كتب- حسن مرسي:
قال المستشار علاء فؤاد، وزير شؤون المجالس النيابية، إن المشاركة في الانتخابات الرئاسية واجب وطني وحق دستوري للمواطن، والمشاركة هذه المرة أظهرت حالة من الاصطفاف للشعب المصري ليس لها مثيل، ولم تكن لها سابقة من قبل، وهذا دليل على وعي الشعب المصري وإصراره على الحفاظ على الوطن، وعلمه بالتحديات التي تواجهها الدولة وإصراره على استقرار الوطن وبنائه.

وأضاف فؤاد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، عبر فضائية "cbc"، مساء الإثنين، أن المشهد الانتخابي الحالي يليق بالشعب المصري وتاريخه حيث أن الانتخابات الرئاسية أولى الخطوات في بناء الوطن ورسم مستقبله المقبل.

وأوضح وزير شؤون المجالس النيابية، أن إنشاء الهيئة الوطنية للانتخابات كانت في 2017، وشُكِّلَت، وأجرت أول انتخابات في 2018 ثم الاستفتاء في 2019 ثم الانتخابات البرلمانية، بجانب قانوني مباشرة الحقوق السياسية وانتخابات الرئاسة، وكل هذه القوانين ساهمت في زيادة وعي الشعب المصري وعلمه بحقوقه ووعي الشعب المصري.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب كأس العالم للأندية الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى فانتازي سعر الفائدة علاء الدين فؤاد الانتخابات الرئاسية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

فيديو | محمد بن زايد ومحمد بن راشد يبحثان شؤون الوطن والمواطن خلال لقائهما في دبي

دبي- وام

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مع أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ــ خلال لقائهما، الأربعاء، في استراحة المرموم في دبي ــ عدداً من القضايا والموضوعات المتعلقة بشؤون الوطن والمواطن وتعزيز العمل بما يواكب متطلبات المرحلة التي تمضي خلالها الدولة برؤى طموحة لتحقيق تطلعات شعبها إلى مزيد من التنمية والازدهار.. وذلك بحضور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة.

الصورة


وتبادل سموهما خلال اللقاء الأحاديث الأخوية الودية، مشيرين إلى الجهود المتواصلة لتوفير أفضل مقومات الحياة الكريمة للمجتمع والسبل الكفيلة بتعزيز مكانة الدولة والحفاظ على مكتسباتها واستدامة تنميتها وتقدمها في جميع القطاعات التي تسهم في ازدهار مجتمعها.

الصورة


حضر اللقاء، سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الثاني لحاكم دبي، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة، وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مؤسسة مطارات دبي الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة وعدد من كبار المسؤولين.

الصورة الصورة الصورة الصورة

مقالات مشابهة

  • أمانة المجالس النيابية بحماة الوطن تعقد جلسة نقاشية حول أولويات الأجندة التشريعية
  • وزير الشؤون النيابية: الحكومة أعدت أجندة تشريعية للعرض على مجلس النواب
  • فيديو | محمد بن زايد ومحمد بن راشد يبحثان شؤون الوطن والمواطن خلال لقائهما في دبي
  • محمد بن زايد ومحمد بن راشد يبحثان شؤون الوطن والمواطن
  • محمد بن زايد ومحمد بن راشد يبحثان شؤون الوطن والمواطن خلال لقائهما في دبي
  • خلال لقائهما في دبي..رئيس الدولة ومحمد بن راشد يبحثان شؤون الوطن والمواطن
  • وزير المجالس النيابية: اللجان النوعية بالبرلمان مطبخ التشريع
  • وزير المجالس النيابية: اللجان النوعية بالبرلمان هي مطبخ التشريع
  • المتحدث العسكري: حرب أكتوبر المجيدة كانت تجسيدًا لمساندة الشعب المصري لقواته المسلحة في فترة عصيبة من تاريخ الوطن
  • ما هي أهم التعديلات الجديدة بـ القانون الانتخابي التونسي 2024؟