ليبيا – أكد وسام التائب الناطق باسم شركة العامة للكهرباء على أنه تم التعامل مع جميع البلاغات والأعطال التي وردت للشركة خلال المنخفض و99% منها تم إنجازها، مؤكداً على أن الفرق لا زالت تعمل في تاجوراء وصلاح الدين وبعض المناطق وجميع الأعطال تمثلت في انقطاع أسلاك وسقوط عدد من الأعمدة نتيجة انجراف التربة جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد.

التائب قال خلال تصريح لقناة “فبراير” أمس الأحد وتابعته صحيفة المرصد إن البلاغات وصلت لـ 250 يوم السبت الماضي فقط في طرابلس، مشيراً إلى أن الفرق لازالت تعمل وأعلنت حالة الطوارئ طيلة أيام المنخفض وفور الانتهاء من هذا المنخفض والخروج منه بسلام سيتم حصر العدد الكامل للبلاغات.

وتابع: “هناك فرق في الصواني نتيجة سقوط بعض الأشجار فجرا بسبب الرياح ما أدى لحدوث عطل في أحد خطوط النقل والفرق تعمل على إرجاعه وإزالة الأشجار التي كانت معيقة وتم شحن الخط وإرجاع التيار الكهربائي. جل الأعطال قادرين أن نتعامل معها، التعليمات واضحة من قبل مجلس الإدارة ورئيس المجلس بأن يتم التعامل مع الأعطال مباشره وفور أن يأتي البلاغ يتم تحديد نوع العطل والاحتياجات وتتم الصيانة، هناك بعض الأعطال تحتاج لفترة زمنية أطول لأن طبيعة الأعطال تختلف من مكان لآخر”.

وشدد على أن جل المناطق يتوفر لديها كهرباء وعندما يتم الحديث عن حدوث عطل في واحدة من المحولات يعني حجم الإطفاء لا يكون على مستوى مدينة بل أحياء صغيره، منوهاً إلى أن المحطات لا يوجد فيها مشاكل والفرق تعمل بكل أريحيه.

التائب نوّه إلى أنه منذ إعلان المركز الوطني للأرصاد الجوية عن قرب دخول المنخفض الجوي تم تشكيل غرفة لاستقبال البلاغات وهي أشبه بغرفة الطوارئ وتم استقبال كل البلاغات ليست من المنطقة الغربية فقط بل حتى من المنطقة الشرقية والوسطى في الأعطال العادية ومن خلال هذه البلاغات يتم توجيه دوائر الصيانة بمختلف المناطق سواء الوسطى أو الغربية المنطقة الشرقية لمواقع الأعطال حتى تتعامل معها مباشرة وحتى إن كان هناك تأخير هو بسبب عوامل بعض الطرق.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

«التدريب التقني» تساهم في توفير أكثر من 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها خلال أغسطس الماضي

الرياض : البلاد

 أكدت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مساهمتها في توفير (7731) فرصة وظيفية لخريجي وخريجات برامجها في شهر أغسطس الماضي.

 وأوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة فهد العتيبي أن المساهمة في إيجاد فرص وظيفية تتلاءم وتخصصات الخريجين والخريجات هو أحد أهم الأهداف التي تحرص المؤسسة على تحقيقها ، وذلك من خلال الإدارة العامة للتنسيق الوظيفي والمكاتب التابعة لها بالكليات والمعاهد ،والتي بدورها تنفذ العديد من البرامج والإجراءات لتحقيق ذلك ، ومنها عقد (71) لقاء لمديري الموارد البشرية في قطاع الأعمال، وتنفيذ (104) برامج لتهيئة الخريجين لسوق العمل، إضافة إلى إقامة (25) ملتقى ومعرض للتوظيف خلال الشهر الماضي .

 وأضاف العتيبي أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تعمل على تعزيز الشراكة مع قطاع الأعمال في جانب توظيف الخريجين وسد احتياج القطاع من الكفاءات الوطنية

 المؤهلة، كما تعمل المؤسسة على متابعة وقياس الرضا لكلا الأطراف ذات العلاقة، وذلك عبر دراسة وتحليل الاستبانات الخاصة بذلك، حيث تمّ خلال الشهر ذاته تحليل (178) استبانة لقياس رضا أصحاب العمل، و (1880) استبانة لقياس رضا الخريجين.

مقالات مشابهة

  • بو حبيب: هناك جهود دولية لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله
  • منخفض جوي عميق يقلب موازين الطقس خلال ساعات.. رعد وبرق وأمطار
  • مصانع الادوية والمواد الغذائية تعمل بوتيرة عالية
  • محافظ الغربية: استمرار صرف مبالغ السكن البديل وسرعة إنهاء بناء عمارات أبو شاهين بالمحلة
  • العامة للكهرباء: التجهيز للتشطيبات النهائية لأعمال صيانة وتحوير محطة حقن جنوب بنغازي
  • طلب إحاطة بسبب تقاعس شركة جنوب القاهرة للكهرباء في التعامل مع الأعطال
  • السيسي: لدينا دورا إيجابيا في إنهاء أزمات المنطقة وليس تصعيدها (فيديو)
  • وزير التموين: أتمنى تطبيق الدعم النقدي في جميع المناطق مع بداية الموازنة الجديدة
  • «التدريب التقني» تساهم في توفير أكثر من 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها خلال أغسطس الماضي
  • التدريب التقني توفر 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها