صحيفة الساعة 24:
2024-07-02@04:49:42 GMT

عون يشارك في مؤتمر الطاقة العربي الثاني عشر

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

عون يشارك في مؤتمر الطاقة العربي الثاني عشر

شارك وزير النفط والغاز في حكومة الدبيبة محمد إمحمد عون والوفد المرافق له، في مؤتمر الطاقة العربي الثاني عشر الذي تنظمه منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول ( أوابك) والذي يعقد في مدينة الدوحة للفترة 11-12 ديسمبر 2023م.

وحضر المؤتمر جميع وزاراء الدول العربية الأعضاء في المنظمة، والأمناء العامون بـ(اوبك)، ومنتدي الدول المصدرة للغاز، ومنظمة الدول الأفريقية المنتجة للنفط.

يذكر أن الهدف من المؤتمر هو مناقشة الجهود العربية لتطوير نشاط النفط والغاز ومعالجة التأثيرات السلبية على المناخ.                            وشدد عون في كلمته بالمؤتمر، على أهمية الاهتمام بزيادة إنتاج النفط والغاز للمحافظة على مستويات الإمداد المطلوبة للاستهلاك، مع التأكيد على وجوب معالجة مخرجات النفط والخام والمحروقات للتقليل من الإنبعاثات الضارة للمناخ وحفظ المكون الكربوني للنفط ومتابعتة.

كما أكد عون، توحيد المجهود العربي لمجابهة التحديات السياسية والاقتصادية الدولية التي يشوبها الكثير من التسييس والمبالغة على أن النفط والغاز هما المصدران الوحيدان الذين يلحقان الضرر بالبيئة والمناخ.

وطالب عون، بوجوب عقد لقاءات عربية ودولية لمناقشة حقيقة هذه المعلومات والإدعاءات من خلال مؤتمرات للتدقيق والتخفيف.

كما شارك عون، في جلسة عمل للمنظمة العربية للنفظ (الأوبك) تمت مناقشة واعتماد بعض محاضر الاجتماعات والقرارات التي سبق عرضها ومناقشتها كمحضر الاجتماع الوزاري السابق، كذلك تم اعتماد ميزانية للعام 2024م، ومناقشة وأعتماد مخرجات موضوع التعاقد مع محاسب تدقيق بيانات ومراجعة للمنظمة حيث تم الاتفاق على الإسراع للوصول ألى قرار نهائي كسباً للوقت.

وانتهى الاجتماع بالاتفاق على أن يكون موعد الإجتماع الوزاري القادم في 15 ديسمبر 2024م، على حد تعبير بيان الدبيبة.

الوسومعون ليبيا مؤتمر الطاقة العربي الثاني عشر

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: عون ليبيا مؤتمر الطاقة العربي الثاني عشر النفط والغاز

إقرأ أيضاً:

مصر تتصدر الدول العربية بـ 32 مشروعا للهيدروجين الأخضر

عقد وزير المالية المصري محمد معيط لقاء ثنائيا مع إيفيت إيشود، وكيل نائب وزير التجارة الخارجية الهولندية، على هامش مشاركتهما في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.

إقرأ المزيد مصر .. خبراء يشيرون إلى أسباب وتداعيات أزمة الطاقة في البلاد

وأكد الوزير أن التحديات الجيوسياسية بمنطقة الشرق الأوسط ذات آثار سلبية على التجارة والاستثمار، ونتطلع إلى تحسن هذا الوضع، موضحا: "مستمرون في مسار الإصلاح الاقتصادي لتحقيق الاستقرار الاقتصادي لمصر وجذب المزيد من الاستثمارات، وحريصون أيضا على الاستمرار في تحسين مناخ الاستثمار لتشجيع القطاع الخاص من المستثمرين المحليين والأجانب".

وأضاف الوزير: "مستمرون في تعزيز الشراكة مع هولندا في مختلف القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية، خاصة الطاقة المتجددة، والبنية التحتية، والزراعة، والصناعات الغذائية؛ على نحو يعزز فرص الاستثمار المشترك بين البلدين".

وتابع: "لدينا استراتيجية متكاملة لتوطين صناعة وإنتاج وتصدير الهيدروجين الأخضر بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وأننا حريصون على جذب استثمارات هولندية في قطاع الهيدروجين الأخضر، وذلك عبر طرح حوافز لتشجيع إنتاجه بنسبة تتراوح من 33% إلى 55% من الضرائب المستحقة، بجانب الرخصة الذهبية التي تسهم في تسريع وتيرة تنفيذ الأنشطة الإنتاجية خاصة الطاقة المتجددة".

وختم معيط: "أن مصر تتصدر الدول العربية بـ 32 مشروعا للهيدروجين الأخضر، حيث جاءت في المركز الأول عربيا في تنفيذ هذه المشروعات حتى نهاية مارس 2024".

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • سفراء الدول والمنظمات: ثورة 30 يونيو أعادت لمصر مكانتها الإقليمية
  • أستاذ دراسات إيرانية: رفع صفة الإرهابي عن حزب الله اللبناني توحيد للصف العربي
  • البرلمان العربي للطفل رافد رئيسي في تأهيل قيادات الطفولة العربية
  • مصر تتصدر الدول العربية بـ 32 مشروعا للهيدروجين الأخضر
  • اقتصادية قناة السويس تُشارك في فعاليات مؤتمر الاستثمار «المصري- الأوروبي»
  • شطب حزب الله عن لائحة الإرهاب العربي... مسار طبيعي لهذا الاتفاق
  • MBC مصر تحصد 3 جوائز ذهبية وجائزة فضية في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون
  • نفطهم يكفيهم لعشرات السنين
  • وزير التعليم العالي يشارك "عن بُعد" في المنتدى النووي الدولي الثاني للشباب بروسيا
  • وزير التعليم العالي يشارك في المنتدى النووي الدولي الثاني للشباب بروسيا الاتحادية