صدى البلد:
2024-10-05@00:16:55 GMT

قد تصل لـ60%.. كاتب صحفي: نسبة المشاركة فاقت التوقعات

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين وعضو مجلس الشيوخ، إن نسبة التصويت التي أعلنتها الوطنية للانتخابات والتي بلغت 45% هو رقم فاق التوقعات ،  وأن ضربة البداية التي بدأت بالأمس يبدو أنها  سوف تكمل كما كانت.

توقع عماد الدين حسين، في لقاء مع برنامج “ كلمة أخيرة” الذي تقدمه  الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، أن تصل نسبة المشاركة إلى 60% إذا استمرت بنفس كثافة عملية التصويت مع تنافس الأحزاب على الأرض مع استمرار " الماكينة الانتخابية ".

ولفت عماد الدين حسين، إلى أن أهم العوامل المؤثرة في السلوك الانتخابي للمواطن هو أزمة غزة والمخاطر المحدقة بالوطن، وهي من المرات القلائل التي يتفق  فيها كل المواطنين  باختلاف صنوفهم وانتمائهم على رفض التوطين والتهجير القسري.  

وواصل، أنه رغم  ذلك فالأزمة الاقتصادية لم تغب عن المواطن رغم مشاعر الخوف على الوطن، ولكن لم يختفي من أولويات المواطن  ومن ضمن بواعث مشاركته الانتخابية.

وكشف، " هناك متغير جديد على الحياة السياسية، الماكينة الحزبية تصبح أهم من العضو نفسه ، من المعروف في الحياة السياسية  أن  البرلماني أعلى من الحزب، لكن هذه المرة التعليمات الحزبية والقوة الحزبية والانضباط أعلى من الفرد واستطاعت توجيهه بشكل  جيد".

 لجان المغتربين

وذكر أن لجان المغتربين كانت فارقة في تصويت المغتربين، و خاصة الأشخاص العاملين في المصانع والشركات أو المستقلين ولم يغير محل إقامته.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التصويت الوطنية للانتخابات الانتخابات الرئاسية غزة الأزمة الاقتصادية

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: علاقات استراتيجية نموذجية بين مصر والإمارات

قال جمال رائف، الكاتب الصحفي، إن مصر والإمارات شعب واحد وسط علاقات نموذجية بين البلدين تتسم بالاستقرار والتطور والتنامي طوال الوقت وعلاقات استراتيجية لها أبعاد مختلفة على صعيد التعاون سواء السياسي والاقتصادي والاستثماري والتنموي وهذه العلاقات تطورت بشكل أكثر من رائع بعد عام 2014 مؤكدًا أن البلدين يمتلكان علاقات ثنائية تاريخية لكن ازدادت بعد عام 2014

آفاق العلاقات المصرية الإماراتية

وأضاف «رائف»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين رامي الحلواني ولمياء حمدين، خلال برنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن العلاقات المصرية الإماراتية شهدت آفاقا ومجالات جديدة بعد عام 2014 وأن القيادة السياسية المصرية وجهت اهتماما كبيرا جدًا لدعم العلاقات المصرية الإماراتية والدليل على هذا أننا نتحدث عن أكثر من 40 لقاء قمة جمع قادة الدولتين وهذا الرقم يؤكد اهتمام القيادة السياسية المصرية بتعزيز العلاقات الثنائية بين الدولتين.

وأشار إلى أن هناك اتصالات مستمرة متبادلة بين الدولتين لتنسيق المواقف ولتشاور بشأن القضايا الثنائية، مؤكدًا أن أكبر المشروعات بمصر تحت تعاون مصري إماراتي.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: عبدالملك الحوثي يعيش آخر لحظات حياته وهذه الجهة تولت مهمة دفنه في المغارة.. ماذا حدث؟!
  • كاتب صحفي: تشارك مصر والإمارات الرؤى السياسية يزيد من زخم العلاقات بينهما
  • كاتب صحفي: مصر تحرص على تعزيز التعاون مع الإمارات
  • كاتب صحفي: علاقات استراتيجية نموذجية بين مصر والإمارات
  • كاتب صحفي: حياة كريمة نجحت في إيجاد مساحة ثقة بين الدولة والمواطنين
  • كاتب صحفي: الاستثمارات الإماراتية في مصر تؤكد الثقة المتبادلة بين الدولتين
  • كاتب صحفي: حزب الله لقن الاحتلال الإسرائيلي درسا في جنوب لبنان
  • كاتب صحفي: نسبة الفقر في لبنان وصلت إلى 90%
  • عماد الدين حسين: الجلسة الافتتاحية لمجلس الشيوخ حملت رسائل مهمة
  • أستاذ التخطيط العمراني: وجود المسكن لجميع الطبقات على أجندة القيادة السياسية