لكم فاروق قوجة رئيس نادي أنقرة جوجو التركي الحكم خليل أوموت في وجهه في نهاية مباراة للفريق على ملعبه بالدوري التركي الممتاز بعد أن سجل ريز سبور هدف التعادل في الدقيقة 97 يوم الإثنين.

وأظهرت لقطات بثتها شبكة "تي.آر.تي" قوجة يقتحم الملعب ويلكم الحكم بعد أن أطلق صافرة نهاية المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1.

واقتحمت جماهير أنقرة جوجو الملعب بعد المباراة وتعرض الحكم للركل أيضا عندما سقط رغم أن هوية المهاجمين لم تكن واضحة.

ونجح أوموت في النهاية في الوصول لغرفة الملابس بمساعدة الشرطة.

وقالت شبكة "تي.آر.تي" إن الاتحاد التركي لكرة القدم سيعقد اجتماعا استثنائيا لمناقشة هذا الحادث.

ونقلت الشبكة عن محمد بويوكاكشي رئيس الاتحاد التركي لكرة القدم قوله "تعرضت كرة القدم التركية لضربة مخزية الليلة. كل من شارك في هذا الحادث سيدفع الثمن".

وأدار أوموت البالغ من العمر 37 عاما، وهو حكم دولي منذ 2017، مباراة لاتسيو في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا أمام سيلتيك في 28 نوفمبر.

ويتعرض الحكام في تركيا كثيرا لانتقادات من مسؤولي الأندية بسبب قراراتهم لكن نادرا ما تستهدفهم هجمات عنيفة.

ويحتل أنقرة جوجو المركز 11 في الترتيب برصيد 18 نقطة متأخرا بثلاثة مراكز عن ريز سبور الذي يملك 22 نقطة من 15 مباراة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات أنقرة الشرطة الاتحاد التركي لكرة القدم بدوري أبطال أوروبا غرائب كرة قدم دوري تركي أنقرة الشرطة الاتحاد التركي لكرة القدم بدوري أبطال أوروبا أخبار تركيا

إقرأ أيضاً:

يويفا يعلن عقوباته في واقعتي تحية الذئب والأعضاء التناسلية

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عقوبته على اللاعبين التركي، ميريه ديميرال، بسبب إشارة تحمل معنى سياسيا قام بها على أرض الملعب، والإنكليزي جود بلينغهام، بسبب تصرف غير لائق خلال البطولة

وأعلن "يويفا" إيقاف ديميرال لمباراتين، بسبب "تحية الذئب" التي قام بها خلال احتفاله بفوز منتخب بلاده في مباراة ببطولة أوروبا 2024 في ألمانيا.

كما فرض غرامة مالية بقيمة 30 ألف يورو (32469 دولارا) على لاعب إنكلترا، جود بلينغهام، بسبب تصرف غير لائق خلال البطولة.

وعاقب اليويفا أيضا بلينغهام بالإيقاف لمباراة واحدة مع إيقاف التنفيذ لمدة عام.

استدعاء سفراء وفتح تحقيق.. ما هي "تحية الذئب" التي أشعلت أزمة في يورو 2024؟ أحدثت "تحية الذئب" التي احتفل بها لاعب كرة القدم التركي، ميريه دميرال بعد تسجيله هدفا في يورو 2024، جدلا واسعا سرعان ما تطور إلى حد استدعاء سفراء في كل من أنقرة وبرلين.

وسجل قلب الدفاع التركي ديميرال (26 عاما) هدفين في الفوز 2-1 على النمسا، ليرسل فريقه إلى دور الثمانية للمرة الأولى منذ 2008، واحتفل بإشارة "تحية الذئب" بأصابعه.

وترتبط هذه الإشارة بتنظيم "الذئاب الرمادية"، وهو الذراع الشبابي القومي المتطرف لحزب الحركة القومية التركي، أحد حلفاء حزب العدالة والتنمية الحاكم الذي يتزعمه الرئيس التركي رجب طيب إردوغان.

أما لاعب الوسط الإنكليزي فقد سجّل هدفا قاتلا في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، ليحتكم منتخبا انكلترا وسلوفاكيا إلى شوطين إضافيين نجح خلالهما المهاجم هاري كين في خطف هدف الفوز والتأهل، لتضرب إنكلترا موعداً مع سويسرا في ربع النهائي، السبت.

احتفال "الأعضاء التناسلية".. تحقيق أوروبي بفعلة نجم إنكلترا فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا)، الاثنين، تحقيقا تأديبياً، باحتفالية الانكليزي جود بيلينغهام بعد تسجيله هدف التعادل أمام سلوفاكيا من مقصية جميلة، ليفرض وقتاً إضافياً خرج منه منتخب "الأسود الثلاثة" منتصراً 2-1 في ثمن نهائي كأس أوروبا 2024.

وفي أعقاب الهدف، أظهر فيديو بيلينغهام (21 عاماً) وهو يحاكي وضع يديه على أعضائه التناسلية، بينما كان يبدو أنه ينظر إلى مقاعد بدلاء المنتخب السلوفاكي.

وأفاد الاتحاد الأوروبي في بيان، بأنه تم فتح تحقيق في "انتهاك محتمل للقواعد الأساسية للسلوك اللائق من قبل لاعب الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم بيلينغهام، بعد حدوثه في نطاق هذه المباراة".

ونشر بيلينغهام الحادثة على وسائل التواصل الاجتماعي، رافضا التلميحات بأنها كانت تستهدف اللاعبين والجهاز الفني السلوفاكي.

مقالات مشابهة

  • أردوغان في مدرجات مباراة تركيا وهولندا
  • اتحاد الكرة يوجه الشكر إلى المدير الفني للمنتخب الوطني تحت 23 عامًا
  • الكاف يفرض عقوبات ضد الزمالك عقب أحداث نهائي الكونفدرالية أمام نهضة بركان
  • نائب إردوغان يعلق على معاقبة النجم التركي الذي احتفل بـ تحية الذئب
  • الاتحاد التركي سيذهب إلى محكمة التحكيم للإعتراض على قرار إيقاف ديميرال
  • يويفا يعلن عقوباته في واقعتي تحية الذئب والأعضاء التناسلية
  • أنباء عن اتخاذ إجراءات بحق لاعب تركي بسبب تحية الذئب
  • إشارة الذئاب الرمادية تتسبب بأزمة بين تركيا وألمانيا.. ما القصة؟
  • التحقيق مع لاعب تركي بسبب حركة مثيرة في يورو 2024
  • أنقرة.. استدعاء سفير ألمانيا إثر مطالب بفرض عقوبات على لاعب تركي