شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن أكبر مستورد للنفط في العالم يسجل أعلى واردات نفط شهرية على الاطلاق، الاقتصاد نيوز _ بغدادأظهرت بيانات جمركية، اليوم الخميس، أن واردات الصين من النفط الخام قفزت في يونيو حزيران بنسبة 45.3 .،بحسب ما نشر الإقتصاد نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أكبر مستورد للنفط في العالم يسجل أعلى واردات نفط شهرية "على الاطلاق"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أكبر مستورد للنفط في العالم يسجل أعلى واردات نفط...

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أظهرت بيانات جمركية، اليوم الخميس، أن واردات الصين من النفط الخام قفزت في يونيو / حزيران بنسبة 45.3 بالمائة على أساس سنوي مع زيادة مخزونات المصافي على الرغم من ضعف الطلب المحلي.

وأظهرت بيانات من الإدارة العامة للجمارك، أن إجمالي واردات النفط الخام في يونيو/ حزيران بلغ 52.06 مليون طن متري، أو 12.67 مليون برميل يوميا.

ويمثل هذا ثاني أعلى رقم شهري على الإطلاق، وزيادة كبيرة عن 8.72 ملايين برميل في اليوم المستورد في يونيو/ حزيران من العام الماضي، عندما تعرض الاقتصاد لضربة من عمليات الإغلاق الواسعة لفيروس كوفيد -19.

كما حافظت واردات الخام على زخمها الصعودي على أساس شهري، بزيادة 4.58٪ من 12.11 مليون برميل في اليوم في مايو / أيار.

وبلغ إجمالي الواردات للنصف الأول 282.1 مليون طن، بزيادة 11.7٪ من 252.52 مليون طن في نفس الفترة من العام الماضي.

وكثفت مصافي تكرير  في مقاطعة شاندونغ الشرقية عملياتها حيث رفعت السلطات القيود على استيراد البيتومين المخفف ، مما ساعد على تخفيف ضغط المخزون في موانئها.

وتعد الصين، الدولة الصناعية الكبرى، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم. 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی یونیو

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار النفط مدعوما ببيانات عن انخفاض في مخزونات الخام الأمريكية.. وخام برنت يسجل 85.60 دولارًا للبرميل

المناطق_متابعات

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الأربعاء، بعد أن أظهرت بيانات انخفاض أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 16 سنتا بما يعادل 0.2% إلى 85.60 دولارا للبرميل، وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 14 سنتا أو 0.2% إلى 82.95 دولارا للبرميل.

أخبار قد تهمك ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 85.16 دولارًا للبرميل 1 يوليو 2024 - 7:07 صباحًا أسعار النفط ترتفع وسط تزايد المخاوف بشأن الإمدادات.. وخام برنت يسجل 86.54 دولارًا للبرميل 28 يونيو 2024 - 9:01 صباحًا

وتراجع الخامان القياسيان عند الإغلاق أمس الثلاثاء مع تلاشي المخاوف من أن يؤدي إعصار بيريل إلى تعطيل الإنتاج في خليج المكسيك.

وأظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي أمس، أن مخزونات النفط الخام الأمريكية تراجعت بمقدار 9.163 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 28 يونيو.

مقالات مشابهة

  • ضبط مستريح ملابس استولى على مليون جنيه بسوهاج
  • فيديو | دبي تطور أكبر وأفضل سوق للسيارات في العالم على مساحة 20 مليون قدم مربع
  • واردات دولة اوروبية من النفط الأميركي تقفز لمستوى قياسي في مايو
  • تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أميركا
  • طقس فلسطين : حزيران شهد موجتي حر شديدتين
  • آل الشيخ مازحا: أكبر جائزة حصلت عليها سندوتش شاورما.. فيديو
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 85.60 دولار للبرميل
  • أسعار النفط عالميا تستقر عند أعلى مستوياتها في شهرين
  • معلومات عن أعمدة الخلق بعد نشر ناسا فيديو ثلاثي الأبعاد لها.. أبهرت العالم
  • ارتفاع أسعار النفط مدعوما ببيانات عن انخفاض في مخزونات الخام الأمريكية.. وخام برنت يسجل 85.60 دولارًا للبرميل