عبدالله أبو ضيف (القاهرة)

أخبار ذات صلة وفد من مجلس الأمن يتابع عملية إرسال المساعدات إلى غزة المصريون يقترعون في ثاني أيام الانتخابات الرئاسية

تختتم الانتخابات الرئاسية المصرية فعاليتها، اليوم الثلاثاء، في ظل إقبال متزايد على اللجان من الناخبين المصريين للاختيار بين 4 مرشحين في الانتخابات، التي سيتم الإعلان عن الفائز فيها بعد أسبوع تقريباً رئيساً للجمهورية لمدة 6 سنوات كاملة تنتهي في عام 2030.


وقالت اللجنة العليا القضائية المشرفة على الانتخابات المصرية في ختام اليوم الثاني من الانتخابات إن 45% من المقيدين بقاعدة الناخبين أدلوا بأصواتهم بانتخابات الرئاسة على مدار يومين كاملين استقبلت فيهم اللجان الناخبين.
وتشهد الانتخابات الرئاسية المصرية الحالية تعددية هي الأكبر خلال السنوات الأخيرة حيث يتنافس الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي مع 3 مرشحين آخرين وهم عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي.
وعبر عضو مجلس إدارة الحوار الوطني المصري طلعت عبدالقوي عن سعادته بما اعتبره نجاحاً لآلية الحوار الوطني في جعل الانتخابات تعددية وتشهد مشاركة واسعة وغير مسبوقة تقريباً خلال السنوات الأخيرة، حيث توجد العديد من غرف الرقابة المحلية والحزبية التي تشير إلى نسب المشاركة الواسعة منذ اليوم الأول لانتخابات رئاسة الجمهورية.
وأضاف طلعت عبد القوي في تصريح لـ «الاتحاد» أن المشاركة الواسعة تثبت أهمية هذه الانتخابات التي جاءت في ظل ظروف إقليمية ودولية واقتصادية صعبة أدرك المصريون على أساسها أهمية مشاركتهم الواسعة ونزلوا بالملايين على مدار يومين كاملين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية ودعم الدولة المصرية خلال الفترة المقبلة مع الأزمات الإقليمية والدولية.
وأشار عبد القوي إلى أن المشاركة الواسعة من الشعب المصري في الانتخابات الرئاسية تعطي دفعة كبيرة للرئيس المقبل في اتخاذ ما يلزم من إجراءات في ظل التحديات الإقليمية والدولية الواسعة، خاصة وأن الانتخابات لم تكن مقتصرة على شخص أو اثنين وإنما 4 مرشحين بما يثبت التعددية والحرية والديمقراطية في مصر.
في سياق متصل، قال السياسي المصري ورئيس الأغلبية في مجلس النواب عبدالهادي القصبي إن النزول بكثافة للانتخابات الرئاسية الجارية هو اختيار للدولة المصرية من قبل الشعب وليس لشخص بعينه، مشيراً إلى أن الكثافة العالية التي شهدتها الانتخابات تثبت أهمية الانتخابات الحالية وإدراك الشعب المصري لحجم التحديات الحالية سواء محلياً أو إقليمياً.
وأضاف القصبي، الذي يتابع الانتخابات الرئاسية من غرفة الرقابة المركزية بمجلس النواب، في تصريح لـ«الاتحاد» أنه لا يعتبر أن المشاركة الواسعة جاءت فقط بسبب التحديات الإقليمية وإنما أيضاً لإدراك الشعب بقيمة صوته وأنه مأخوذ به من قبل كافة السلطات، مشيراً إلى أن الأخذ بآليات الحوار الوطني في إدارة الانتخابات الرئاسية كان نقطة فارقة أدت للمشاركة الواسعة في النهاية.
وأشار إلى أن الانتخابات الرئاسية الحالية هي الأكثر تعددية حيث يتنافس على منصب رئاسة الجمهورية 3 مرشحين مع الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي حيث حصل الجميع على فرص متساوية وكبيرة لعرض برامجهم الانتخابية على الشعب والذي نزل بكثافة ليقرر مصيره ومن حاكمه خلال الـ6 سنوات المقبلة والتي تنتهي عام 2030.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية المصرية مصر عبدالفتاح السيسي الانتخابات الرئاسیة المشارکة الواسعة إلى أن

إقرأ أيضاً:

إليك رابط إعلان نتائج البكالوريا 2024 سوريا.. الموعد والخطوات

إعلان نتائج البكالوريا لعام 2024.. مع اقتراب موعد إعلان نتائج البكالوريا لعام 2024 في سوريا، تزداد حدة الترقب بين الطلاب وأولياء الأمور، الذين يتساءلون بفارغ الصبر عن موعد وكيفية الحصول على النتائج. تُعتبر نتائج البكالوريا من أهم المحطات في مسيرة الطلاب التعليمية، حيث تحدد هذه النتائج مساراتهم الأكاديمية والمهنية المستقبلية. لذلك، فإن الاهتمام والمتابعة الحثيثة من قبل الطلاب وأهاليهم لهذا الحدث الهام يعكس مدى أهمية هذا الإنجاز في حياتهم.

أعلنت وزارة التربية السورية عن الموعد الرسمي لإصدار نتائج امتحانات الشهادة الثانوية العامة "البكالوريا" للدورة الأولى لعام 2024. وأكدت الوزارة أن النتائج ستُعلن في تمام الساعة العاشرة صباحًا من يوم الأحد، السابع من شهر يوليو. هذا الإعلان يضع حدًا لفترة الانتظار والتوتر التي يعيشها الطلاب وأسرهم، ويمنحهم الفرصة للاستعداد نفسيًا لاستقبال النتائج. يتساءل الجميع: كيف يمكننا الحصول على النتائج بأسرع وقت وأدق طريقة؟

لتسهيل هذه العملية، قدمت وزارة التربية السورية خطوات واضحة ومبسطة للاستعلام عن النتائج عبر موقعها الإلكتروني الرسمي. يمكن للطلاب وأولياء الأمور زيارة الموقع واتباع مجموعة من الخطوات البسيطة التي تبدأ بالانتقال إلى صفحة "النتائج الامتحانية"، ثم اختيار "نتائج امتحانات الشهادة الثانوية"، وإدخال البيانات المطلوبة مثل اسم المحافظة، واسم الطالب الثلاثي، ورقم الاكتتاب، وتحديد الشعبة الدراسية. بمجرد إدخال هذه المعلومات والنقر على أيقونة "استعلام"، يمكن الحصول على النتائج فور صدورها، مما يوفر الوقت والجهد ويضمن الحصول على المعلومات بشكل دقيق وسريع.

موعد ظهور نتائج البكالوريا 2024 سوريا

هناك معلومات تتردد حسب بيانات من وزارة التربية السورية أن نتائج البكالوريا ستظهر يوم الأربعاء، كما يمكنك الاستعلام عن نتائج البكالوريا لعام 2024 في سوريا من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية السورية من هــنا، وذلك باتباع الخطوات التالية:

خطوات استعلام نتيجة البكالوريا 2024الانتقال إلى موقع وزارة التربية السورية.الضغط على الأيقونة الخاصة بـ "النتائج الامتحانية".اختيار "نتائج امتحانات الشهادة الثانوية".إدخال اسم المحافظة التابع لها الطالب.إدخال اسم الطالب الثلاثي، والتأكد من صحته.إدخال رقم الاكتتاب الخاص بالطالب، والتأكد من صحته.تحديد الشعبة المقيد بها الطالب.النقر على أيقونة "استعلام".

مقالات مشابهة

  • السلطات الموريتانية تفرج عن جميع المعتقلين خلال أحداث الشغب الأخيرة
  • متى تعلن وزارة الرياضة عن نتائج الحقائق في حالة رفعت
  • عمرو خليل: الحكومة تعهدت في برنامجها بالاهتمام بملف بناء الإنسان
  • الرئيس السيسي يهنئ نظيره الإيراني بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية
  • الحد من التضخم وبناء الإنسان المصري.. مدبولي يكشف أهم التكليفات الرئاسية للحكومة الجديدة
  • إليك رابط إعلان نتائج البكالوريا 2024 سوريا.. الموعد والخطوات
  • العبرة من الانتخابات البرلمانية في بريطانيا
  • إعلان نتائج المفاضلة على المقاعد المجانية في الجامعات الحكومية والأهلية
  • فوز الإصلاحيين بالانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • خالد ميري يكتب: الأسعار والكهرباء.. والمحاسبة