استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، غالبيتهم من النساء والأطفال، مساء /الإثنين/، جراء تواصل القصف الإسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة.

وفي هذا السياق، استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا في شارع البيئة بدير البلح وسط قطاع غزة، جرى نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى.

وأصيب عدد من الأشخاص في قصف إسرائيلي لمنزل قرب مقبرة الشابورة في رفح، وكذلك قصف الاحتلال خربة العدس شمال شرق رفح، ومخيم النصيرات وسط القطاع.

وفي خان يونس جنوب قطاع غزة، استشهد عدد من الأشخاص وأصيب آخرون برصاص قناصة الاحتلال الإسرائيلي.

من جانبه، قال مُدير مُستشفى "الكويت" في رفح -في إفادة صحفية- إن الاحتلال يستخدم أسلحة مُحرمة دوليًا وتصل المستشفى أشلاء يصعب التعرف على أصحابها، وتجرى عمليات جراحية للمصابين في أقسام الطوارئ دون تخدير.

وأضاف: "نستقبل يوميًا أكثر من ألف حالة إصابة بأمراض تنجم عن التكدس في مراكز الإيواء".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القصف الإسرائيلي قطاع غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الخسائر بمليارات الدولارات.. قطاع تضرر كثيرا جراء القصف الإسرائيلي

يتواصل التصعيد الإسرائيلي على لبنان مُخلفا شهداء وجرحى ونازحين إضافة إلى خسائر اقتصادية هائلة. فإضافة إلى تضرر الآلاف من المنازل والوحدات السكنية والمحال والمتاجر في الجنوب والبقاع والضاحية الجنوبية، تضرر عدد كبير أيضا من معارض السيارات جراء القصف الأمر الذي شكّل ضربة كبيرة للقطاع.

وفي هذا الإطار، اشار رئيس نقابة مستوردي السيارات المستعملة إيلي قزي في حديث لـ "لبنان 24" إلى ان "الأضرار المادية كبيرة جدا ولكنها طبعا لا تُقارن بالخسائر البشرية والشهداء والجرحى الذين يسقطون يوميا"، مؤكدا ان "الخسائر المادية يُمكن تعويضها ولكن الخسائر البشرية هي أكبر بكثير".

ولفت قزي إلى ان "أكثر من نصف المعارض تضررت في المناطق التي تشهد اعتداءات إسرائيلية وان السيارات التي لم تتضرر تم تهريبها إلى مناطق آمنة".

وأكد ان "الخسائر كبيرة جدا وتُقدر بمليارات الدولارات، اضف إلى ذلك هناك مشكلة جديدة هي اننا لا نستطيع حاليا إخراج السيارات المستوردة من المرفأ ما يكبدنا أيضا مبالغ ومصاريف يومية، كما قال.

واعتبر قزي ان "كافة القطاعات الاقتصادية تأثرت بالحرب وبالواقع الكارثي الذي نعيشه اليوم"، وأمل في ان "يتم التوصل سريعا إلى وقف إطلاق النار وان تهدأ الأمور قليلا وان يعود النازحون إلى منازلهم وإعادة انتظام المؤسسات من خلال انتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة جديدة ".

المصدر: لبنان 24

مقالات مشابهة

  • سقوط 8 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال لمخيم النصيرات
  • 6 شهداء وعدد من الجرحى في قصف الاحتلال لمخيم النصيرات ودير البلح
  • شهداء ومصابون في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • إعلام فلسطيني: 9 شهداء جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة
  • الرئيس الفلسطيني: العدوان الإسرائيلي المتواصل دمر نحو 90% من مرافق قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: نزوح مستمر لسكان الباشورة ببيروت جراء القصف الإسرائيلي المتواصل
  • أرقام صادمة.. كم عائلة في غزة استشهد كامل أفرادها جراء المجازر؟
  • الصحة تنشر حصيلة شهداء غزة خلال العدوان الإسرائيلي المتواصل
  • ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات بغزة إلى 9 شهداء
  • الخسائر بمليارات الدولارات.. قطاع تضرر كثيرا جراء القصف الإسرائيلي