شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن لسنا شركة أمازون . وزير الدفاع البريطاني يرد على طلبات أوكرانيا المتزايدة للأسلحة، جاء ذلك في تصريحات صحفية، على هامش قمة حلف شمال الأطلسي الناتو في العاصمة الليتوانية فيلنيوس، يوم أمس الأربعاء، حسبما ذكرت صحيفة ساوث تشاينا .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "لسنا شركة أمازون".

.. وزير الدفاع البريطاني يرد على طلبات أوكرانيا المتزايدة للأسلحة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"لسنا شركة أمازون"... وزير الدفاع البريطاني يرد على...
جاء ذلك في تصريحات صحفية، على هامش قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) في العاصمة الليتوانية فيلنيوس، يوم أمس الأربعاء، حسبما ذكرت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست" الصينية، اليوم الخميس.ولفت بن والاس، إلى أن حلفاء كييف يريدون أن يروا الامتنان على ما يقومون به لدعمها بالأسلحة، مشيرا إلى أنه أخبرهم أن بريطانيا ليست "أمازون" عندما سلموا له قائمة بالأسلحة المطلوبة خلال زيارته إلى أوكرانيا، في يونيو/ حزيران من العام الماضي.وقال بن والاس: "نساعد أوكرانيا لحماية سيادتها ومن أجل توسيع الحريات"، مضيفا: "لكن يجب على المسؤولين الأوكرانيين أن يمتلكوا القدرة على إقناع المسؤولين بالموافقة على ما يطلبونه من مساعدات من حلفائهم".وتابع: "على سبيل المثال، هم في حاجة إلى إقناع نواب "الكونغرس" الأمريكي للموافقة على ما يطلبونه من مساعدات من الولايات المتحدة".واستطرد: "في بعض الحالات يكون هناك حالة من التذمر، ليس في السلطة الحاكمة، ولكن بين المشرعين، ولذلك يجب إقناعهم بأن الأمر يستحق العناء، وأنهم سيحصلون على شيء مقابل تلك المساعدات التي يقدمونها إلى كييف".وردا على تصريحات بن والاس، قال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، إن كييف ممتنة دوما لما تقدمه المملكة المتحدة من مساعدات، مضيفا: "نحن ممتنون لرؤساء الوزراء البريطانيين الذين ساعدوا أوكرانيا ولوزير الدفاع بن والاس".وتابع زيلينسكي: "أنا لا أفهم ما هي القضية، نحن نعرب عن امتناننا لبريطانيا وهي شريكة لنا، لكن ربما يريد وزير الدفاع شيئا خاصا"، مضيفا: "يمكنني أن أشكره كل صباح على المساعدة التي يقدمها لأوكرانيا".وقالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن زيلينسكي يقوم بابتزاز بن والاس بسبب معرفته أمورا كثيرة، مضيفة: "الرئيس الأوكراني تجاوز الحدود واستهزأ بوزير الدفاع البريطاني".وتابعت: "بصورة عامة، إنه يبتزهم بالمعرفة الضخمة التي يمتلكها. وبناءً على ذلك، يطالب بمزيد ومزيد من الدعم".وتواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات الصادرة من الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 شباط / فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

طبيب فلسطيني بين حربين: من غزة إلى كييف

في أوكرانيا التي مزقتها الحرب، يُعرف عُليا شبعانوفيتش غالي طبيب مشهور يعاني من ازدحام المرضى. بينما على بُعد آلاف الكيلومترات في قطاع غزة المحاصر هو علاء شبعان أبو غالي الذي اختار الرحيل.

اعلان

غادر غالي غزة هربًا من الحرب وانتقل إلى كييف، حيث غيّر اسمه ليتماشى مع اللغة المحلية وتزوج من امرأة أوكرانية. على الرغم من محاولاته المستمرة للتواصل مع عائلته في رفح عبر الهاتف، إلا أنه يواجه صعوبة في الوصول إليهم بسبب انقطاع الاتصالات في غزة.

في فبراير 2022، اندلعت حرب جديدة في أوكرانيا بعد الغزو الروسي، مما أدخل حياة غالي في دوامة من الفوضى مع الهجمات الجوية والصاروخية. وبعد 20 شهرًا، اجتاحت الحرب بين إسرائيل وحماس مسقط رأسه، مما أدى إلى تشريد عائلته.

تبدو الحروب في كل من غزة وأوكرانيا وكأنها عوالم متباعدة، لكنها تتقاطع بشكل مأساوي في حياة غالي. بينما انتقدت أوكرانيا دعم حلفائها لإسرائيل، في حين تكلم الفلسطينيون عن معايير دعم مزدوجة. قال غالي: "هنا، كما هناك، قتل عشرات الآلاف ودُمرت المدن".

غارة إسرائيلية على سيارة إسعاف تسفر عن مقتل 8 فلسطينيين في قطاع غزةالأزمات لا تأتي فرادى على غزة: شلل الأطفال ينتشر مع تدفق مياه الصرف الصحي بسبب القصف الاسرائيليعند تقاطع الحربين

كان غالي في عمله في 8 يوليو، ولكن تفكيره كان في غزة. قبل شهر، قُتلت ابنة شقيقه البالغة من العمر 12 عامًا جراء الهجمات الإسرائيلية. كان أفراد عائلته قد فروا إلى مخيم المواصي بعد أن أُعلن عنها كمنطقة إنسانية.

كان غالي قد حزن بالفعل على وفاة ابن شقيقه، فتحي، في الشهر السابق، حيث شاهد صورته على شاشة التلفاز. شكلت هذه الخسائر عبئًا ثقيلًا على قلبه.

في ذلك اليوم في المركز الطبي، دمر صاروخ روسي الطابقين الثالث والرابع، مما أسفر عن وفاة تسعة أشخاص. غالي الذي كان يعمل في الطابق الرابع، سعى لإجلاء المصابين من تحت الأنقاض، بينما كانت الجثث والدماء حوله.

"كنت في حرب هناك، والآن أنا في حرب هنا"، قال غالي، 48 عامًا، وهو يقف وسط الأنقاض في المركز الطبي. "نصف قلبي هنا، والنصف الآخر هناك. ترى الحرب والدمار مع عائلتك في فلسطين، وتختبرها بنفسك هنا في أوكرانيا."

علياء غالي، الطبيبة المولودة في قطاع غزة، تشارك ذكرياتها وسط الحطام في كييف، أوكرانيا، الاثنين 22 يوليو 2024AP Photo

أصبح غالي طبيبًا مشهورًا في كييف بعد سنوات من العمل الجاد. عند وصوله إلى كييف في عام 1992 بعد انهيار الاتحاد السوفيتي، وجد نفسه في حالة فوضوية جديدة، لكنه واصل دراسته وأصبح طبيبًا ناجحًا. تحوّل اسمه إلى "عُليا" في الأوساط الأوكرانية، وتزوج وأنجب ثلاثة أطفال.

عندما يقود غالي إلى العمل يمر عبر ميدان كييف، حيث كانت الاحتجاجات ضد الحكومة تؤدي إلى الاحتلال الروسي للقرم في عام 2014. وفي تلك السنة، كانت غزة تعاني أيضًا.

الطبيب علياء غالي، المولود في قطاع غزة، سقوط صاروخ أدى إلى مقتل تسعة أشخاص عندما أصاب عيادة خاصة عمل فيها معظم حياته المهنية في كييف، أوكرانيا، الاثنين 22 يوليو 2024.AP Photo

المصادر الإضافية • أ.ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية غارة إسرائيلية على سيارة إسعاف تسفر عن مقتل 8 فلسطينيين في قطاع غزة لافروف: إسرائيل تعرقل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وتدمير حماس مستحيل حزب الله يؤكد مقتل القائد الكبير فؤاد شكر بعد غارة إسرائيلية استهدفته في الضاحية الجنوبية لبيروت روسيا غزة الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. إسرائيل تعلن مقتل قائد كتائب عز الدين القسام محمد الضيف في غارة الشهر الماضي على غزة يعرض الآن Next إسماعيل هنية ليس الأول.. تاريخ من الاغتيالات الإسرائيلية لقادة فلسطينيين سياسيين وعسكريين يعرض الآن Next إسماعيل هنية يُودع بمراسم رسمية وشعبية في طهران يعرض الآن Next فيديو: طهران تودع اسماعيل هنية.. مراسم تشييع رسمي للقيادي في حماس ومرشد الثورة يتقدم جموع المصلين يعرض الآن Next كيف سيتعامل حزب الله وإيران مع ضربات إسرائيل الأخيرة؟ اعلانالاكثر قراءةمباشر. حرب غزة: وداع مهيب لهنية في طهران وتأكيد إسرائيلي بمقتل الضيف وحالة تأهب قصوى عل كافة الجبهات جنرال سابق وقائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي ضد اغتيال هنية.. "ضرب من الجنون" موظفون بالكونغرس يطلقون موقعاً إلكترونياً يُعنى بتوجيه الانتقادات للدعم الأمريكي لإسرائيل إسماعيل هنية: ماذا نعرف عنه وما هي أبرز المحطات الرئيسية في حياته؟ الإمارات وإسرائيل توسعان قواعد تجسس في جزيرة سقطرى اليمنية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسماعيل هنية إسرائيل فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الألعاب الأولمبية باريس 2024 فرنسا حركة حماس الحرس الثوري الإيراني الضفة الغربية باريس ألبانيا إيطاليا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • ميقاتي من مقر قيادة الجيش: لسنا دعاة حرب ولن نتردّد في الدفاع عن أرضنا
  • إعلام إسرائيلي: وزير الدفاع البريطاني جون هيلي يصل إلى إسرائيل بعد زيارته لبنان
  • رئيس مكتب زيلينسكي: يجب إنهاء الصراع في أقرب وقت ممكن
  • وزير الدفاع البريطاني: يمكن للمغرب الاعتماد على المملكة المتحدة كشريك متحمس وموثوق
  • الكرملين يعلّق على تسلم أوكرانيا طائرات مقاتلة متطورة
  • طبيب فلسطيني بين حربين: من غزة إلى كييف
  • بعد "اللدغة الحديدية".. إنشاء مصنع جديد للأسلحة في إسرائيل
  • زيلينسكي: «العالم بأسره» يريد مشاركة روسيا بقمة السلام المقبلة
  • "بيزنس إنسايدر": صواريخ "آر-37" تهدد مقاتلات "إف-16" بسماء أوكرانيا
  • زيلينسكي يعترف بأن المؤتمر الثاني حول أوكرانيا لا قيمة له بدون روسيا