عقدت شركة سكك الحديد القطرية (الرّيل)، الاجتماع السنوي للموظفين، وذلك بحضور سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ»الرّيل»، وممثلي الإدارة العليا والتنفيذية للشركة.
تأتي هذه الفعالية ضمن سلسلة الاجتماعات الدورية التي تنظمها شركة «الرّيل»، بهدف الوقوف على مستجدات الخطط الاستراتيجية وأهم النتائج التي تحققت من تنفيذ تلك الخطط لاسيما المتعلق منها ببطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، بالإضافة إلى استعراض أبرز ملامح خطط الأعمال المستقبلية بشأن مختلف المشروعات التابعة لها أولويات المرحلة القادمة.


بهذه المناسبة، قال سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ»الرّيل»: «سعداء بتنظيم الاجتماع السنوي لموظفي شركة الرّيل، حيث تعكس هذه الفعالية التزامنا الراسخ بتقييم الإنجازات والنتائج المسجلة على مدار العام، إلى جانب استعراض أهم ملامح خطط الأعمال المستقبلية للعام 2024 مع توجيه الجهود نحو مواصلة تعزيز الأداء وتحقيق التميز في تنفيذ المشاريع المستقبلية، والتي تلعب دورًا حيويًا في تحقيق رؤية قطر 2030 والاسهام بشكل فعَال في منظومة النقل العام المتكاملة في الدولة».
وأضاف سعادته: «لا شك أن المكانة التي وصلت إليها مشروعات شركة الرّيل حالياً كانت نتاج سنوات طويلة من العمل الدؤوب والجهود الحثيثة المبذولة من جانب الكوادر العاملة في الشركة بمختلف تخصصاتها، إلى جانب كونها نتاجاً للخطط التشغيلية المتكاملة التي تم تنفيذها خلال فعاليات وأحداث كبرى استضافتها الدولة من أبرزها بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، لذلك نحن حريصون على مواصلة مسيرة الإنجاز والتطوير بنفس الوتيرة خلال الفترة المقبلة».

الخطط المستقبلية
وبدأت الفعالية بعرض تقديمي حول منجزات مشروع مترو الدوحة وإرث بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، ثم تم استعراض الإنجازات الرئيسية لعام 2023 وملامح الخطط المستقبلية المقرر تنفيذها خلال العام المقبل والاستعدادات التشغيلية لبطولة كأس آسيا، مع استعراض التحديات والفرص والخطط المستقبلية، إلى جانب التركيز على أهمية تكامل مشروعي مترو الدوحة وترام لوسيل مع رؤية التنمية المستدامة لدولة قطر.
وتؤكد الإحصائيات التشغيلية لشركة الرّيل أن مترو الدوحة بات خيارا موثوقا للنقل من قبل الجمهور وزوار دولة قطر. حيث سجل إجمالي عدد ركاب المترو منذ إطلاقه في 8 مايو 2019 حتى 7 ديسمبر 2023 أكثر من 145 مليون راكب.
وعلى صعيد تعزيز تجربة العملاء تعمل الشركة بشكل متواصل لضمان تقديم أعلى مستويات الخدمة وقد بلغ المعدل الإجمالي لرضا العملاء عن خدمات المترو نحو 99.79%، فيما سجل معدل تواتر الحوادث السنوي 0.01 وهو ما يؤكد التزام الشركة بجعل السلامة على رأس قائمة أولوياتها.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر

إقرأ أيضاً:

تضم 3 آلاف راكب.. ميناء الإسكندرية يستقبل سفينة سياحية بفلكلور شعبي وهدايا تذكارية

استقبلت هيئة ميناء الإسكندرية، اليوم، سفينة سياحية بعروض فلكلورية وهدايا تذكارية وعلى متنها أكثر من 3 آلاف سائح، ضمن توجه الدولة لتشجيع السياحة البحرية في المواني المصرية خاصة، وذلك مع بدء موسم الخريف في الإسكندرية.

وصول سياح جدد إلى الإسكندرية 

وأوضحوا أن السفينة السياحية هولندية الجنسية Nieuw Statendam قد رست على أرصفة محطة الركاب البحرية بهيئة ميناء الإسكندرية، ويبلغ عدد ركابها 3600 راكب من بينهم حوالي 2654 سائحا قادمين من ميناء بورسعيد ومن المقرر مغادرتها في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم متجهة إلى ميناء بيريوس اليوناني.

زيارة للمعالم السياحية والتاريخية والثقافية في الإسكندرية 

واستقبل السفينة عدد من قيادة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية ممثلة عن وزارة النقل وكذا وزارة الأثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ومحافظة الإسكندرية ممثلة في الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، ووزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة لشرطة ميناء الإسكندرية، وقد تم استقبال الركاب وإنهاء إجراءاتهم لبدء برنامج زيارتهم السياحي إلى المعالم السياحية والتاريخية والثقافية في مصر.

مقالات مشابهة

  • إصابة 9 أشخاص في حادث تصادم بجسر السويس
  • البالون الطائر يزين سماء الأقصر.. ألف راكب على متن 70 رحلة
  • البوسنة.. “فلسطين وغزة” شعار مهرجان ميس المسرحي
  • وزير الري يتابع الرؤية المستقبلية لتطوير الهيئة المصرية العامة للمساحة
  • تفاصيل جديدة عن «مترو الإسكندرية».. مراعاة البعد الاجتماعي في أسعار التذاكر
  • ضبط راكب بميناء القاهرة الجوي سرق شخصين على متن طائرة
  • عمر العلماء: تطوير الحلول المستقبلية أساس تقدم الإمارات ونهضتها
  • انفجار حقيبة راكب في مطار وارسو ببولندا
  • تضم 3 آلاف راكب.. ميناء الإسكندرية يستقبل سفينة سياحية بفلكلور شعبي وهدايا تذكارية
  • بدء فعاليات الدورة التدريبية لاعداد القيادات المستقبلية بصحة الدقهلية