العرب القطرية:
2024-07-01@23:38:52 GMT

بطلنا فارس يدخل بطولة الأثقال بطموح كبير

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

بطلنا فارس يدخل بطولة الأثقال بطموح كبير

تقام منافسات اليوم التاسع للبطولة المقامة في الصالة الرياضية للسيدات التابعة لمؤسسة أسباير زون، وهي البطولة المؤهلة لـ«أولمبياد باريس 2024»، حيث سيكون الموعد مع بطلنا الأولمبي والعالمي فارس إبراهيم لاعب الأدعم في منافسات فئة 102 كلغ.. ويسعى بطل الأدعم الى تحقيق إنجاز عالمي جديد يضاف إلى إنجازاته الدولية السابقة، بالإضافة الى مشاركة قوية من أبطال وبطلات العالم في اللعبة، حيث تبدأ منافسات في الـ12:30 ظهرًا فئة B (الرجال) في وزن 102 كجم، وفي الـ3:00 ظهرًا فئة A (السيدات) في وزن 81 كجم، وفي الـ6:00 مساءً فئة A (الرجال) في وزن 102 كجم.


وفي منافسات الأمس نال التركمانستاني شاهزودا بيك مات ياكوبوفا ميداليتين ذهبيتين في منافسات وزن 96 كجم رجال، الأولى كانت في منافسات النتر برفعه 204 كجم، والمجموع برفعه 371 كجم، فيما حصد فضية الخطف برفعه 167 كجم.. بينما انتزع الأرمني دافيت هوفهانيسيان ذهبية الخطف برفعه 170 كجم، ونال برونزية النتر برفعه 200 كجم، ونال فضية المجموع برفعه 370 كجم، وحقق البيلاروسى بيتر أسايوناك، بورنزية الخطف برفعه 162 كجم.. وحقق الكوري الشمالي يانج تاي بونج فضية النتر برفعه 201 كجم، وبرونزية المجموع 362 كجم.
وفي منافسات السيدات، انتزعت الكورية الشمالية «جونغ تشون هي»، الذهبيات الثلاث لوزن 76 كجم، برفعها 115 كجم في الخطف، و135 كجم في النتر، ومجموع 250 كجم.
وفيما نالت الليتوانية جينتاري برازايتي، الميداليات الفضية الثلاث، برفعها 100 كجم في الخطف، و125 كجم في النتر، ومجموع 225 كجم، والأمريكية أليكسيا جونزاليس الميداليات البرونزية، برفعها 93 كجم في الخطف، و114 كجم في النتر، ومجموع 207 كجم.
راجا سابتا: قطر بيتي الثاني
أشاد راجا سابتا أوكتوهاري رئيس اللجنة الأولمبية الإندونيسية بالمستوى الفني والتنظيمي للبطولة وقال في تصريحات صحفية: تعتبر قطر بمثابة بيتي الثاني حيث سبق وأن زرتها في العديد من المرات في مختلف التظاهرات والبطولات وأعتبر الأسرة الرياضية القطرية بمثابة جزء من عائلتي.
وأكد: إن كل المشاركين في البطولة راضون على المستوى الفني الذي تشهده حيث إن التنافس قوي وجيد للغاية عطفا على تواجد نخبة من الأبطال والبطلات الأولمبيين والعالميين فيها 
وأضاف: يعد تنظيم البطولة رائعا جدا وفوق المستوى والوصف من حيث حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة وجودة المرافق والتجهيزات المخصصة للمنافسات والتسهيلات المقدمة للرياضيين والرياضيين ولهذا أتوجه بالشكر إلى اللجنة المحلية المنظمة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر بطولة الأثقال فی منافسات کجم فی

إقرأ أيضاً:

النسخة الرابعة من بطولة حمدان بن زايد للرماية “بندقية سكتون 0.22” تختتم منافسات فئتي الرجال والناشئين في منطقة الظفرة

اختتمت منافسات النسخة الرابعة من بطولة حمدان بن زايد للرماية ”بندقية سكتون 0.22″، التي نظمها نادي الظفرة للرماية بمقره في مدينة زايد بـمنطقة الظفرة بدعم من مجلس أبوظبي الرياضي.

وتوج سعادة ناصر محمد المنصوري، وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، الفائزين بحضور سعادة محمد علي المنصوري، مدير عام بلدية منطقة الظفرة، وسعادة سالم سعيد السبوسي، رئيس مجلس إدارة نادي الظفرة للرماية، وسعادة  خلفان بطي سالم القبيسي، مدير ادارة الإقامة وشؤون الأجانب في الظفرة، وسعيد المهيري، مدير إدارة الفعاليات المجتمعية في مجلس أبوظبي الرياضي.

وفاز الرامي محمد صالح صليح المنهالي بلقب منافسات فئة الرجال، فيما أحرز الرامي سعيد خميس سعيد المقبالي لقب فئة الناشئين.

وشهدت منافسات بطولة الرجال، التي انطلقت بالدور التمهيدي في 1 مايو الماضي، مشاركة 671 رامياً، بينما شارك 76 رامياً في منافسات فئة الناشئين.

وجاء سعيد أحمد سعيد الكعبي في المركز الثاني ونايف سعيد نايف الكثيري في المركز الثالث في فئة الرجال، فيما جاء محمد علي صالح حريز المنهالي وصيفاً، وصفيان صالح صفيان المنهالي ثالثاً في فئة الناشئين.

وتوجه رئيس مجلس إدارة نادي الظفرة للرماية بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، على رعايته ودعمه اللامحدودين وتشجيعه إقامة منافسات وفعاليات الرماية للفئات المختلفة، ما كان له أثر كبير في نجاح البطولة في جميع نسخها.

وأعرب السبوسي عن تقديره وشكره لمجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، على حرصه وتوجيهاته بدعم خطط تطوير الأندية الرياضية، وتحقيق استدامة برامجها وأنشطتها، ولديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة لمتابعة البرامج والأنشطة وتوفير متطلبات تميزها ونجاحها.

وأضاف السبوسي: “نحن حريصون على استدامة منافسات الرماية، وجزيل الشكر لسعادة وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وسعادة الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي على متابعتهما المستمرة لهذه البطولة”.


مقالات مشابهة

  • البرتغال و سلوفينيا.. كريستيانو رونالدو يهدر ضربة جزاء في الشوط الإضافي الأول
  • بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين تشهد تحطيم 5 أرقام قياسية
  • موعد مباراة الأهلي وطلائع الجيش في الدوري .. والقنوات الناقلة
  • مصر تحصد ميداليتين في بطولة بولزانو الدولية للغطس بإيطاليا
  • 8 ميداليات لمنتخب الشراع الحديث في بطولة «البارح» الدولية
  • اليوم.. ختام بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالإسكندرية
  • ياسر حفني أفضل مدرب في بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين
  • منتخب الجودو إلى معسكر برشلونة استعداداً لـ«أولمبياد باريس»
  • منتخب اليمن يدخل دائرة حسابات معقدة بتعادله أمام الكويت في بطولة غرب آسيا
  • النسخة الرابعة من بطولة حمدان بن زايد للرماية “بندقية سكتون 0.22” تختتم منافسات فئتي الرجال والناشئين في منطقة الظفرة