فترة أطول للتعافي قبل أن تتمكن من استئناف التمرين بشكل كامل.

ابدأ بتمارين خفيفة: إذا قررت ممارسة الرياضة، فابدأ بتمارين خفيفة ومنخفضة الشدة، اختر تمارين تساعد على تحسين الدورة الدموية وتعزيز الشعور بالراحة، مثل المشي الهادئ، وتمارين التمدد والاسترخاء.

تجنب القوة والشدة: في هذه الفترة، يجب تجنب التمارين ذات الشدة العالية والقوة الكبيرة، حيث يمكن أن تزيد من الإجهاد على الجسم وتعطل عملية التعافي.

البقاء مترقبًا لأي تغييرات: انصت لجسمك وتابع ردود فعله أثناء وبعد ممارسة الرياضة، إذا شعرت بأي تغيرات سلبية أو تفاقم للأعراض، فقد يكون من الأفضل تقليل النشاط البدني حتى تتعافى بشكل كامل.

الحفاظ على الترطيب: تأكد من شرب الكمية الكافية من الماء أثناء وبعد ممارسة الرياضة، السوائل تساعد في ترطيب الجسم وتعزيز عملية التعافي.

استشر الطبيب: إذا كانت الأعراض شديدة أو مستمرة لفترة طويلة، فمن الأفضل استشارة الطبيب قبل البدء فيأي نشاط رياضي، الطبيب سيكون الأفضل قادرًا على تقييم حالتك الصحية وإعطاءك النصائح المناسبة بناءً على ظروفك الشخصية.

مهمة أخرى هامة هي اتباع إجراءات الوقاية الشخصية للوقاية من انتقال العدوى وتجنب الإصابة بنزلات البرد والأمراض الأخرى، يشمل ذلك غسل اليدين بانتظام، وتجنب لمس العينين والأنف والفم باليدين غير المغسولتين، وتجنب الاحتكاك المباشر مع الأشخاص المصابين.

تذكر أن الراحة والاستماع لجسمك هما الأمران الأهمان أثناء التعافي من نزلات البرد، تأكد من الحفاظ على نظام غذائي صحي وتناول السوائل بكميات كافية لتعزيز عملية التعافي، إذا استمرت الأعراض لفترة طويلة أو تفاقمت، فمن الأفضل استشارة الطبيب لتقييم حالتك وتوجيهك بشكل صحيح.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإصابة بنزلات البرد ممارسة الرياضة السعال الحمى الاحتقان ممارسة الریاضة من الأفضل

إقرأ أيضاً:

اليابان تسجل عجزا تجاريا بـ5 مليارات دولار في ضربة جديدة للتعافي

تباطأ نمو الصادرات اليابانية بشكل حاد في أغسطس/آب وسط انخفاض الشحنات إلى الولايات المتحدة للمرة الأولى في 3 سنوات، وانكمشت طلبيات الآلات بشكل غير متوقع في يوليو/تموز في مؤشر يثير قلقا بالنسبة لاقتصاد يكافح من أجل تحقيق تعاف قوي.

ويقول المحللون إن الطلب الخارجي الضعيف يقوض مساعي اليابان لدفع نمو اقتصادي مستدام، خاصة في ظل تزايد احتمالات تباطؤ الاقتصاد في الولايات المتحدة وضعف اقتصاد الصين، وهما شريكان تجاريان رئيسيان لليابان.

وأظهرت بيانات نشرت اليوم الأربعاء أن إجمالي الصادرات ارتفع 5.6% في أغسطس/ آب على أساس سنوي، وهو ما يمثل زيادة للشهر التاسع على التوالي، لكنه يقل كثيرا عن متوسط توقعات السوق بنمو بـ10%، ويأتي بعد ارتفاع بواقع 10.3% في يوليو/تموز. بعد نموها بنسبة 16.6% في الشهر السابق.

وانخفضت الصادرات إلى الولايات المتحدة بنسبة 0.7% في أول انخفاض شهري منذ ما يقرب من 3 سنوات، بضغط من تراجع مبيعات السيارات بنسبة 14.2%.

وارتفعت صادرات اليابان إلى الصين (أكبر شريك تجاري لليابان) بنسبة 5.2% في أغسطس/آب على أساس سنوي.

وارتفعت قيمة الواردات 2.3% في أغسطس/آب مقارنة بالعام السابق، مقابل توقعات خبراء اقتصاد بنمو قدره 13.4%.

ونتيجة لذلك، سجل الميزان التجاري عجزا بقيمة 695.3 مليار ين (4.90 مليارات دولار)، مقارنة مع توقعات بعجز قدره 1.38 تريليون ين (9.74 مليارات دولار).

وأظهرت بيانات منفصلة صدرت عن مكتب مجلس الوزراء أن طلبيات الآلات الأساسية انخفضت بشكل غير متوقع بنسبة 0.1% في يوليو/تموز مقارنة بالشهر السابق، وهو ما يتناقض مع توقعات الخبراء في استطلاع أجرته رويترز بزيادة 0.5%.

مقالات مشابهة

  • اليابان تسجل عجزا تجاريا بـ5 مليارات دولار في ضربة جديدة للتعافي
  • إيدز المؤسسات.. الأسباب وإمكانية التعافي
  • استشاري حساسية: تناول السلطة الخضراء يقي من الإصابة بنزلات البرد
  • طبقة الأوزون في طريقها للتعافي
  • 9 نصائح للسيطرة على الغضب..حفاظًا على صحتك النفسية والجسمانية
  • سريع الانتشار.. 6 نصائح لتجنب الإصابة بمتحور كورونا الجديد «XEC»
  •  تنبيه من ازدياد فُرص الإصابة بأمراض البرد والإنفلونزا بسبب الليالي الباردة نسبيًا هذا الأسبوع
  • نصائح فعالة للوقاية من الإصابة بمرض السكري| احذر التوتر
  • دراسة جديدة: ممارسة الرياضة قد تساعدك على تخزين الدهون بشكل أفضل
  • نصائح مهمة تمنع الجلطة الدماغية المفاجئة.. وطبيبة أعصاب تحذر من كارثة