أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة إطلاق رخصة دبي الموحّدة لتسهيل ممارسة الأعمال 3.4 مليار درهم تصرفات العقارات في دبي

فازت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية بجائزة أفضل تواصل رقمي على مستوى الشرق الأوسط، وذلك ضمن جوائز «تيليكوم ريفيو» السنوية، وقد تم تسليم الجائزة في ختام الدورة السابعة عشرة من قمة قادة قطاع الاتصالات التي عُقدت مؤخراً في دبي.


وقال محمد بن مرخان الكتبي، نائب المدير العام لقطاع الخدمات المساندة: «إن الأهمية الاستراتيجية لرسالة الهيئة، وتأثيرها الحاسم في مسيرة التحول الرقمي وصنع المستقبل تفرض أعلى درجات التواصل والتفاعل مع المجتمع بأفراده وقطاعاته المختلفة، وهذا يتطلب رؤية شمولية تأخذ في الاعتبار أسلوب الحياة الرقمي السائد في دولة الإمارات وما يتبع ذلك من اختيار القنوات الملائمة لكل شريحة مجتمعية. وقد نجحت استراتيجية الاتصال المؤسسي في أن تكون رديفاً فاعلاً للهيئة في دوريها التنظيمي والتمكيني، وكانت التوعية جزءاً مهماً من عملية نشر الثقافة الرقمية وتشجيع الناس على تبني الحلول الرقمية، كما نجحت الهيئة في تعزيز المشاركة المجتمعية في تطوير الخدمات والتعليق على السياسات ذات الصلة، مما ساعد الجهات الحكومية في بلوغ مستوى متقدم ضمن مؤشرات الحكومة الرقمية».
ويتضمن برنامج الهيئة للتواصل الرقمي الفائز بالجائزة العديد من البوابات وقنوات التواصل والمبادرات ومنصات تقديم الخدمة ومنها، النافذة الرقمية الموحدة لحكومة دولة الإمارات (U.ae) التي تتولى الهيئة إدارتها وتطوير محتواها، ونظام إدارة وتطوير المحتوى الرقمي في المواقع الإلكترونية التابعة للهيئة، والاتصال الرقمي المتمثل بإدارة صفحات الهيئة على وسائل التواصل الاجتماعي، وخطة الاتصال الخارجي مع الجمهور، وخطة الاتصال الداخلي للهيئة، والاتصال الحكومي أثناء الأزمات، ومبادرة «قصص ملهمة من الإمارات»، وبرنامج قادة الفكر الذي يتكون من مجموعة أنشطة تهدف في مجملها إلى ترسيخ مكانة الهيئة كصانعة رأي عام في مجالات التحول الرقمي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: هيئة تنظيم الاتصالات الشرق الأوسط دبي

إقرأ أيضاً:

مدرس مساعد بكلية العلوم جامعة المنصورة تفوز بجائزة "جولدرينج" المرموقة من مجتمع الحفريات الدولي

حققت الباحثة سناء السيد، المدرس المساعد بقسم الجيولوجيا بكلية العلوم جامعة المنصورة، إنجازًا علميًا باهرًا بحصولها على جائزة "جولدرينج" من رابطة الجيولوجيات.

 

وهي جائزة مرموقة يقدمها مجتمع الحفريات الدولي تقديرًا لتميزها في مجال الحفريات الفقارية.

و من جانبه قدم  الدكتور شريف خاطر- رئيس جامعة المنصورة خالص التهنئة والتقدير للباحثة المتميزة سناء السيد المدرس المساعد بكلية العلوم، مؤكدا أن الجائزة تعد تكريما رفيع المستوى تفخر جامعة المنصورة بحصول أحد أبنائها من شباب الباحثين المتميزين عليه

 

كما تعد تتويجا علميا يضاف لسجل إنجازات الجامعة العلمية والبحثية التى تتصدر به الجامعة مجال التنافس محليا وإقليميا وعالميا،و شهادة قوية على تفوق شباب الباحثين المصريين وقدرتهم على تحقيق إنجازات علمية بارزة على الصعيد الدولي، مشيرا إلى كونها مصدر إلهام للأجيال القادمة للعمل الجاد والسعي نحو التميز في مختلف المجالات العلمية.

تأتي هذه الجائزة لتتويج مسيرة حافلة بالإنجازات العلمية للباحثة الصاعدة، حيث سبق لها أن حصدت العديد من الجوائز العالمية والمحلية في نفس المجال، كان آخرها جائزة الرابطة الأمريكية للجامعيات في عام 2023.

كما تتمتع سناء بسجل حافل بالإنجازات البحثية، حيث شاركت في أكثر من 13 بحثًا دوليًا نُشرت في أعرق المجلات العلمية، ومن أبرزها مجلة الجيولوجيا التي تناولت فيها موضوع الاحتباس الحراري القديم الذي حدث منذ نحو 56 مليون سنة، وهو ما يُعد مشابهًا لما نشهده في الوقت الحالي، وكذلك مشاركتها فى إكتشاف ديناصور المنصورة عام 2018.

ولم تقف إنجازات سناء عند هذا الحد، بل واصلت تفوقها العلمي من خلال حصولها على بعثة من الحكومة المصرية لاستكمال دراستها للحصول على درجة الدكتوراه في جامعة ميتشيجان الأمريكية.

الفائزة بالجائزة 1000278921 1000278924

مقالات مشابهة

  • 5 سياسات تدعم الخدمات الحكومية والتحول الرقمي في الإمارات
  • “الهيئة الملكية بينبع” تحقق جائزة المركز الأول كأفضل “مركز خدمات طوارئ وخدمات عامة” بمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا
  • وزير المالية: التحديات الجيوسياسية بالشرق الأوسط ذات آثار سلبية علي التجارة والاستثمار
  • كورسيرا 2024.. مصر تحقق قفزة هائلة في التعليم الرقمي والذكاء الاصطناعي
  • مدرس مساعد بكلية العلوم جامعة المنصورة تفوز بجائزة "جولدرينج" المرموقة من مجتمع الحفريات الدولي
  • 72 % متوسط أداء المؤسسات الحكومية في التحول الرقمي عام 2023
  • مدرس مساعد بعلوم المنصورة تفوز بجائزة "جولدرينج" من مجتمع الحفريات الدولي
  • دانون تفوز بجائزة العلامة التجارية الأكثر إعجابًا في المغرب
  • تامر حسين يحتفل بفوزه بجائزة أفضل شاعر على مستوى الشرق الأوسط
  • سفير سلوفينيا بالقاهرة يشيد بدور مصر الداعم لتحقيق الاستقرار بالشرق الأوسط