مدريد (وكالات)

أخبار ذات صلة الصين: حل الدولتين السبيل للخروج من الأزمة الحالية توجه أوروبي لفرض عقوبات على مستوطنين متورطين بالعنف في الضفة الغربية

طالب وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس أمس، مجدداً بوقف فوري لإطلاق النار في غزة وتنظيم مؤتمر دولي للسلام لإيجاد حل دائم للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.


وقال ألباريس الذي يشارك في اجتماع مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي المنعقد في بروكسل في تصريحات صحفية، إن «هناك كارثة إنسانية في غزة، وسيكون هذا الملف الموضوع ذا أولوية».
وأضاف: «سنكرر مرة أخرى طلبنا بوقف إطلاق النار لضمان تقديم المساعدات للسكان المدنيين ووصول المساعدات التي تقدمها مؤسسات الاتحاد الأوروبي إلى المنطقة في الوقت المحدد».
وأردف: «كما سنطرح فكرة عقد مؤتمر دولي للسلام على الطاولة مرة أخرى، لأنه يتعين علينا ليس فقط أن نوقف دوامة العنف هذه في أقرب وقت ممكن بل والتفكير بخصوص ما بعد ذلك أيضاً».
وتابع: «علينا أن نفكر فيما يمكننا القيام به لضمان عدم تكرار هذا العنف ومقتل آلاف المدنيين الفلسطينيين، وهو أمر غير مقبول على الإطلاق».
وأفاد ألباريس أن «وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي سيناقشون العقوبات ضد المستوطنين الذين يرتكبون أعمال عنف في الضفة الغربية».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إسبانيا فلسطين إسرائيل غزة

إقرأ أيضاً:

«دولي الدراجات» يكرم الشعفار بأرفع وسام

 
زيوريخ (وام)

أخبار ذات صلة الشيخة فاطمة: الإمارات بقيادة رئيس الدولة تلتزم بتبني المبادرات المعززة لرفاهية الإنسان في كل مكان «السوبر المصري» ينطلق في أبوظبي 20 أكتوبر


كرم الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، أسامة الشعفار، نائب رئيس الاتحاد الدولي، رئيس الاتحاد الآسيوي، بأرفع وسام دولي «UCI Merit Award»، تقديراً لجهوده ومساهماته المتميزة في دعم رياضة الدراجات الهوائية على المستويين القاري والدولي.
جاء ذلك على هامش أعمال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للدراجات الهوائية في مدينة زيوريخ السويسرية، والتي تزامنت مع بطولة العالم للطريق.
وأعرب الشعفار عن سعادته بنيل هذا التكريم الرفيع، وقال «فخور بتكريمي بأرفع وسام من الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، كانت مفاجأة سارة بالنسبة لي، وهذا النجاح يعكس قدرات أبناء الإمارات وجدارتهم بتولي المناصب القيادية في الهياكل الرياضية الدولية».

مقالات مشابهة

  • مدرب إسبانيا: أحمق من لا يهتم بفقدان استضافة المونديال
  • لأول مرة في عُمان.. إيلون ماسك يشارك في مؤتمر دولي بمسقط
  • الحكومة الفلسطينية تطالب بتحرك دولي عاجل بعد مقتل العشرات إثر غارة إسرائيلية على مخيم طولكرم
  • مؤتمر البجا المعارض يدين قتل مدنيين على يد كتائب البراء ويطالب بتحقيق دولي
  • 3000 روسي ومواطنون من بلدان أخرى يبدون رغبتهم في مغادرة لبنان
  • الاتحاد الأوروبي يعلن عن 30 مليون يورو من المساعدات الإنسانية للبنان
  • فرنسا بصدد الدعوة إلى مؤتمر دولي لدعم لبنان
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • «دولي الدراجات» يكرم الشعفار بأرفع وسام
  • “أبوالريش” تستضيف مؤتمرًا دوليًا لعلاج اضطرابات كهرباء قلب الأطفال