أكد حسين الشحات، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، أكد أن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي، تحدث معهم عن أهمية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2023 بالمملكة العربية السعودية، مشددًا على أن جماهير الأهلي دائمًا لها دور كبير في الإنجازات التي تحققت خلال مشوار الفريق.

وقال الشحات: «مارسيل كولر دائمًا يتحدث مع لاعبي الأهلي عن أهمية المشاركة في كأس العالم للأندية ويسعى لتحفيز اللاعبين للظهور بشكل قوي، خصوصًا أن هذه البطولة يتابعها العديد من الجماهير في مختلف العالم، ونتمنى تحقيق نتائج مشرفة بكل تأكيد».

وأضاف: «المشاركة في كأس العالم للأندية بصفة مستمرة وتحقيق أرقام قياسية دائمًا تحسب للنادي الأهلي، خصوصًا أننا نشارك في النسخة الرابعة على التوالي، وهو إنجاز كبير، ونتمنى تحقيق نتائج طيبة خلال النسخة الحالية من أجل جماهير الأهلي، وأنا سعيد بالأرقام الشخصية التي حققتها في تاريخ البطولة، ولكن أسعى لتحقيق المزيد خلال المرحلة المقبلة».

وتابع: «حققت مع نادي العين الإماراتي الميدالية الفضية، وكان إنجازًا كبيرًا بكل تأكيد وكنت سعيدًا بذلك، ومع النادي الأهلي حققت الميدالية البرونزية مرتين، ونسعى لتحقيق إنجاز أفضل والوصول للمباراة النهائية، وأتمنى أن يحالفنا التوفيق لتحقيق ذلك».

وواصل: «كوني هداف الجيل الحالي من لاعبي الأهلي في كأس العالم للأندية بالتأكيد إنجاز كبير بالنسبة إليَّ ويحملني مسئولية كبيرة، والأهم أن أساعد زملائي في الفريق لتحقيق انتصارات جديدة خلال النسخة الحالية».

وأكمل: «الأهلي نادٍ كبير وعظيم ولديه أحسن جمهور في العالم من وجهة نظري، والجماهير دائمًا تدعمنا ونسعى لإسعادهم، والمشاركة للمرة الرابعة إنجاز يحسب لمجلس الإدارة واللاعبين، ونتمنى تحقيق المزيد من البطولات والأرقام والاستمرار في المشاركة بمونديال الأندية».

وبسؤاله عن أبرز الأحداث في مشواره خلال المشاركة بالبطولة، قال: «كأس العالم للأندية دائمًا تشهد مباريات قوية، ولكن أبرز المواجهات بالنسبة إليَّ هي اللعب أمام نادي ريال مدريد الإسباني مرتين، الأولى خلال وجودي مع فريق العين الإماراتي والثانية مع الأهلي في النسخة الماضية من بطولة كأس العالم للأندية».

وأضاف: «جمهور الأهلي دائمًا في كل مكان يدعم ويساند الفريق في أي دولة نوجد فيها، ودائمًا يصنع ملحمة كبيرة وهذا أمر يحسب لهم، ويكونون حريصين على دعم اللاعبين في مختلف البطولات، ونشكرهم دائمًا لأنهم حريصون على أن يكونوا في ظهر الفريق، ونسعى لإسعادهم خلال البطولة القادمة».

وختم: «أقول لجماهير الأهلي تشجيعكم لنا سيكون حافزًا للظهور بشكل قوي خلال كأس العالم للأندية، وسنقاتل من أجل إسعادكم».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: کأس العالم للأندیة دائم ا

إقرأ أيضاً:

بوروسيا دورتموند يدخل قائمة مميزة للأندية الألماني بدوري الأبطال

حقق بوروسيا دورتموند انتصارًا ساحقًا على ضيفه سيلتك الإسكتلندي بنتيجة (7-1) مساء أمس الثلاثاء، في إطار الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا.
 

بوروسيا دورتموند يسقط كلوب بروج بثلاثية رائعة في دوري الأبطال تشكيل بوروسيا دورتموند لمواجهة كلوب بروج بدوري الأبطال دورتموند في صدام قوي أمام كلوب بروج في دوري أبطال أوروبا هيمنة الأندية الألمانية

تواصل الأندية الألمانية تقديم الأداء القوي في دوري الأبطال هذا الموسم، حيث شهدنا بايرن ميونخ يكتسح دينامو زغرب الكرواتي بنتيجة (9-2) في الجولة الأولى، مما يعكس قوة الفرق الألمانية في المسابقة.
 

أبرز الانتصارات التاريخية

يُعتبر بايرن ميونخ صاحب أكبر الانتصارات الألمانية تاريخيًا، لكن دورتموند أيضًا لديه نصيب من النتائج الكبيرة، حيث سبق أن فاز على ليجيا وارسو بسداسية نظيفة في 2016. كما سجل بايرن انتصارات كبيرة، مثل 6-0 على النجم الأحمر الصربي و7-1 على سبورتنج لشبونة، بالإضافة إلى انتصارات أخرى بارزة.
 

الأرقام القياسية

رفع فوز دورتموند الأخير عدد السباعيات التي حققتها الأندية الألمانية في دوري الأبطال، حيث يملك بايرن سجلًا مميزًا بتغلبه على فرق مثل روما وسالزبورج بنفس النتيجة. وأبرز الانتصارات في تاريخ البطولة كانت 8-2 على برشلونة في 2020.


حتى الآن، يبقى انتصار بايرن على زغرب في الجولة الأولى هذا الموسم هو الأكبر للأندية الألمانية في دوري الأبطال، مما يثير التوقعات حول ما قد تحمله الجولات المقبلة.
 

مقالات مشابهة

  • كأس العالم للأندية.. يد الأهلي تصارع برشلونة على الميدالية البرونزية
  • موعد مباراة الأهلي وبرشلونة في كأس العالم للأندية لكرة اليد والقنوات الناقلة
  • الشباب والرياضة تستقبل بعثة منتخب الكونغ فو بعد تحقيق إنجاز عالمي في بطولة العالم
  • بوروسيا دورتموند يدخل قائمة مميزة للأندية الألماني بدوري الأبطال
  • كأس العالم للأندية.. يد الأهلي تفرط في التأهل للنهائي
  • كأس العالم للأندية.. فريق يد الأهلي يتقدم على ماجديبورج في الشوط الأول
  • بث مباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي وماجديبورج يلا شوت في كأس العالم للأندية لكرة اليد 2024
  • بث مباشر مشاهدة مباراة الأهلي وماجديبورج يلا شوت في كأس العالم للأندية لكرة اليد 2024
  • «رجال يد الأهلي» يتأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية
  • موعد مباراة يد الأهلي اليوم في نصف نهائي كأس العالم للأندية والقنوات الناقلة