شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن رقم صادم تقرير دولي يُحصّي عدد الجياع حول العالم، السومرية نيوز – دوليات ذكرت وكالات أممية إن عدد الجياع في العالم استقر عام 2022 بعد سبع سنوات من الارتفاع، لكنه يبقى أعلى من مستويات ما قبل .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "رقم صادم".

. تقرير دولي يُحصّي عدد الجياع حول العالم ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"رقم صادم".. تقرير دولي يُحصّي عدد الجياع حول العالم
السومرية نيوز – دوليات ذكرت وكالات أممية إن عدد الجياع في العالم استقر عام 2022 بعد سبع سنوات من الارتفاع، لكنه يبقى أعلى من مستويات ما قبل جائحة "كوفيد" وبعيدا عن المسار الذي يؤدي إلى القضاء على الجوع بحلول العام 2030. وقالت منظمة الأغذية والزراعة "فاو" والصندوق الدولي للتنمية الزراعية "إيفاد" و"اليونيسف" وبرنامج الأغذية العالمي ومنظمة الصحة العالمية في تقريرها، إن 691 مليون شخص إلى 783 مليونا عانوا الجوع العام الماضي، أي ما يقرب من 9,2 في المئة من سكان العالم. وأشارت الوكالات في تقريرها السنوي عن حالة الأمن الغذائي والتغذية العالميين إلى أن "ليس هناك وقت للتهاون إذ إن الجوع ما زال يرتفع في إفريقيا وغرب آسيا ومنطقة البحر الكاريبي".

ومنذ العام 2019، أغرقت هذه الأزمات 122 مليون شخص إضافي في براثن الجوع وفقا للأمم المتحدة، مع تضرر النساء وسكان المناطق الريفية خصوصا.

وحذّرت الوكالات من أنه إذا فشل العالم في مضاعفة جهوده وتوجيهها بشكل أفضل، فإن "هدف القضاء على الجوع وانعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية بكل أشكاله بحلول العام 2030 سيبقى بعيدا من أن يتحقق".

وتشير التقارير إلى أنه إذا لم تتسارع وتيرة التقدم، فقد يبقى في العام 2023 نحو 600 مليون شخص يعانون نقص التغذية، خصوصا في إفريقيا.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تقرير الجامعة العربية يبحث مسببات التفكك المبكر للزواج

أطلقت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية قطاع الشؤون الاجتماعية "إدارة الأسرة والطفولة" بالقاهرة، التقرير الختامي لدراسة تقييم العلاقات الزوجية خلال السنوات الخمس الأولى للزواج في العالم العربي، بالتعاون مع معهد الدوحة الدولي للأسرة.
وأكدت الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية السفيرة د. هيفاء أبو غزالة، أن الهدف من إطلاق التقرير هو بحث مسببات التفكك المبكر لمؤسسة الزواج في العالم العربي.
بالإضافة إلى الوقوف على آليات دعم استمرار مؤسسة الزواج من جميع الأطراف أصحاب المصلحة والخروج بخطة عمل لتصميم برنامج استرشادي لتأهيل المقبلين على الزواج في العالم العربي.

إثراء القاعدة المعرفية

وأشارت أبو غزالة إلى أن التقرير حرص على إثراء القاعدة المعرفية عما تواجهه الأسرة العربية من تحديات وقضايا ناشئة.
وعدت هذا التقرير خطوة عملية من شأنها أن تؤسس لفهم كامل لعوامل الانهيار المبكر لمؤسسة الزواج في العالم العربي خلال مرحلة التكوين، وما يمكن أن يُبنى على هذه الأدلة من سياسات وبرامج تدخل تدعم استمرارية مؤسسة الزواج في عالمنا العربي.

أخبار متعلقة الجامعة العربية تؤكد ضرورة العودة للمسار السلمي لحل الأزمة السودانيةالجامعة العربية: المقاطعة وسيلة ناجحة ومشروعة لمقاومة الاحتلالأمين الجامعة العربية يُرحب باعتراف أرمينيا بالدولة الفلسطينية

مقالات مشابهة

  • كيكل الشكرى …هل أكل تيرابه ام خرب جلدا يبقى له سقى (4)
  • تقرير دولي: الاقتصادات الناشئة تواصل دعم الأسواق الزراعية مع تغيرات إقليمية متوقعة خلال العقد المقبل
  • تنظيم مؤتمر دولي حول «مناهضة الفساد» في طرابلس
  • تقرير الجامعة العربية يبحث مسببات التفكك المبكر للزواج
  • تقرير.. 14.6 مليون طن واردات مصر من القمح بحلول 2033
  • مشهد صادم لفتاة تُلقي بصديقتها العروس في المسبح .. فيديو
  • "الباطرونا" تعبر عن "انزعاجها" من مناقشة اجتماع دولي في الرباط موضوع الفساد في القطاع الخاص فقط
  • تقرير يكشف عن أهم الملفات أمام الحكومة الجديدة.. تمس حياة المواطن
  • «السياحة»: تقرير دولي يؤكد تحسين جودة الخدمات المقدمة للسائحين في مصر
  • تحذيرات من كارثة إنسانية في اليمن: تقرير دولي يُنذر بعواقب وخيمة للصراع والانقسام المالي