المنامة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 1.038 تريليون درهم صافي الاحتياطيات الدولية لمصارف الإمارات الاستثمار ضرورة لمواجهة تداعيات التغير المناخي

اختتم منتخبنا الوطني، أمس، مشاركته في بطولة آسيا للفنون القتالية المختلطة 2023، حيث تمكن الأبطال والبطلات من إبراز تألقهم وإظهار براعتهم، ولا سيما مع حصدهم عدداً كبيراً من الميداليات، والتي طغى عليها بريق الذهب.


وظفر أبطالنا بـ20 ميدالية، بواقع 9 ذهبيات و7 فضيات و4 برونزيات، ما يؤكد تفوق رياضيي الإمارات وسعيهم الدائم نحو إحراز النصر والتربع على المراكز الأولى.
وشهد اليوم الثاني من الفعالية خوض نزالات فئة الناشئين أ «16 – 17 عاماً»، حيث نجحت البطلة زمزم الحمادي في حصد ذهبية فئة الناشئين أ وزن 52 كجم، بعد تفوق واضح على منافستها اللبنانية أنجلينا النعيمي، لتنجح في إخضاعها بحركة مذهلة، وتحسم المباراة لمصلحتها.
كما حاز المنتخب على 3 فضيات، حققها كل من جاسم عبدالله الحوسني، في فئة الناشئين أ وزن 77 كجم؛ وسعيد النعيمي في فئة الناشئين أ وزن 56 كجم؛ ووضاح أبو شيخة في فئة الناشئين أ وزن 93 كجم، وبرونزيتين حققهما أحمد الجابري في فئة الناشئين أ وزن 70 كجم؛ والعقيلي الزعابي في فئة الناشئين أ وزن 65.8 كجم.
وقال محمد بن دلموج الظاهري، عضو مجلس إدارة اتحاد الجو جيتسو والفنون القتالية المختلطة ورئيس لجنة الفنون القتالية المختلطة: «سعداء بهذه النتائج الطيبة التي حققها شبابنا في بطولة آسيا للفنون القتالية المختلطة، وإحرازهم هذا العدد المذهل من الميداليات، فلم تكد تخلو منصات التتويج من الرياضيين الإماراتيين، ويؤكد شبابنا وشاباتنا يوماً بعد يوم، وعاماً بعد عام، أنهم على قدر ثقتنا بهم، وأنهم أصحاب عزيمة قوية وهمة عالية، تمكنهم من التفوق في شتى الاستحقاقات، وتعكس هذه النتائج مدى دعم الاتحاد للرياضات القتالية وشعبيتها المتنامية في الدولة».
وقالت زمزم الحمادي، الفائزة بذهبية وزن 52 كجم: «سعيدة بنجاحي في حصد المركز الأول وإضافة ميدالية ذهبية إلى رصيد الدولة الزاخر بالانتصارات الرياضية ومتابعة هذا العام بمستوى متميز، خاصة بعد فوزي بذهبية بطولة العالم للفنون القتالية للناشئين في أغسطس الماضي، وركّزت منذ بداية البطولة على تقديم أفضل أداء واضعة نصب عيني الفوز والتفوق على الجميع، وأتوجه بالشكر إلى قيادتنا الرشيدة واتحاد الجو جيتسو والفنون القتالية المختلطة على دعمهم، وثقتهم بنا وتزويدنا بكافة الوسائل والإمكانات، لنكون على أتم الاستعداد لخوض التحديات والمشاركة في البطولات المختلفة».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات المنتخب الوطني الفنون القتالية الفنون القتالية المختلطة

إقرأ أيضاً:

إغلاق باب التسجيل في الجولة الأولى من  بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو بفئاتها المختلفة

 

 

 

 

 

 

أبوظبي-الوطن:

أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو عن انطلاق بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو بجولتها الأولى في مبادلة أرينا  في الفترة من 28 الى 30 يونيو الجاري.

ومن أبرز مميزات البطولة أن جولاتها الخمس تقام في مختلف أنحاء دولة الإمارات خلال العام الجاري، وتشمل 3 جولات لفئة البدلة وجولتين لفئة بدون البدلة. وسجلت البطولة سابقة على مستوى أجندة الجوجيتسو المحلية، حيث تستقطب مشاركة لاعبين ولاعبات الجوجيتسو من فئات الصغار والشباب والكبار والأساتذة ، بدءاً من 4 سنوات وحتى أكثر من 30 عاماً.

وتشهد الجولة الأولى من البطولة معدلات إقبال غير مسبوقة من قبل اللاعبين والأندية، إذ استقطبت 3,000 لاعباً ولاعبة للمشاركة في منافساتها والسعي لتحقيق المجد والظفر بلقب البطولة واتباع شغفهم برياضة الجوجيتسو. كما تمنح البطولة للأندية واللاعبين المشاركين فرصة المنافسة في فئات الأحزمة والأوزان المختلفة للفوز بالميداليات والجوائز النقدية وصولاً إلى لقب البطولة والتتويج بالكأس في جولتها النهائية في شهر ديسمبر وذلك فقاً لنظام تصنيف شامل خاص بالبطولة يعتمد على أداء المنافسين ونتائج الأندية واللاعبين المشاركين في جميع جولات البطولة.

وتصل القيمة الإجمالية لجوائز البطولة إلى 1.5 مليون درهم، تقديراً للمواهب من مختلف الفئات لما يقدّمونه من التزام وعمل دؤوب، وتشجيعاً لهم على مواصلة التميّز والتدريب وصقل مهاراتهم، بما يُسهم في إثراء مسيرة إعداد نجوم وأبطال قادرين على مواصلة رحلة التألق في المستقبل وتحقيق مزيد من الإنجازات قاريّاً وعالمياً.

الجولة الأولى

ويبدأ اليوم الأول بمنافسات فئات الكبار والأساتذة والشباب (تحت 18 عاماً)، في حين يشهد اليوم الثاني منافسات فئتي الأطفال والناشئين (بنات) تحت 16 و14 و12 عاماً، فيما تم تخصيص اليوم الختامي لمنافسات فئة الناشئين (أولاد) تحت 16 و14 و12 عاماً.

وقال سعادة محمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو: “إطلاق بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو يمثل نقلة نوعية على صعيد ترسيخ ريادة دولة الإمارات والعاصمة أبوظبي في نشر وتطوير الرياضة، حيث تساهم في تسليط الضوء على المواهب الواعدة، وتوفر منصة نموذجية للاعبين لاستعراض مهاراتهم وقدرتهم على بلوغ آفاق جديدة من التميز، كما تشكل هذه البطولة امتداداً طبيعياً لإرثنا الرياضي الباهر وثقتنا برياضيينا الذين لا يدخرون جهداً لرفع علم دولتنا في مختلف المحافل والبطولات، كما تنسجم مع حرصنا على تقديم كل ما يلزم لترسيخ مكانة أبوظبي بصفتها عاصمة الجوجيتسو العالمية”.

وأضاف: “تعكس البطولة الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة لرياضة الجوجيتسو وتوفير جميع المقومات التي تضمن للرياضيين مواصلة تحقيق الانجازات محلياً وإقليمياً ودولياً، كما تبرز فصلا جديدا من فصول تعاون الاتحاد

مع مجموعة من الجهات الشريكة والراعية، ما من شأنه المساهمة في مواصلة الارتقاء برياضة الجوجيتسو انطلاقاً من إدراكنا لدورها المحوري في تنمية الأجيال الناشئة وغرس قيم هذه الرياضة النبيلة لديهم. وتساهم البطولة، التي تحمل اسماً غالياً على قلوبنا جميعاً، في تحفيز اللاعبين وتشجيعهم على مواصلة التميز وبذل قصارى جهدهم في التدريب، كما تمنح المواهب الواعدة فرصة فريدة للتألق وتعزيز ثقتهم بأنفسهم والحصول على الدعم الذي يستحقونه فضلاً عن تحسين الجوانب الفنية والمهارية لدى الرياضيين، بما يثمر عن أجيال متعاقبة من الأبطال القادرين على مواصلة مسيرة التميز وإلهام مزيد من اللاعبين لممارسة رياضة الجوجيتسو ورفع علم الإمارات عالياً خفاقاً في المحافل الدولية.”

وأكد محمود السيد مدير أكاديمية الجوجيتسو في نادي الوحدة: “تهدف بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو لتوفير منصة للكشف عن المواهب وصقل قدراتهم، وتعزيز المنافسة بين الأندية والأكاديميات المحلية، بدءاً من فئة الأطفال وحتى المحترفين والأساتذة، وتشكل فعالية تحتفي بالروح الرياضية والمهارات المميزة. وحرصنا على المشاركة في البطولة الغالية والتي نحن على ثقة بأنها ستصبح محطة دائمة يعتمد عليها اللاعبون لصقل مهاراتهم واكتساب خبرات فريدة في رياضة الجوجيتسو”.

ومن جانبه، قال بيدرو داماسينو مدرب أكاديمية بالمز الرياضية: “نشارك بـ 82 لاعبا ولاعبة في البطولة، وهم متحمسون للغاية للمشاركة وقد بذلوا جهوداً كبيرة في التدريبات على مدار الفترة الماضية، حيث تمنحهم البطولة المنصة المميزة لإبراز قدراتهم والتطبيق العملي لتدريباتهم خلال نزالات قوية وسط أجواء ترقى إلى مستوى أفضل البطولات العالمية، بما يساهم في دعم خططنا واستراتيجياتنا لتطوير مهارات اللاعبين والارتقاء بمستوياتهم”.

وقالت حنين الخوري لاعبة نادي بني ياس المشاركة في البطولة بفئة تحت 16 عاما: “فخورة بالمشاركة في بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو، لأنها فرصة مثالية لاختبار قدراتي أمام نخبة اللاعبات في الدولة. أشعر بالتفاؤل وأثق بأنني سأقدم أداء قوياً مهما كان التحدي كبيراً. وأشكر اتحاد الإمارات للجوجيتسو على مواصلة تنظيم البطولات وإضافة بطولات جديدة، ما يتيح لنا موسماً حافلاً بالفعاليات ومجالاً أوسع للتطور والنمو”.

 

وتوفّر البطولة حدثاً رياضياً متكاملاً، يجمع بين البيئة الرياضية الاحترافية من جهة، والأجواء المميزة من الأنشطة الثقافية والرياضية والعروض الترفيهية من جهة أخرى وتستقطب الجمهور من مختلف أنحاء الدولة لمشاهدة أقوى النزالات وتشجيع رياضييهم المفضلين، ما يضمن أجواء رائعة حافلة بالحماس ويعزز حس الانتماء لدى مختلف شرائح المجتمع.

 

 

 


مقالات مشابهة

  • بالصور ..استقبال جماهيرى ل" محمدين "و" سارى" بالاتحاد السكندرى
  • قطر: حلبة الفنون القتالية المختلطة الرئيسية في الشرق الأوسط
  • إغلاق باب التسجيل في الجولة الأولى من  بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو بفئاتها المختلفة
  • منتخب الشباب يواجه نظيره البحريني في افتتاح بطولة غرب آسيا لكرة القدم
  • إقبال غير مسبوق للمشاركة في بطولة خالد بن محمد بن زايد للجو جيتسو
  • غدا.. افتتاح أولى ليالي عرض "نساء بلا غد" على مسرح الهناجر
  • تعدد بلاغات السرقة في السلطنة.. والمتهمون في قبضة الشرطة
  • السعودية تتطلع لاستضافة نزالات نسائية في الفنون القتالية المختلطة
  • 41 ميدالية متنوعة لسورية ببطولة كأس أندية العرب المفتوحة الثانية للفنون القتالية
  • الناشئين يُطلق تحضيرات للتصفيات الآسيوية.. يوليو المقبل