RT Arabic:
2024-10-01@23:00:06 GMT

حالات عدوى "مثيرة للقلق" في المستشفيات الأوكرانية

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

حالات عدوى 'مثيرة للقلق' في المستشفيات الأوكرانية

ذكرت صحيفة "التلغراف"، أن حالات العدوى بالبكتيريا المقاومة لمضادات الحيوية التي يتم اكتشافها بشكل متزايد بين جنود القوات الأوكرانية في المستشفيات أصبحت تشكل تهديدا "مثيرا للقلق".

وذكرت الصحيفة نقلا عن تقرير جديد أن "أطباء مركز الصحة العامة الأوكراني قاموا بتحليل البيانات من ثلاثة مستشفيات إقليمية".

وأضافت: "أظهر تقريرهم أن حوالي 60% من المرضى الذين تم فحصهم كانوا مصابين بفيروس مقاوم للكاربابينيمات، وهي فئة من مضادات الحيوية عالية الفعالية، ومن بين 353 مريضا شملهم الاستطلاع، وجد أن 14% منهم أصيبوا بالعدوى في أثناء وجودهم في المستشفى".

وأوضحت الصحيفة: "ارتفعت معدلات حالات الإصابة بالبكتيريا المقاومة لمضادات الحيوية، كما أن ارتفاع العدوى في أنظمة الرعاية الصحية في أوكرانيا كان بمثابة أزمة عاجلة يجب معالجتها على الفور".

إقرأ المزيد تهديد خفي يلوح في الأفق وراء مقاومة المضادات الحيوية آخذ في الظهور الآن!

المصدر: RT + "التلغراف"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: امراض بحوث طب فيروسات كييف مضاد حيوي

إقرأ أيضاً:

تعز.. اجتماع موسع لمناقشة أوضاع المستشفيات وتحسين الخدمات

شددت وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية، الدكتورة إيلان عبدالحق على ضرورة تكثيف الجهود لتحسين الخدمات الصحية المقدمة في المستشفيات.

 

جاء ذلك في اجتماع موسع بحضور مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بتعز، الدكتور عبدالرحمن أحمد صالح الصبري، ومدراء المستشفيات الحكومية، ومركز الأمل لعلاج الأورام، والمختبر المركزي، لمناقشة أوضاع المستشفيات والسبل الكفيلة بالارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة·

 

وأكدت أهمية التعاون والتنسيق المستمر بين جميع الجهات الصحية، كما تم توزيع التسعيرة الخاصة بالخدمات الطبية التي أصدرتها وزارة الصحة العامة والسكان على مدراء المستشفيات، ليتم مراجعتها والاطلاع عليها لمدة أسبوع، قبل إقرارها بشكل نهائي·

 

وناقش الاجتماع أيضاً أهمية التخلص من النفايات الطبية وحرقها بطرق آمنة كعامل أساسي للحفاظ على صحة المرضى والموظفين، وتم التأكيد على ضرورة التنسيق مع الجهات المعنية لرفع المخلفات الطبية بشكل دوري، مما يسهم في تقليل خطر انتشار الأمراض وتعزيز بيئة علاجية آمنة وفعالة.

 

كما تمت مناقشة تفعيل صندوق لدعم مرضى السرطان، بهدف تقديم الدعم اللازم لهم وتخفيف العبء عنهم، وضمان حصولهم على الرعاية والعلاج المناسبين·

 

وتطرقت المناقشات إلى العديد من القضايا التي تسهم في تجويد وتحسين جودة الخدمات الصحية، بما في ذلك تعزيز الأداء الإداري والفني وتوفير الاحتياجات الضرورية لضمان تقديم رعاية صحية متكاملة تلبي احتياجات المواطنين·


مقالات مشابهة

  • التلغراف: هجوم إيران الصاروخي على إسرائيل قد يشكل بداية لحرب إقليمية
  • ملتقى علمي في مراكش حول الاستراتيجيات المبتكرة لإدارة العدوى في التجمعات الجماهيرية
  • أيهما أفضل: المناعة الطبيعية من العدوى أم لقاح الإنفلونزا؟
  • وزير الصحة: نتعاون مع فرنسا لصقل مهارات التدريب للأطقم الطبية في المستشفيات
  • تعز.. اجتماع موسع لمناقشة أوضاع المستشفيات وتحسين الخدمات
  • نقابة المستشفيات عزت باستشهاد نصرالله
  • كيف تحرّكت إسرائيل في لبنان بعد اغتيال نصرالله.. وهل اقترب الغزو البريّ؟
  • استشاري صحة عامة: عدوى الجهاز التنفسي تنشط في فصلي الخريف والشتاء
  • وزارة النفط تطمئن المواطنين: لا داعي للقلق والتدافع أمام محطات البنزين
  • السلطات الأوكرانية: مقتل 10 أشخاص جراء غارتين روسيتين على مستشفى