البوابة:
2024-07-13@19:16:48 GMT

أفضل أسواق جدة الرخيصة: 10 أسواق لا تفوت زيارتها

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

أفضل أسواق جدة الرخيصة: 10 أسواق لا تفوت زيارتها

جدة من أشهر المدن السعودية التي يقصدها ملايين الزوار سنويًا سواء للسياحة أو لقضاء العطلة أو حتى للتسوق، ومن أكثر الأشياء التي يبحث عنها الزائرين فور وصولهم هناك أسواق جدة الرخيصة، نظرًا لما تتمتع به تلك الأسواق من منتجات ذات جودة مناسبة وفي نفس الوقت أسعار مميزة تناسب الجميع، فما هي أهم هذه الأسواق وكيف تذهب إليها وما هي أماكن تواجدها ومواعيد العمل الخاصة بها؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال، تابعنا للنهاية لتتعرف على التفاصيل.

أفضل 10 من أسواق جدة الرخيصة

جدة مدينة سياحية كبيرة، ولها شعبية كبيرة عند كل شعوب العالم، وهناك العديد من الأسواق الكبيرة التي تضم مجموعة متنوعة ومختلفة من المنتجات سواء المحلية أو المستوردة، وكما يوجد أسواق ضخمة وغالية وكبيرة، يوجد أيضًا أسواق حلوة ورخيصة في جدة، فالقيمة لا تقتصر فقط على المنتجات باهظة الثمن، بل من الممكن أن تجد منتج رخيص بجودة عالية تناسب احتياجاتك، ومن هنا كانت الأسواق الشعبية في جدة كثيرة ومنتشرة في أماكن متفرقة من المدينة، يمكنك قصد ما تشاء منها، ومن أهم هذه الأسواق ما يلي:

1- سوق البدو

سوق البدو واحد من أسواق جدة الشعبية التاريخية، الذي يرتبط بسوق الجامع وباب مكة، ويتميز بأسعاره المعقولة والتي في متناول فئة كبيرة من الأشخاص، ويشتهر بتاريخه العريق حيق يعود لأيام البدو حينما كانوا يذهبون هناك خصيصًا لاقتناء ما يريدون، وكانوا يربطون الجمال على أبواب السوق، ويتكون السوق من شارع طويل يغطيه المظلات، وعلى جانبيه العديد من المحلات التي تبيع المنتجات المختلفة مثل العطور وأدوات التجميل والاكسسوارات والأقمشة، وغيرها من المستلزمات خاصةً مستلزمات المرأة، ومنتجات الصحراء ومستلزمات البادية، كما يشتهر سوق البدو ببيع الحبوب الغذائية والبخور وأواني النحاس وأواني الألمونيوم، فإن كنت تبحث عن أسواق رخيصة بجدة ويتوفر فيها جميع المنتجات التي تريدها، فلن تجد أفضل من سوق البدو، الذي يُمكن زيارته من هنـا.

2- سوق السوريين

في قائمة أفضل 5 أسواق رخيصة في جدة نجد سوق السوريين، أو ما يعرف بسوق المرجان، الذي تبنته بلدية جدة، ليتحول من سوق عتيق غير منظم، إلى أجمل الأسواق في جدة، فقد أصبح أكثر تنظيمًا وشمولاً للمنتجات، يضم المئات من المحلات التجارية التي تعرض العديد من السلع الأساسية والترفيهية مثل ملابس النساء والحقائب والاكسسوارات وملابس الأطفال وغيرها من الاحتياجات التي تلزم كل بيت، كما تم افتتاح العديد من المطاعم والمقاهي التي تتناسب أسعارها مع طبيعة المكان، فهناك لن تكون رحلة تسويقية فقط، بل ستكون رحلة ترفيهية أيضًا بتناول وجبتك ومشروبك المفضل بسعر مميز، ويُمكنك زيارته من هنـا.

3- سوق الندى

من أهم أسواق جدة الرخيصة هو سوق الندى الذي يعد من أقدم الأسواق على الإطلاق، حيث يعود تاريخه إلى ما يقرب من 150 عام، كما يتميز عن غيرة من الأسواق الرخيصة في جدة بأنه مسقوف، فلن تعاني من حر الصيف ولا أمطار الشتاء، يشتهر بوجود العديد من المنتجات الغذائية مثل اللحوم الطازجة بأنواعها والأسماك، علاوة على وجود المنتجات التقليدية مثل العباءات والملابس والأحذية وغيرها، مع مرور الوقت أصبح سوق الندى واحد من أفضل الأماكن في جدة، حيث يتميز بالتنظيم والنظافة بالإضافة إلى الأسعار المناسبة تمامًا، ويُمكنك الوصول إليه من هنـا.

4- سوق العلوي للأقمشة

ضمن أشهر أسواق جدة الرخيصة يُصنف سوق العلوي التجاري، الذي تعود شهرته إلى أيام الحجاز، حيث كان يعد أهم ملتقى تجاري للتجار وقتها، وكانوا يتجمعون فيه للتعرف على أهم المنتجات الجديدة وأسعارها وتبادلها أيضًا، يبيع المنتجات التقليدية، ويعتبره البعض أرخص سوق في جدة لبيع الأقمشة، ويُمكنك زيارته من هنـا.

5- سوق الجامع

لعلَّ سوق الجامع يُعتبر واحدًا من أجمل 10 أسواق شعبية بجدة، الذي ترجع تسميته إلى جامع الشافعي الذي يقع في وسط الشارع، كما يتميز بأسعاره الرخيصة التي تناسب الكثير من الأشخاص خاصة محدودي الدخل، ويعد مكان ممتاز لاقتناء الهدايا في حالة كنت زائر أو سائح في المدينة، فهناك ستجد كافة الألبسة والعطور والهدايا التي يمكنك إهداؤها لمن تحب، وقم تم اختياره من قبل الزائرين ليكون أفضل أسواق جدة الرخيصة، ويُمكن زيارته من هنـا.

6- سوق البلد القديمة

هو سوق يتميز بالتراث المعماري السعودي ويعتبر أشهر أسواق جدة الرخيصة، حيث ستتمتع بمشاهدة المباني السعودية القديمة التي تنم عن حضارة عريقة وهندسة معمارية متميزة، ويهتم بالحياة التقليدية حيث إن معظم المعروضات من الملابس الأصلية للسعودية مثل العباءة والجلاليب والمصنوعات اليدوية البدوية التي تدل على أصل البلد، فهو من أفضل أسواق في جدة أسعارها معقولة وجودتها مناسبة، وأكثر ما يزوره السكان المحليين فنادرًا ما نجد سائح أو زائر من خارج البلاد، ويُمكن زيارته من هنـا.

7- سوق الصواريخ

لكل من يبحث عن أسواق في جدة رخيصة، إليكم سوق حراج الصواريخ، واحد من أشهر الأسواق في البلد، يضم أكثر من 12 ألف محل تجاري وبسطات تعرض كل المنتجات التي قد تخطر في بالك، فهو واحد من أفضل أسواق الجملة بجدة، حيث يعرض جميع المنتجات بأسعار منافسة وعند أخذ أكثر من 3 قطع فإنك ستحصل على خصم إضافي، تعرض المحلات سلع جديدة ومستعملة أيضًا والتي بالطبع تكون أرخص من الجديدة، مثل الملابس والكتب وقطع الأثاث والأحذية والتحف وغيرها من المنتجات، ويُمكنك معرفة موقعه من هنـا.

8- سوق محمود سعيد

سوق محمود سعيد واحد من أسواق جدة الرخيصة، ولكنه يعد أغلى نسبيًا ممن حوله من الأسواق، حيث يعرض قطع فريدة ونادرة من المنتجات المختلفة خاصة الأثاث والمفروشات، كما يوجد محلات لبيع الخضروات والفواكه الطازجة، وأخرى لبيع الملابس والأحذية والحقائب، وعلى الرغم من كبر حجم هذا السوق وشهرته من قديم الزمن إلا أن هناك بعض الزائرين يعترضون على عدم تنظيم المحلات والعشوائية التي تنتشر في بعض أماكن السوق، ويُمكن زيارته من هنـا.

9- سوق قابل

يقع سوق قابل في شارع قابل التاريخي، وهو شارع للمشاة فقط، أي غير مسموح بمرور السيارات، ويضم السوق مئات من المحلات التي تعرض العديد من المنتجات التي تحتاجها كل أسرة من ملابس نسائية وملابس أطفال وملابس رجالي، وأقمشة بأسعار تنافسية ومجوهرات وغيرها من المنتجات، ويتميز السوق بأسعاره المعقولة جدًا مقارنة بجودة المنتجات، لذلك فهو واحد من أفضل أسواق جدة الرخيصة التي عليك زيارتها، ويُمكنك معرفة موقعه من هنـا.

10- سوق الخاسكية

يعتبر سوق الخاسكية أحدث أسواق جدة الرخيصة، حيث تم إنشاؤه مؤخرًا ليلبي احتياجات المعتمرين والحجاج، فهو يعرض ويبيع كل ما يخص الحج والعمرة، من ملابس إحرام، وبخور وعطور وإلكترونيات ومجوهرات، كما يوجد بداخله العديد من المطاعم والمقاهي التي تمكنك من أخذ قسط من الراحة وتناول مشروبك ووجبتك المفضلة في ظل هذا الجو الرائع، ويُمكنك زيارته من هنـا.

في نهاية مقالنا حول أسواق جدة الرخيصة، نكون قد تعرفنا على أفضل 10 خيارات للتسوق، وكذلك أهم المنتجات التي تعرضها ومميزات وعيوب كل سوق على حدى، ما عليك سوى تجربة المكان الذي تختاره.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف المنتجات التی من المنتجات أفضل أسواق العدید من وغیرها من أسواق فی من أفضل واحد من فی جدة

إقرأ أيضاً:

أسعار اللحوم اليوم الخميس 11-7-2024 في أسواق محافظة البحيرة

 

تقدم بوابة الفجر خدمة لقرائها ومتابعيها بمحافظة البحيرة، اليوم، حيث شهدت أسعار اللحوم استقرارا بمدن ومراكز المحافظة.


 

وتنشر بوابة الفجر أسعار اللحوم في مدن ومراكز محافظة البحيرة

 

أسعار اللحوم جاءت كما يلي:

 

اللحوم البقري ما بين 350 - 420 جنيها


 

اللحوم الضأن ما بين 370 – 450 جنيها

 

الكبدة البقري 360 – 450 جنيها

 

اللحوم الجملي ما بين 280 – 320 جنيها للكيلو

 

كيلو اللحم المفروم بين 360-420 جنيهًا

 

السجق البلدى من 290 إلى 350 جنيهًا

 

سعر كيلو كباب الحلة ما بين 310- 360 جنيهًا للكيلو

 

اللحوم السودانية في البحيرة

 

طرق طهي اللحوم الحمراء

تعد اللحوم من المواد الغذائية الأساسية التي يحتاجها الإنسان، ويمكن طهو وتحضير اللحوم الحمراء اللحم بطرق كثيرة، ولإنجاحها هناك بعض الأسرار والخطوات التي يجب الالتزام بها لضمان تحضيرها مثل الطهاة المحترفين، والحصول على مذاق مميز في أقل وقت ممكن، هذه أهم الطرق لطهي اللحوم الحمراء بسهولة.

 

الطهي

تعتبر “الصدمة الحرارية” أو استخدام حرارة عالية لبدء طهي اللحوم من أهم الخطوات التي تزيد من نكهتها، حيث تساعد هذه الطريقة على دمج كافة العناصر في اللحم وإظهارها في المذاق والرائحة والقشرة الخارجية. وتتم عملية صدمة اللحوم من خلال تسخين المقلاة أو الطنجرة على حرارة عالية ووضع اللحوم النيئة بها مباشرة دون أي إضافات وتقليبها على جميع الجوانب ليصبح لونها بني، ثم تتابع باقي خطوات تحضير اللحم على درجة حرارة عادية.

 

الشواء

يعد الشواء من أفضل طرق طهي اللحوم الحمراء وتقديمها بطعم ورائحة مميزة، إلا أنه لا بد من الانتباه لدرجة حرارة شواء اللحوم بحيث تكون متوسطة الحرارة، لكيلا تجف اللحوم وتفقد عصارتها ويتقلص حجمها.

 

التحميص

تقنية طهو حراري جاف يستخدم درجة الحرارة المرتفعة؛ مما يعطي اللحم قواما مقرمشا من الخارج وطريا من الداخل.

 

القلي

وهو تقنية للطهو السريع للحم، إذ يوضع اللحم على شكل شرائح رقيقة في مقلاة ساخنة مع كمية قليلة من الزيت، ويضاف إليه عادة البصل والثوم.

 

السلق

يعتبر سلق اللحوم وتحضير شوربة من أسهل طرق الطهي التي يمكن تنفيذها سريعا دون خطوات، ولكن يجب الالتزام ببعض النصائح للحصول على شوربة مميزة، لهذا يجب عدم وضع الملح إلا بعد انتهاء النضج، لأن وضعه مبكرا في بداية السلق يمنع اللحم من النضج بسرعة.

مقالات مشابهة

  • أسعار اللحوم اليوم السبت 13-7-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • بالصور: 4 شواطئ في ظفار لا تفوت زيارتها
  • قرب إفتتاح 3 أسواق جديدة في بغداد
  • مطالبات برلمانية بتعديل قانون الملكية الفكرية وتحقيق التوافق مع متطلبات التسجيل الدولي للمنتجات الغذائية
  • مطالبات برلمانية بتعديل قانون الملكية الفكرية وتحقيق التوافق مع متطلبات التسجيل للمنتجات
  • مطالبات برلمانية بتعديل قانون الملكية الفكرية
  • أبرزها الكوسة والباذنجان.. أطعمة تهدد صحة الأسنان
  •  منها مطابقة المواصفات وسلامة المكونات.. أبرز شروط تسجيل الأعلاف في المملكة
  • فرع وزارة “البيئة” بجازان تنفّذ أكثر من 23 ألف جولة رقابية على أسواق النفع العام خلال ستة أشهر
  • أسعار اللحوم اليوم الخميس 11-7-2024 في أسواق محافظة البحيرة