العرب القطرية:
2024-10-07@06:39:22 GMT

وزير خارجية كوستاريكا يزور درب الساعي

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

وزير خارجية كوستاريكا يزور درب الساعي

شهدت فعاليات درب الساعي في يومها الثاني حضوراً جماهيرياً كبيراً تميز بتفاعلُه مع الفعاليات المتنوعة والندوات، والفنون المسرحية والبصرية التي تنظمها وزارة الثقافة، وتشارك مجموعة من المراكز التابعة لوزارة الثقافة بتقديم ما لديها من فعالية ثقافية وتراثية يستفيد منها كل زوار درب الساعي وتعكس جانب من التراث القطري ومن بينها البيت القطري وليوان الفن، وتستهدف إبراز الموروث الأصيل والثقافة القطرية والعربية والإسلامية والاعتزاز بالهوية الوطنية، بالإضافة إلى إعلاء قيم اليوم الوطني وتعزيز الولاء والانتماء لهذا الوطن العزيز على قلوب الجميع، وقد أشاد الزوار بالفعاليات وتماشيها مع أهداف اليوم الوطني، حيث إبراز الثقافة مشيدين بحسن التنظيم وتنوع الفعاليات، خاصة التراثية التي تذكرنا بحياة الأجداد.


وقد زار سعادة السيد أرنولدو ريكاردو أندريه تينوكو، وزير الخارجية في جمهورية كوستاريكا، والوفد المرافق له، فعاليات درب الساعي المقامة بمناسبة اليوم الوطني للدولة الذي يوافق الثامن عشر من ديسمبر من كل عام.  وتعرف سعادته خلال جولة برفقة سعادة الشيخ عبدالرحمن بن حمد آل ثاني وزير الثقافة، على جوانب مختلفة من التراث القطري في درب الساعي كما شاهد سعادته نموذج البيت القطري القديم مشاهد على العمارة التقليدية القطرية، وما من يحتويه من أدوات.
كما شاهد سعادته جوانب من الإبداع القطري في ليوان الفن الذي يضم عددا من المعارض الفنية التي تعبر عن ارتباط وحب الفنان القطري لوطنه.
من جانب آخر أقيم مساء أمس برنامج المسابقات على المسرح الرئيسي بدرب الساعي في ام صلال.  وتضمنت المسابقات التي قدمها كل من الإعلامي حمد الجميلة. والسيدة إيمان الكعبي مدير المركز الإعلامي القطري 
وتم خلال المسابقة التي حضرها عدد غفير من الجماهير بمختلف الفئات، طرح أسئلة تتعلق بالوطن وتاريخه وأهم الأحداث التي عاشها أهل قطر سواء في الماضي او الحاضر وكذلك أهم الأماكن السياحية والتراثية بالبلاد بما يعزز التراث والهوية الوطنية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر درب الساعي التراث القطري وزير خارجية كوستاريكا

إقرأ أيضاً:

تعاون بين “أكاديمية الفجيرة للفنون” والمجلس الوطني للموسيقى في المغرب

أبرمت أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة، اتفاقية تعاون، مع المجلس الوطني للموسيقى في المغرب، بهدف تعزيز التواصل والتعاون وتبادل الخبرات في مجالات الفن والثقافة، وذلك في رواق المسرح الوطني محمد الخامس في العاصمة المغربية الرباط.
وقّع الاتفاقية عن الأكاديمية سعادة علي عبيد الحفيتي، مدير عام الأكاديمية ، وعن المجلس الوطني للموسيقى، وفاء البناني، رئيسة المجلس.
وتهدف الاتفاقية، إلى تبادل المعرفة والمهارات في مجال الفنون، وتعزيز التعاون الثقافي والفني، والتبادل في المجالات الفنية، إضافة إلى تطوير البرامج والأنشطة التي تحفّز الإبداع والابتكار في الثقافة الفنية، مع التركيز على رعاية المواهب في شتى المجالات الفنية.

كما تشمل الاتفاقية تنظيم دورات تدريبية، وندوات، ومؤتمرات، وجلسات حوارية.
وقال سعادة علي عبيد الحفيتي، إن اتفاقية التعاون مع المجلس ستعزز الشراكة بين الجانبين من خلال تبادل الأنشطة والبرامج الفنية المتنوعة ، مؤكدا أهمية علاقات الصداقة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية، وتوطيد الروابط الثقافية بينهما، وذلك في إطار ترسيخ التعاون بين الشعوب وثقافاتها.

ولفت إلى أن الأكاديمية وبتوجيهات سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، رئيس مجلس الأمناء، تحظى بدعم مستمر في تطوير الفنون المتنوعة.
وأشار الحفيتي إلى أن الاتفاقية تضمنت تشكيل المجلس الوطني للجنة اختيار المتوجين بـ” جائزة زرياب للمهارات”، حيث تستضيف إمارة الفجيرة الجائزة مرة كل عامين أثناء انعقاد ملتقى الفجيرة الدولي للعود ، مشيدا بدور المجلس الوطني للموسيقى في المغرب، الشريك الرسمي لليونسكو، في تكريس الثقافة الموسيقية على مستوى التدريس والتعليم الوطني.
من جانبها، أكدت وفاء البناني، أهمية التعاون مع أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة، ودورها الكبير في تعليم الفنون الجميلة كتخصص منفرد بذاته له مكانته وقيمته داخل المجتمع ، مشيدة بالدور الرائد للأكاديمية في ترسيخ الثقافة الفنية عبر تنظيم الأنشطة وطرح المبادرات المشتركة.وام


مقالات مشابهة

  • تعاون بين “أكاديمية الفجيرة للفنون” والمجلس الوطني للموسيقى في المغرب
  • وزير الخارجية يلتقي المدير القطري للمجلس الدنماركي للاجئين وممثل منظمة الصحة العالمية
  • وزير الخارجية يلتقي المدير القطري للمجلس الدنماركي للاجئين
  • قصور الثقافة تشارك في أسبوع التراث بالمعهد العالي للفنون التطبيقية
  • سعر الريال القطري اليوم السبت 5 أكتوبر 2024
  • وزير خارجية إيران يزور سوريا
  • وزير خارجية إيران يصل إلى العاصمة السورية دمشق
  • وزير العمل يلتقي بنظيره القطري.. مصر جاهزة لتوفير العمالة بسوق العمل القطري
  • وظائف بالخارج.. تفاصيل لقاء وزير العمل ونظيره القطري
  • فرص عمل وقرارات هامة في لقاء وزير العمل مع نظيره القطري