ليبيا- نقل تقرير إخباري موقف أطفال إفريقيا خلال مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ “كوب 28” بدبي خلال نشاط بشأن خطر محيق بهم.

ووفقا للتقرير الذي نشره موقع “أفريكا نيوز” الإخباري الإفريقي الناطق بالإنجليزية حذر بعض الأطفال بشأن تهديد مستقبلهم على خلفية تغير المناخ ما حتم التعامل معه بسرعة وهو ما أكدته الليبية ريفان أحمد ذات الـ13 عاما.

وقالت أحمد:”مستقبل الأطفال في خطر ونحن هنا ندافع عن مستقبلنا لأن تغير المناخ ليس بسببنا ولكن بسبب الأجيال القادمة لكننا ندفع ثمننا ولذلك من حقنا الدفاع عن هذا المستقبل مع المطالبة بالقدر الكافي للمناخ المناسب”.

ترجمة المرصد – خاص

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

احتفالات المولد النبوي مع أطفال "أهالينا"

شهد حي أهالينا فعاليات متعددة ضمن المشروع الثقافي للمناطق الجديدة الآمنة، احتفالًا بالمولد النبوي الشريف. 

 

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة هذه الفعاليات تحت إشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، ضمن جهود وزارة الثقافة لنشر الوعي الثقافي.

محاضرة "أشرف الخلق"

 

ضمن الفعاليات، أقيمت محاضرة بعنوان "أشرف الخلق"، قدمها الشيخ د. حمدي أمين من الأزهر الشريف، حيث تحدث عن مولد الرسول الكريم، وأخلاقه الرفيعة، مؤكدا كيف كانت رسالته رحمة للعالمين.

الاستعداد للعام الدراسي الجديد

 

وفي سياق متصل، قدمت د. ميرفت شعبان، مدير إدارة تنمية الأسرة، لقاء تثقيفيًا بعنوان "كيفية الاستعداد للعام الدراسي الجديد"، حيث قدمت نصائح للطلاب حول الاستذكار، النظافة الشخصية، وأهمية الغذاء الصحي للوقاية من الأمراض.

غرس القيم الإيجابية وحماية الأطفال

 

أكدت قمر إبراهيم، عضو لجنة حماية الطفل، على ضرورة غرس القيم الإيجابية لدى الأطفال، مشيرة إلى أهمية التصدي للتنمر المدرسي والعنف الأسري والعمل على حماية الأطفال من هذه المشكلات.

ورش فنية ومعرض للمشغولات اليدوية

 

اختتمت الفعاليات بورشة لتعليم الأطفال أساسيات الرسم والتلوين، إلى جانب معرض للمشغولات اليدوية، مما أضفى جوا من المتعة والفائدة للأطفال المشاركين.

استمرار الأنشطة الثقافية

 

تم تنفيذ الفعاليات تحت إشراف د. جيهان حسن، المشرف العام للمشروع الثقافي، بالتعاون مع جهاز مدينة أهالينا، ضمن برامج الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، وذلك تحقيقًا للعدالة الثقافية في مختلف المحافظات.

 

مقالات مشابهة

  • مجابهة آثار تغير المناخ بهدف تعزيز الأمن الغذائي في اليمن
  • احتفالات المولد النبوي مع أطفال "أهالينا"
  • تغير المناخ يزيد حجم الجليد في "بوابة الجحيم"
  • مقتل 4 أطفال خلال لعبهم الغميضة في ناميبيا الأفريقية.. هذا ما جرى
  • أطفال المحافظات الحدودية يواصلون إبداعاتهم بمطروح ضمن أسبوع "أهل مصر"
  • وزير الري: نعمل على توفير تمويلات لتنفيذ مشروعات مائية والتكيف مع تغير المناخ عربيًّا وإفريقيًّا
  • دراسة تكشف حقيقة تأثير تغير المناخ على صحة الإنسان
  • بعد محاولة اغتياله الثانية .. أنصار ترامب يطالبون بالاستعانة بحماية خاصة
  • وزير الري: تأثيرات سلبية تواجه مصر والمنطقة العربية في مجال تغير المناخ
  • باكستان تؤكد التزامها القوي بحماية طبقة الأوزون