يسهم المركز الوطني للأرصاد بدوره في تعزيز إدارة المخاطر من خلال القدرات والممكنات الأرصادية.

وفي خضم دوره المهم، أكد الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد الدكتور أيمن بن سالم غلام، أن المؤشرات المناخية ترفع من معدلات الخطر.

أخبار متعلقة المركز الوطني للأرصاد يكشف طقس الثلاثاء على بعض مناطق السعوديةالمركز الوطني للأرصاد يطلق المرحلة الثالثة من البرنامج التوعوي بالمناخأمطار رعدية ورياح.

. تفاصيل حالة الطقس اليوم على مناطق المملكةالمؤشرات المناخية

أيضا شدد على أن المؤشرات المناخية تستدعي زيادة الانتباه وإعداد الخطط المستقبلية للتعامل مع الأزمات والكوارث ورفع الجاهزية.

وفي مؤتمر إدارة المخاطر والطوارئ بمدينة الرياض، استعرض "غلام" إحصائات البيانات الدقيقة لأهم الأنظمة والمنصات التي يعمل عليها المركز.

وبين أن من أهم هذه الأنظمة والمنصات، التوقعات المناخية المحتملة، وأنظمة النمذجة العددية، وأداء نموذج الطقس السعودي.

| جانب من مؤتمر إدارة المخاطر والطوارئ بمدينة الرياض.#نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/YyewNSlcpq— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) December 11, 2023تأثيرات التغيرات المناخية

الدكتور أيمن غلام نوه أيضا بالخدمات التي يقدمها المركز عن دراسات تأثيرات التيارات الهوائية على المباني متعددة الأدوار بالمناطق الحرجة، وتأثيرات التغيرات المناخية وعلاقة ظاهرة "النينو" بمناخ المملكة.

وكان المركز الوطني للأرصاد نظم معرضاً مصاحباً لمؤتمر إدارة المخاطر والطوارئ لإبراز القدرات والممكنات الأرصادية في الحفاظ على الأرواح وسلامة الممتلكات.

وذلك من خلال التنبؤ بالظواهر الجوية الشديدة للحد من آثار المخاطر والكوارث واستعراض الأنظمة المختلفة والمراكز الإقليمية والنظام الآلي للإنذار المبكر، والنماذج العددية وآلية إرسال التقارير للجهات المعنية وشرائح المجتمع المستفيدة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض المؤشرات المناخية المؤشرات المناخية التغيرات المناخية الظواهر الجوية المركز الوطني للأرصاد التوقعات المناخية المؤشرات المناخية مناخ المرکز الوطنی للأرصاد إدارة المخاطر

إقرأ أيضاً:

47 مئوية.. الأحساء والدمام الأعلى حرارة في المملكة

جات الأحساء والدمام على رأس الأماكن الأعلى حرارة في المملكة اليوم الأحد، وسجلتا حسب بيان المركز الوطني للأرصاد عبر حسابه على منصة إكس، 47 درجة مئوية.
وجاء وادي الدواسر في المرتبة الثانية مسجلًا 46 درجة مئوية، ثم القيصومة ورفحاء وشرورة، وسجلت الأماكن الثلاثة 45 درجة مئوية.أعلى درجات الحرارة المسجلة اليوم #الأحد 2024/6/30م#نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/8rFcNCG5mS— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) June 30, 2024
أخبار متعلقة القبض على 5 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 227 كيلوجراماً من القاتإطلاق مشروع دعم المناهج التربوية لنشر اللغة العربية وتعزيز مكانتها في تشاد

مقالات مشابهة

  • 50 مئوية.. استمرار الموجة الحارة على الشرقية
  • حتى التاسعة مساءً.. أتربة ورياح على عددٍ من محافظات مكة المكرمة
  • أتربة مثارة ورياح نشطة على عددٍ من محافظات منطقة مكة المكرمة
  • المركز الوطني للأرصاد يُنبه من عوالق ترابية على العاصمة المقدسة ومحافظتي الجموم وبحرة
  • المركز الوطني للأرصاد : أتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة
  • طقس الاثنين.. استمرار الموجة الحارة على الشرقية
  • 47 مئوية.. الأحساء والدمام الأعلى حرارة في المملكة
  • المركز الوطني للأرصاد : أتربة مُثارة على العاصمة المقدسة ومحافظة الجموم
  • المركز الوطني للأرصاد : أتربة مثارة على العلا وخيبر
  • طقس الرياض.. أتربة مُثارة على محافظتين حتى هذا التوقيت