شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن الجيش الباكستاني فقدنا 12 جنديا في هجومين مسلحين، إسلام أباد رويترزقال الجيش الباكستاني اليوم الأربعاء إنه فقد 12 جنديا في هجومين شنهما مسلحون واستهدف أحدهما قاعدة للجيش.وقال الجيش .،بحسب ما نشر جريدة الرؤية العمانية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الجيش الباكستاني: فقدنا 12 جنديا في هجومين مسلحين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الجيش الباكستاني: فقدنا 12 جنديا في هجومين مسلحين
إسلام أباد - رويترز قال الجيش الباكستاني اليوم الأربعاء إنه فقد 12 جنديا في هجومين شنهما مسلحون واستهدف أحدهما قاعدة للجيش. وقال الجيش ومسؤولون أمنيون إن تسعة جنود قتلوا في القاعدة التي هاجمها م

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش الجيش الجيش موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

دعوة للجيش لحماية العاملين في المستشفيات الإيطالية بعد سلسلة من الهجمات

سبتمبر 11, 2024آخر تحديث: سبتمبر 11, 2024

المستقلة/- دعت نقابات الأطباء والممرضات في إيطاليا السلطات إلى النظر في إدخال الجيش إلى المستشفيات ردًا على زيادة الهجمات التي يشنها المرضى وأقاربهم والتي أثارت الغضب في جميع أنحاء البلاد.

في واحدة من أحدث الحالات التي تم التقاطها بالفيديو ومشاركتها على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، أُجبر الأطباء والممرضات على تحصين أنفسهم في غرفة في مستشفى بوليكلينيكو في فوجيا، في المنطقة الجنوبية من بوليا، يوم الجمعة بعد أن هاجم حوالي 50 من أقارب وأصدقاء امرأة تبلغ من العمر 23 عامًا توفيت بعد عملية جراحية طارئة الطاقم الطبي. أصيب بعض العاملين في مجال الرعاية الصحية، مع ظهور بقع دماء على أرضية غرفة الطوارئ.

بعد يومين، أبلغ نفس المستشفى عن هجوم آخر، حيث قام مريض بركل وضرب ثلاث ممرضات في غرفة الطوارئ. ثم يوم الثلاثاء، أيضًا في بوليا، اعتدى مريض على طبيب في مستشفى فرانشيسكو فيراري في كاسارانو، بالقرب من ليتشي.

تم الإبلاغ عن هجومين جسديين آخرين هذا الأسبوع في مقاطعة نابولي، حيث قال العاملون الصحيون إن المرضى وأسرهم هاجموا أطباء غرفة الطوارئ بعد أن طُلب منهم انتظار دورهم. في أغسطس/آب في باليرمو، لكم أحد أقارب أحد المرضى أحد المتطوعين في مستشفى تيرميني إيميريسي.

وقال أنطونيو دي بالما، الرئيس الوطني لاتحاد التمريض، إنه شعر بالصدمة إزاء تصاعد العنف. وقال: “خلال السنوات العشر الماضية، لم يتم توثيق مثل هذا التصعيد في الوحشية من قبل. لم نصل قط إلى هذا المستوى من الخطر والعدوانية. نناشد وزير الداخلية بشكل عاجل معالجة خطورة هذا الوضع. لقد أصبح من الضروري النظر في نشر الجيش في المرافق الصحية. لم يعد بإمكاننا الانتظار”.

أدان الاتحاد الوطني لهيئات مهن التمريض (Fnopi) “الأفعال الإجرامية” ضد العاملين في مجال الرعاية الصحية ووصفها بأنها “لا تطاق” ودعا إلى الحماية من قبل السلطات لضمان بيئة عمل آمنة.

اقترح لوريتو جيسوالدو، رئيس الاتحاد الإيطالي للجمعيات الطبية العلمية (Fism)، تشريعًا لتعليق الوصول المجاني إلى الرعاية الطبية لمدة ثلاث سنوات لأولئك الذين يعتدون على العاملين في مجال الرعاية الصحية أو يلحقون الضرر بالمرافق الصحية.

وأفادت منظمة فيسم بوقوع أكثر من 16 ألف اعتداء لفظي وجسدي على الأطباء والممرضات في المستشفيات الإيطالية في عام 2023 وحده.

في العام الماضي، حُكم على رجل يبلغ من العمر 62 عامًا بالسجن لمدة 16 عامًا بتهمة قتل طبيب في عام 2022 بفأس خارج مستشفى بوليكلينيكو سان دوناتو في ميلانو لأنه، كما زعم، كانت العلاجات التي وصفها عديمة الفائدة.

وقال مدير مستشفى بوليكلينيكو في فوجيا، جوزيبي باسكوالوني، لصحيفة الغارديان إن المنشأة على وشك الإغلاق الآن. وقال: “إذا واصلنا السير على هذا المسار، فهناك خطر حقيقي يتمثل في إغلاق قسم الطوارئ بسبب الأعداد المتناقصة للأطباء والممرضات والعاملين الصحيين”.

وأضاف: “إذا أغلق قسم الطوارئ، فقد يتبع ذلك إغلاق أقسام أخرى. نطلب من المرضى وأسرهم التحلي بالصبر والتفكير في أن أطبائنا وممرضاتنا يعملون تحت ضغط هائل ناجم عن النقص الواسع النطاق في المتخصصين الطبيين في مستشفانا، تمامًا مثل العديد من المستشفيات الإيطالية الأخرى. “إذا أضفنا إلى هذا الخوف بين العاملين في مجال الرعاية الصحية، فإننا نخاطر بفقدان المزيد من العاملين في مجال الرعاية الصحية الراغبين في العمل في منشأتنا”.

إن العديد من الاعتداءات ناجمة عن نقص موظفي المستشفيات وإحباط أفراد الأسرة من أوقات الانتظار الطويلة الناتجة عن الجراحة والاستشارات.

وفقًا لنقابة الأطباء ANAAO، حتى عام 2022 كان ما يقرب من نصف الوظائف في طب الطوارئ شاغرة.

وأدى تشريع سقف الرواتب على مدى العقدين الماضيين للحد من الإنفاق العام إلى إبقاء الرواتب منخفضة، وجداول العمل طويلة. بالنسبة للعديد من العاملين الطبيين الإيطاليين، كان جائحة كوفيد نقطة تحول، مما أدى إلى تسريع الهجرة إلى الخارج. تتضمن خطط الإنفاق التي نشرتها حكومة جورجيا ميلوني المزيد من التخفيضات في الرعاية الصحية.

في عام 2023، وفقًا لمنتدى الجمعيات العلمية للمستشفيات الجامعية الإيطالية، كان هناك نقص في حوالي 30 ألف طبيب في إيطاليا. بين عامي 2010 و2020، أغلقت 111 مستشفى و113 غرفة طوارئ.

مقالات مشابهة

  • ارتباك إسرائيلي.. غالانت يزعم تفكيك حماس والحكومة تعترف بقوة المقاومة
  • عاجل. مسلحون يقتلون 14 شخصًا شيعيًا في وسط أفغانستان في واحدة من أكثر الهجمات دموية في البلاد هذا العام
  • إسرائيل تعلن أسماء مسلحين في هجوم قُتل فيه موظفون بأونروا.. وتعليق من واشنطن
  • بالفيديو.. دوريات للجيش في طرابلس
  • صيدا أمام توتر مرتقب.. مسلحون يهدّدون أمن عين الحلوة!
  • دعوة للجيش لحماية العاملين في المستشفيات الإيطالية بعد سلسلة من الهجمات
  • إسرائيل تعلن مقتل مسلحين من حماس شاركوا بهجوم أكتوبر
  • مقتل «5» أشخاص وإصابة «5» آخرين في هجوم لطيران الجيش على الضعين
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين وإصابة 7 إثر تحطم مروحية في رفح جنوب غزة
  • كيكل يقر: (فقدنا عددا كبيرا من الضباط)