يمانيون:
2024-07-02@10:45:29 GMT

مواطن يمني يتبرع بمنزله لصالح الشعب الفلسطيني

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

مواطن يمني يتبرع بمنزله لصالح الشعب الفلسطيني

يمانيون../
تسلمت قيادةُ السلطة المحلية بمحافظة الحديدة، منزلاً تم التبرع به من قبل المواطن جابر القرعفي، لصالح دعم ونصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية.

وخلال استلام المنزل ووثيقة التنازل عن ملكيته، أشاد المحافظ محمد عياش قحيم، بهذه المبادرة التي تبرهن أصالة مواقف أبناء الشعب اليمني في التضامن مع الأشقاء الفلسطينيين، وتقديم الدعم والتبرع بسخاء في إطار الجهود الهادفة لتعزيز الحملة الوطنية لنصرة الأقصى.

وأوضح المحافظ قحيم أن المنزل الذي يعود ملكيته للشيخ القرعفي، سوف يتم عرضه وبيعه بالمزاد وتسليم ثمنه لممثلي المقاومة الفلسطينية في اليمن، مبينًا أن هذه المبادراتِ الإنسانيةَ ليست بجديدةٍ على اليمنيين الذين يجسدون اليوم هُــوِيَّتهم الدينية والوطنية وترجمتها على الواقع في دعم القضية الفلسطينية.

وأكّـد محافظ الحديدة، أن تقديم الدعم والإسناد للشعب الفلسطيني، يأتي ضمن الخيارات التي تتخذها القيادة الثورية ممثلةً بالسيد عبدالملك الحوثي، للانتصار لمظلومية الفلسطينيين في قطاع غزة والعمل على نصرة ودعم المقاومة مادياً وعسكريًّا.

من جانبه عبر وكيل المحافظة، أحمد دهموس، عن الفخر والاعتزاز بكل المواقف المتوالية لليمن قيادةً وشعباً في تجسيد التضامن العملي مع أبناء الشعب الفلسطيني الذين يتعرضون لعدوان إسرائيلي وجرائم إبادة وحشية بدعم أمريكي وغربي وتواطؤ الأنظمة العربية.

بدوره أوضح المواطن جابر القرعفي، أن التبرع بالمنزل الذي يتكون من دورين وحوش بمساحة 700 متر مربع جوار جامع القدس بمدينة الحديدة، يأتي ضمن جهود الاستجابة السريعة لدعم خيارات نصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية.

واعتبر مبادرة التبرع بالمنزل وعرضه للبيع بالمزاد استعداداً لتسليم قيمته لصالح حملة نصرة الأقصى، أقل واجب للجهاد المقدس الذي يحتم على كُـلّ رجال المال والأعمال والميسورين استشعار المسؤولية الدينية تجاه ما يتعرض له الفلسطينيون من مجازر، مبينًا أن دعم المقاومة الفلسطينية هو الخيار الأمثل للرد على جرائم الكيان الصهيوني الغاصب.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الاسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني

 قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة إن مصادقة ما يسمى "المجلس الوزاري الإسرائيلي للشؤون السياسية والأمنية (الكابينت)، على شرعنة 5 بؤر استيطانية في الضفة الغربية المحتلة، والدفع بمخططات لبناء آلاف الوحدات الاستعمارية الجديدة، يأتي في إطار الحرب الشاملة التي تشنها دولة الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.
وأضاف أبو ردينة ، في تصريحات اليوم السبت، "إن جميع القرارات الإسرائيلية مرفوضة ومدانة، ولن تعطي الشرعية للاستيطان الذي أكد المجتمع الدولي أنه غير شرعي ويجب إزالته من جميع الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس الشرقية".
وتابع " إن مساعي حكومة الاحتلال المتطرفة لمنع تجسيد إقامة دولة فلسطينية ستفشل، وإن دولة الاحتلال تتحدى إرادة المجتمع الدولي تحت غطاء الدعم الأمريكي الأعمى ، عبر تقديم السلاح والمال والغطاء السياسي الذي يجعل الاحتلال مستمرا في جرائم الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني".
وحمّل أبو ردينة الإدارة الأمريكية مسؤولية هذه القرارات الإسرائيلية التي أشعلت المنطقة وتدفع بالأمور نحو الانفجار الشامل، وطالبها بالتحرك الفوري لإجبار دولة الاحتلال على وقف حرب الإبادة التي تشنها ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، ووقف جرائمها واستعمارها.


وأكد الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية أن قرارات الحكومة الإسرائيلية المتطرفة لن تنجح في فرض أمر واقع جديد على الأرض، مشددا على أنه لن يكون هناك أمن أو استقرار دون قيام دولة فلسطينية خالية من الاستيطان والمستوطنين.
وطالب أبو ردينة مجلس الأمن الدولي بتطبيق قراره رقم 2334، المعتمد في 23 ديسمبر 2016، والذي يطالب إسرائيل ، القوة القائمة بالاحتلال ، بوقف الاستيطان في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وعدم شرعية إنشاء إسرائيل المستوطنات في الأرض المحتلة منذ عام 1967.

مقالات مشابهة

  • موقف راسخ
  • عُمان تدعم الشعب الفلسطيني
  • الرئاسة الفلسطينية: لاشرعية لأي وجود أجنبي في قطاع غزة
  • أبو ردينة: لا شرعية لأى وجود أجنبى على الأرض الفلسطينية ولا شرعية للتهجير
  • حسن عز الدين: الشعب الفلسطيني وحده من يرسم اليوم التالي في غزة
  • اسرائيل في مشروع “الهنود الحمر”
  • وقفة في حرض بحجة تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • ملتقى فلسطينيي الخارج يطلق مبادرتين لدعم المقاومة وتشكيل تحالف دولي
  • وقفة في حرض بحجة دعماً للمقاومة الفلسطينية الباسلة
  • أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الاسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني