صحيفة الاتحاد:
2024-10-03@07:34:30 GMT

محمد الشرقي يزور مركز الفجيرة للبحوث

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

الفجيرة (وام)

أخبار ذات صلة انطلاق برنامج «شتاء صندوق الوطن» في أبوظبي وعجمان ورأس الخيمة والفجيرة حمد الشرقي يبارك فوز «الفجيرة للفنون القتالية» بـ«جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة»

أكّد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، دور مراكز البحث العلمي في تعزيز مكانة العلوم والمعارف في المجتمعات، مشيراً إلى الاهتمام الذي توليه حكومة الفجيرة بقيادة صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الفجيرة لدعم دور المراكز البحثية ومشاريعها في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة للدولة.


جاء ذلك، خلال زيارة سموّه، مركز الفجيرة للبحوث، واطّلاعه على أقسام المركز وآليات عمله ومشاريعه البحثية المتعلقة بالنباتات وحماية الثروة النباتية، بالإضافة إلى مشروعات عدة مثل دراسة النّخيل والنباتات المحلية، والمحافظة على البيئة البحرية واستعمال الذكاء الاصطناعي في المسوحات الهيدروجيولوجية وابتكار خوارزميات لمراقبة آثار التحول المناخي والحد من انعكاساتها على البيئة. كما استمع سموّه إلى مُنجزات المركز في مجال البحوث التطبيقية والابتكار التقني خاصةً في المناطق الصحراوية والاستوائية، واستعمال علوم الجينات للمحافظة على السلالات المحلية. ووجّه سموّه، بضرورة استمرار التركيز والاهتمام بالجوانب البحثية التي تأتي في أوليات إمارة الفجيرة وتدعم نموها في جميع القطاعات، وتوظيف أدوات الابتكار والتقنية في تحقيق متطلبات الاستدامة على مستوى الإمارة، والدولة، والعالم، في الحاضر والمستقبل.
رافق سموّه، الدكتور أحمد حمدان الزيودي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: محمد الشرقي الفجيرة البحث العلمي حمد بن محمد الشرقي

إقرأ أيضاً:

مفتي عام المملكة يستقبل مفوّض الإفتاء بمنطقة جازان

المناطق_واس

استقبل مفتي عام المملكة، رئيس هيئة كبار العلماء والرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ بمقر الرئاسة العامة للبحوث العلمية والافتاء بالرياض مفوض الإفتاء بمنطقة جازان الشيخ محمد بن شامي شيبه ومدير عام الفرع بالمنطقة عبدالله حمدي.

واستمع سماحته خلال اللقاء إلى شرح عما قام به الفرع من جهود ومبادرات ومن خدمات يقدمها الفرع لأهالي المنطقة.
وأثنى سماحة المفتي على ما يقدمه الفرع من جهود ومشاركات في إطار رسالة الرئاسة في نشر الفتاوى وتقديم الخدمات الاسترشادية والتوعوية والفكرية تحقيقاً لتوجيهات ورؤى القيادة الرشيدة.

أخبار قد تهمك “الأرصاد”: أمطار غزيرة ورياح شديدة على منطقة جازان 1 أكتوبر 2024 - 9:20 صباحًا حرس الحدود بمنطقة جازان يقبض على 8 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 160 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر 30 سبتمبر 2024 - 1:37 مساءً

مقالات مشابهة

  • مركز الملك فيصل للبحوث يتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية في أبحاث تنمية رأس المال البشري في سوق العمل
  • "أبوظبي للغة العربية" يوقّع مذكّرة تفاهم مع "مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية"
  • رئيس مجلس الوزراء اليمني يزور مقر مركز الملك سلمان للإغاثة
  • حاكم الفجيرة يؤكد دور القيادة الرشيدة في بناء اقتصاد آمن ومستدام
  • حاكم الفجيرة يستقبل الوفود المشاركة في منتدى أسواق الطاقة
  • مفتي عام المملكة يستقبل مفوّض الإفتاء بمنطقة جازان
  • حمد الشرقي يتسلم الطابع التذكاري للذكرى الـ50 لتوليه الحكم في الفجيرة
  • مركز أبوظبي للغة العربية يوقّع مذكّرة تفاهم مع “مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية”
  • حمد الشرقي يتسلم الطابع التذكاري للذكرى الخمسين لتوليه مقاليد الحكم في الفجيرة
  • وزارتا البيئة والتنمية المحلية تقومان بالتسليم النهائى للمدفن الصحي الآمن بأسوان