البلاد – المدينة المنورة

قام الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، بزيارة ميدانية لمشاريع شركة المقر للتطوير والتنمية- الذراع الاستثماري لأمانة المنطقة- يرافقه أمين المنطقة المهندس فهد بن محمد البليهشي، والرئيس التنفيذي للشركة ماجد الشلهوب.

ووقف سموه على مشروع السوق، الذي يُعد مشروعاً نموذجياً يوفر بيئة ملائمة للزوار، ويعيد صياغة الأسواق الشعبية، وتنظيمها بما يتناسب مع أهميتها الاجتماعية والاقتصادية، كما زار مشروع مدينة الغذاء، التي تعد مدينة نموذجية توفر تجربة تسوق متكاملة للأسواق المركزية على مساحة مليون متر مربع.

واطلّع الأمير فيصل بن سلمان خلال الجولة على مشروع المدينة الصناعية، التي يتم إنشاؤها على مساحة 939 ألف متر مربع؛ لتكون مدينة صناعية تجارية رائدة ومتخصصة في صيانة السيارات وخدمات المركبات؛ وفق أحدث الأساليب الفنية والتقنية المبتكرة. كما اطلع على مشروع مشراف السكني النموذجي على مساحة 460 ألف متر مربع، ويضم 1421 وحدة سكنية، و3 حدائق متكاملة شرق المدينة المنورة، وكذلك مشروع “ركاء” الذي يُعد الواجهة التجارية، ويضم مجمعاً تجارياً ومناطق ترفيهية ومكاتب إدارية تخدم المشروع.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: المدينة المنورة المدینة المنورة

إقرأ أيضاً:

هيئة تطوير المدينة المنورة تطلق برنامج التميّز للمطاعم والمقاهي

المناطق_المدينة المنورة

أطلقت هيئة تطوير المدينة المنورة بالتعاون مع أمانة المنطقة، والغرفة التجارية “برنامج التميّز للمطاعم والمقاهي في منطقة المدينة المنورة”؛ الذي يهدف إلى تحسين تجربة تناول الأطعمة والمشروبات، والارتقاء بهذا القطاع، ومساهمته في زيادة عدد الزائرين وإثراء تجربة زيارتهم للمدينة المنورة.

ويسعى البرنامج إلى تكوين مجتمع من المطاعم والمقاهي المتميزة، ورفع مستوى الوعي لدى الزوار بالمطاعم والمقاهي المتميزة، فيما تشمل معايير المشاركة في البرنامج تحديد موقع المطعم أو المقهى، والتقييم والتصنيف الحالي له حسب تجارب مرتاديه، وأصناف الأطعمة والمشروبات التي يقدمها.

أخبار قد تهمك هيئة تطوير المدينة المنورة تشارك في فعالية برنامج جودة الحياة وبرنامج موئل الأمم المتحدة 12 يوليو 2024 - 6:45 صباحًا هيئة تطوير المدينة‬ المنورة تختتم مشاركتها في معرض سوق السفر العربي 2024 11 مايو 2024 - 11:00 صباحًا

وتختتم اليوم مرحلة استقبال مشاركات المنشآت في البرنامج عبر الموقع الإلكتروني لهيئة تطوير المدينة المنورة، في حين تنطلق غدًا مرحلة ترشيح المنشآت المشاركة حسب معايير المنافسة، ويستمر الترشيح لمدة ثلاثة أشهر من خلال استفتاء يشارك فيه الزوار، فيما يختتم البرنامج مراحله بالإعلان عن المنشآت الحاصلة على أوسمة التميّز في قطاع المطاعم والمقاهي، والإعلان عنها عبر منصة “روح المدينة” التابعة لهيئة تطوير المدينة المنورة، كما يقدّم البرنامج مزايا للمطاعم والمقاهي المتميزة في تعزيز تجربة الزائر.

مقالات مشابهة

  • إنجاز 61% من تقاطع الأمير نايف مع الدائري الثالث بالمدينة المنورة
  • الأمير فيصل بن فهد بن مقرن يستقبل ٢٢ باحثًا من جامعة حائل
  • أمانة المدينة المنورة تنفذ 22611 جولة رقابية على الأغذية خلال الشهر الماضي
  • أمانة المدينة المنورة تنفذ 22611 جولة رقابية على الأغذية الشهر الماضي
  • موقف طائرات/صالة ركاب/برج مراقبة/موقف سيارات/ تفاصيل توسعة مطار طنجة لبلوغ 7 ملايين مسافر سنوياً
  • ذا مارك للمجتمعات العمرانية The MarQ Communities تطرح أحدث مشروعاتها السكنية والتجارية بعروض حصرية خلال معرض سيتي سكيب 2024
  • محافظ المنيا: توزيع 300 وجبة غذائية متكاملة في قرية بني عبيد بمركز أبو قرقاص
  • 2 أكتوبر.. انطلاق معرض "تمور المدينة" لتحفيز الاستثمار بالقطاع
  • موسم تمور المدينة المنورة ينظّم معرضًا لتحفيز الاستثمار في قطاع التمور بالمنطقة
  • هيئة تطوير المدينة المنورة تطلق برنامج التميّز للمطاعم والمقاهي