شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن وفد من مجلس قضاء بعبدا في التيار الوطني الحر يزور جمعيّة عدل ورحمة ضرورة إيجاد حلّ سريع لمشكلة النزوح السوري ‎، في إطار متابعة قضيّة النزوح السوري وتداعياته وتأثيراته السلبيّة على المجتمع اللبناني عمومًا وعلى قضاء بعبدا خصوصًا، زار وفد من مجلس قضاء بعبدا رئيس .،بحسب ما نشر التيار الوطني الحر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وفد من مجلس قضاء بعبدا في التيار الوطني الحر يزور "جمعيّة عدل ورحمة": ضرورة إيجاد حلّ سريع لمشكلة النزوح السوري ‎، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وفد من مجلس قضاء بعبدا في التيار الوطني الحر يزور...
في إطار متابعة قضيّة النزوح السوري وتداعياته وتأثيراته السلبيّة على المجتمع اللبناني عمومًا وعلى قضاء بعبدا خصوصًا، زار وفد من مجلس قضاء بعبدا رئيس "جمعيّة عدل ورحمة" الأب الدكتور نجيب بعقليني في مركز الجمعيّة، ضم السادة بولين الحباقي، زياد جاموس وفادي طنوس واطلع منه على واقع السجون والنظارات بشكل عام ونظارة قصر العدل وسجن النساء في بعبدا بشكل خاص، باعتبار أن الجمعيّة تُعنى بشؤون المساجين والموقوفين وعائلاتهم، كما ترافق وتتابع عن قرب المرتهنين للمخدِّرات  من خلال "العلاج بالبدائل" في مركزها في الرابية- انطلياس كما تعنى الجمعيّة بمشاريع تصب في خانة التنمية المستدامة. عرض الأب بعقليني أمام الوفد الواقع المزري داخل السجون وتفاقم أعداد الموقوفين في النظارات، لا سيما من الجنسية السورية، وما يشكل ذلك من خطر مستقبلي على المجتمع، في ظلّ عدم قدرة الدولة على تحمل أعبائهم وتكاليف بقائهم داخل السجون ومعالجتهم من الناحيتين الصحيّة والنفسيّة، ذلك أنهم موقوفون في معظمهم بجرائم السرقة والقتل وتعاطي المخدِّرات أو الاتجار بها وبحاجة إلى معالجة وإعادة تأهيل.   أكّد الأب بعقليني أن الجريمة تزداد يومًا بعد يوم بسبب الأوضاع المزرية على الصعد كافة. وشرح عن خطورة الاكتظاظ وتداعياته. وتحدث عن نسبة الموقوفين والمسجونين من السوريين في سجن رومية بحوالى ٣٠ بالمئة من عدد النزلاء ( ٣٤٠٠ نزيل) وتابع الأب بعقليني " إن الجمعيّة تبذل أقصى جهودها لمتابعة هؤلاء وتحسين أوضاعهم داخل السجن وتسديد الغرامات للإفراج عنهم ومعالجتهم في مراكز متخصّصة تابعة لها". وبالمناسبة سلّم أعضاء المجلس الى الأب بعقليني نسخة عن كلمة الوزير جبران باسيل في البرلمان الإيطالي حول الهجرة ومسيحيو الشرق. في ختام اللقاء أبدى الجميع تفهمهم وقناعتهم بوجوب نشر التوعية لدى المواطنين، من خلال البلديات، حول أهمية عودة النازحين إلى بلادهم  توصلًا إلى حلّ سريع لمشكلة النزوح السوري.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مجلس نينوى يتوعد بحملات إعفاء جديدة: قصور كبير بتوفير الخدمات - عاجل

بغداد اليوم - بغداد

بعد تصويته، الثلاثاء الماضي، على اعفاء واستبدال جميع قائمي المقام في نينوى، توعد مجلس المحافظة، بحملة اعفاء جديدة تطال المسؤولين المحليين، فيما اكد مسؤول محلي أن الجميع شخص وجود تقصير كبير بتوفير الخدمات داخل المحافظة.

وقال عضو المجلس محمد هريس في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "حملة إعفاء مدراء الوحدات الإدارية لن تكون الأخيرة في نينوى، وستكون هنالك حملات أخرى تشمل إقالة أغلب مدراء الدوائر الحكومية".

وأضاف اليوم الجمعة ( 5 تموز 2025)، أن "هذا التغيير هو لصالح المحافظة، ولا يوجد أي استهداف شخصي لحزب معين أو شخصية معينة"، مشيراً الى أن "الجميع شخص وجود تقصير كبير في خدمة المواطن من قبل مسؤولي الدوائر والوحدات الإدارية".

وبنفس السياق فقد كشف مصدر سياسي، اليوم الجمعة (5 تموز 2024)، عن حملة تغييرات جديدة سيقوم بها مجلس محافظة نينوى خلال الأسبوعين المقبلين.

وقال المصدر في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "مجلس محافظة نينوى سيقوم بحملة إعفاءات لمدراء التربية والاستثمار والبلديات والماء ومدراء الأقسام في تلك المؤسسات، فضلا عن مدير الزراعة".

وأضاف المصدر، أن "مجلس المحافظة سيقوم باختيار مدير جديد أيضا لدائرة صحة نينوى، ويعين بدلاء للذين سيتم إعفائهم من مناصبهم".

وأشار إلى أن "هنالك حراكا يجري لإقناع الأطراف التي علقت حضورها في جلسات مجلس المحافظة، لغرض عودتهم وتقسيم المناصب".

جدير بالذكر ان مجلس محافظة نينوى، صوت الثلاثاء (2 تموز 2024)، على اعفاء واستبدال جميع قائمي المقام في المحافظة.

وذكر مراسل "بغداد اليوم"، إن "مجلس محافظة نينوى صوت على إعفاء جميع قائمي المقام ومدراء النواحي في المحافظة".

وأضاف، إن "مجلس محافظة نينوى انتخب سيدو الاحمدي قائمّقام قضاء سنجار، والتصويت على رعد ناصر قائمّقام قضاء تلكيف، فضلا عن التصويت لفواز مشعان الشلال مديراً  لناحية ربيعة، والتصويت على خليل هابش قائمّقام قضاء تلعفر، وشعلان الغلب الجربا قائمّقام قضاء البعاج".

مقالات مشابهة

  • الرئيس المصري ونظيره السوري يؤكدان ضرورة تجنب اتساع رقعة الصراع في المنطقة وحفظ الأمن والاستقرار الإقليميين
  • خوري لـ السفير الروسي: من الضروري تنسيق الجهود من أجل إيجاد حل في ليبيا قائم على التوافق الوطني
  • عطاالله: الحلّ الأنسب اليوم بانتخاب رئيس توافقي
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يشهد يوم المكتب الوطني للمنشآت الرسولية البابوية
  • مجلس نينوى يتوعد بحملات إعفاء جديدة: قصور كبير بتوفير الخدمات
  • مجلس نينوى يتوعد بحملات إعفاء جديدة: قصور كبير بتوفير الخدمات - عاجل
  • صحفي: اردوغان أمر بضرب عناصر الجيش السوري الحر في سوريا
  • اللواء البيسري: أي معالجة لأزمة النزوح السوري من دون داتا هراء وهرطقة
  • وزير الإسكان: الرئيس السيسي وجه بضرورة إيجاد حلول بديلة وغير تقليدية لتحقيق التنمية
  • إعتراضات داخل التيار.. شو بدنا نقول عن بري؟