كشفت مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية عن قيمة المساعدات الداخلية، والتي بلغت أكثر من 664,250 ريالا خلال شهر نوفمبر الماضي، حيث تنوعت مقاصدها ما بين تقديم المساعدات الاجتماعية الشهرية والمقطوعة. وقد شهد الشهر اتساعا ملحوظا في دائرة الشرائح المستفيدة من المساعدات التي قدمتها المؤسسة، حيث شملت عددا من الأسر المحتاجة والمتعففة، والمساعدات العلاجية، ودفع الرسوم الدراسية لعدد من طلبة المدارس والجامعات المحلية.

تأتي هذه المساعدات الشهرية والمستمرة على مدار العام نظرا للاهتمام البالغ الذي توليه مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية بالمشاريع والمبادرات داخل قطر والتي تحتل حيزا كبيرا على خريطة أولويات المؤسسة الخيرية، وذلك انطلاقا من تحملها لمسؤولياتها المجتمعية التي تعزز من رؤيتها المتمثلة بـ «صحة وتعليم لحياة أفضل».

صحة وتعليم
نظرا للأهمية التي توليها المؤسسة لميداني الصحة والتعليم واللذين يعكسان رؤية المؤسسة، بادرت المؤسسة إلى تقديم دعم مالي للعديد من المؤسسات والجمعيات العاملة في الحقلين الصحي والتعليمي، حيث بلغت قيمتها الإجمالية 375,375 ريالا، فقد قامت من خلالها بدعم عدد من أصحاب الأمراض المزمنة المسجلين في مستشفى حمد العام، فضلا عن مواصلة دعم جهود الجمعية القطرية للسكري، وغير ذلك من أشكال الدعم التي تحرص مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية على تقديمه بهدف الوصول إلى مجتمع صحي ومعافى، الأمر الذي سينعكس على النهضة الشاملة التي تشهدها قطر. واستكمالا لجهودها النوعية في دعم العملية التعليمية تواصل المؤسسة معتمدة على تمويلها الذاتي بمساندة شرائح الطلاب من ذوي الدخل المحدود بمتابعة مسيرتهم التعليمية لتشمل المساعدات سداد الرسوم الدراسية لطلاب من مختلف المراحل التعليمية في المدارس الخاصة ومدارس الجاليات، إضافة إلى الطلاب في المرحلة الجامعية، وذلك بهدف سد الاحتياجات الضرورية لتلك الشريحة، والتي تمكنهم من مواصلة تحصيلهم العلمي والأكاديمي دون أية عوائق مادية تحول دون ذلك. 

مساعدات مالية 
وفي إطار المساعدات المالية والمقطوعة، تنتهج مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية آلية تتمتع بالمرونة والفاعلية بهدف الوصول إلى أكبر شريحة من الفئات المحتاجة داخل قطر ومساندة احتياجاتها الملحة على اختلاف طبيعتها، قدمت المؤسسة مساعدات مالية وعينية بقيمة 288,875 ريالا.

مبادرات مستدامة
تتصف المبادرات والمشاريع الخيرية التي تنفذها مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية بالاستدامة نظرا لكونها ذاتية التمويل، وتكرس في توجهاتها مبدأ التكافل الاجتماعي، وذلك من خلال الحرص على تقديم المساعدات الاجتماعية المتواصلة للأسر المتعففة والمحتاجة والتخفيف من الأعباء المادية التي تواجهها.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر جاسم وحمد بن جاسم الخيرية المساعدات الشهرية الصحة والتعليم مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخیریة

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة توفر لحوما ودواجن بأسعار مخفضة في 5 محافظات

أطلقت مؤسسة حياة كريمة، مبادرة جديدة بالتعاون مع شركة القيصر لتوفير اللحوم والفراخ بأعلى جودة وأقل سعر؛ استجابة لتوجيهات رئيس الجمهورية وحرصا على توفير حياة كريمة للمواطنين في ظل التحديات الاقتصادية الحالية.

لحوم مبادرة حياة كريمة

وتنظم مؤسسة حياة كريمة، المبادرة بالشراكة مع شركة القيصر لتوفير اللحوم والفراخ بأسعار مدعمة ومناسبة، وذلك لمواجهة جشع التجار وتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين لتكون بمثابة بشرى سارة للجميع.

وبدأت المؤسسة في تطبيق هذه المبادرة بمحافظتي الإسماعيلية والشرقية والقاهرة الكبرى حيث سيتم افتتاح منافذ بيع اللحوم البلدي بأسعار تنافسية تقل كثيرًا عن مثيلاتها في السوق.

ويُعرض كيلو اللحمة البلدي بسعر 310 جنيهات، واللحمة المستوردة بسعر 210 جنيهات، بالإضافة إلى توفير لحوم هندية مجمدة وفراخ بأسعار مخفضة.

وأوضحت مؤسسة حياة كريمة في بيان لها، أن الأسعار تنافسية، إذ توفر اللحوم والفراخ بأسعار أقل من السوق؛ لتكون في متناول الجميع، بالإضافة إلى الجودة العالية من خلال تقديم لحوم بلدية طازجة تخضع لرقابة بيطرية صارمة لضمان سلامتها وجودتها.

أماكن بيع لحوم حياة كريمة

ولفتت المؤسسة إلى أن هناك تغطية واسعة للمبادرة من خلال التوسع تدريجيًا لتشمل جميع المحافظات المصرية؛ بهدف الوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين ودعم الطبقة المتوسطة، كما تسهدف المبادرة دعم الإنتاج المحلي؛ إذ تُسهم في دعم المزارعين المحليين وتشجيعهم على زيادة الإنتاج.

وتأتي هذه المبادرة ضمن الجهود المستمرة لمؤسسة حياة كريمة لدعم المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم، ما يعزز الدور الذي تلعبه المؤسسة في مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية.

 

مقالات مشابهة

  • «التدريب التقني» تساهم في توفير أكثر من 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها خلال أغسطس الماضي
  • التدريب التقني تساهم في توفير أكثر من 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها في أغسطس الماضي
  • توقيع مذكرة تعاون بين مؤسسة “طلال الخيرية” وهيئة حقوق الإنسان
  • بريد الجزائر يُحذر من هذه الرسائل!
  • أكثر من مليار دولار قيمة الصادرات التركية للعراق خلال الشهر الماضي
  • السوداني: العراق مستمر بتقديم جميع المساعدات التي يحتاجها الشعب اللبناني
  • حياة كريمة توفر لحوما ودواجن بأسعار مخفضة في 5 محافظات
  • سالم الشعيبي يذهل الزوار بابتكاراته في معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات
  • شروط مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية لتقديم مساعدات السكن والسيارة 1446
  • ولي العهد السعودي يُعلن إطلاق «مؤسسة الرياض غير الربحية»