قال  الفنان عمرو مصطفى، إنه حرص على الإدلاء بصوته اليوم نظرا لأن نزول الشعب المصري ومشاركته في الانتخابات سيجعل صوت مصر مرتفعاً أمام كل أعدائها.

المراقبون الدوليون يجمعون على نزاهة الانتخابات الرئاسية.. بها روح وسعادة رئيس الزمالك: المشاركة في الانتخابات الرئاسية واجب وطني على كل مصري

وعبر عمرو مصطفى، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على فضائية "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، مساء اليوم الإثنين، عن فخره بمشهد الانتخابات الرئاسية، موجها الشكر لوزارة الداخلية على تنظيمها الراقي في الانتخابات، قائلا إنه دخل لجنة الاقتراع اليوم شاهد وجود كاميرات ومتابعة على مدار اليوم، لنقل الوقائع لوسائل الإعلام.

 

وأشار عمرو مصطفى إلى أن المشاركة في العملية الانتخابية اليوم ليست من أجل المشاركة فقط، ولكن سيجعل الدولة قوية وصوت إرادتها أمام الجميع.

 وسائل الإعلام المصرية أصبحت قوية

وأكد أن وسائل الإعلام المصرية أصبحت قوية، وهناك متابعة قوية للعملية الانتخابية، والإعلام المصري بات يستطيع الرد، مقارنة بالسنوات السابقة، حيث يستطيع كشف كل ما يحدث، موجها الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في إحداثها تغيير في واقع الإعلام المصري والرسالة الإعلامية الموجهة للخارج.

وقال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين عضو مجلس الشيوخ، إن نسبة الإقبال في انتخابات الرئاسة المصرية 2024 بعد يوم ونصف من التصويت بلغت 45% من المصريين الذين يحق لهم التصويت، وهو رقم يرشح هذه الانتخابات لتخطي انتخابات 2018 و2014 بل وقد تتخطى 2012.


وأضاف خلال لقائه في قناة "إكسترا نيوز" مع الإعلامية لما جبريل، أن هذا الرقم سيكون رقما تاريخيا في الاستحقاق الانتخابية على مدار تاريخ مصر، ماعدا الاستفتاءات، ولن تقل النتيجة بحال من الأحوال بعد اليوم الثالث عن 52%، وهذا رقما قياسيا بالنظر لظروف عديدة مثل حملات التشكيك وغيرها من الأسباب.

وأوضح أن هناك مجموعة متداخلة من العوامل دفعت نسبة التصويت إلى هذا الرقم الكبير، والعامل الأساسي في ظني هو غزة، ولو تذكرنا يوم الجمعة 6 أكتوبر 2023 مساء كان المشهد السياسي مركب من مجموعة أشياء، خفض موديز للتصنيف الائتماني المصري، وانتقاد الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد بمصر، لكن بعد الحرب تغير الموقف تماما.

ولفت إلى أن حرب غزة أثبتت أن هناك مؤامرة على مصر، وبعد بدء حرب غزة بيومين طلبت إسرائيل من الفلسطينيين صراحة الاتجاه لمصر، وبدأت إسرائيل تتحدث عن عدد الوحدات السكنية الفارغة في مصر لاستيعاب الفلسطينيين وسعر الوحدة 19 ألف دولار، وطلبت بتوزيعهم على جميع مصر.

ولفت إلى أن إسرائيل دولة محتلة استيطانية لكننا لا نتكلم عن دولة واحدة بل تدعمها دول كبرى، وهو ليس مخطط وليد اللحظة أو وليد حرب غزة بل هو مخطط قديم معد من عشرات السنين في الأدراج، وبالتالي شعر المصريون بهذا الخطر الحقيقي الأكبر الذي يهدد مصر كلها.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عمرو مصطفي الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسه التصويت بالانتخابات الرئاسية بوابة الوفد الانتخابات الرئاسیة الإعلام المصری فی الانتخابات عمرو مصطفى

إقرأ أيضاً:

استقرار سعر الدولار اليوم أمام الجنيه المصري بعد تقلبات في بعض البنوك

شهد سعر الدولار اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 استقرارًا نسبيًا أمام الجنيه المصري، وذلك بعد تسجيل بعض التغيرات في أسعار الصرف في عدد من البنوك المصرية.

حيث ارتفع سعر الدولار في بنكي القاهرة والتجاري الدولي، بينما شهد تراجعًا ملحوظًا في بنكي الإسكندرية ومصرف أبو ظبي الإسلامي، في حين استقر سعر الدولار في عدة بنوك أخرى مع نهاية تعاملات يوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024.

أداء سعر الدولار في البنوك المصرية

إليكم تفاصيل أسعار الدولار في عدد من البنوك المصرية، وفقًا لأحدث البيانات المتاحة على مواقع البنوك:

البنك الأهلي المصري: استقر سعر الدولار عند 48.26 جنيه للشراء، و48.36 جنيه للبيع.بنك مصر: مثل البنك الأهلي، بلغ سعر الدولار 48.26 جنيه للشراء، و48.36 جنيه للبيع.بنك القاهرة: شهد ارتفاعًا بنحو 10 قروش ليسجل 48.34 جنيه للشراء و48.44 جنيه للبيع.البنك التجاري الدولي (CIB): سجل سعر الدولار ارتفاعًا طفيفًا ليصل إلى 48.26 جنيه للشراء، و48.36 جنيه للبيع، بزيادة قرشين عن سعر الأمس.بنك البركة: استقر سعر الدولار عند 48.25 جنيه للشراء و48.35 جنيه للبيع.بنك قناة السويس: حافظ الدولار على مستواه عند 48.24 جنيه للشراء، و48.34 جنيه للبيع.بنك كريدي أجريكول: سجل سعر الدولار 48.25 جنيه للشراء، و48.35 جنيه للبيع.بنك الإسكندرية: تراجع سعر الدولار بنحو 9 قروش ليصل إلى 48.26 جنيه للشراء، و48.36 جنيه للبيع.بنك التعمير والإسكان: سجل الدولار أعلى سعر بين البنوك ليصل إلى 48.52 جنيه للشراء، و48.62 جنيه للبيع.مصرف أبوظبي الإسلامي: شهد تراجعًا بنحو 10 قروش ليسجل 48.30 جنيه للشراء، و48.40 جنيه للبيع.التقلبات في سعر الدولار

جاءت هذه التغيرات في سعر الدولار على خلفية تقلبات عالمية وتأثيرات القرارات الاقتصادية الأخيرة في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى التغيرات في الأسواق المحلية.

وأثر ذلك على حركة الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك المختلفة، حيث شهدت بعض البنوك ارتفاعات طفيفة في سعر الصرف بينما شهدت بنوك أخرى تراجعات ملحوظة.

توقعات أسعار الدولار في الأيام القادمة

مع استمرار التقلبات في الأسواق العالمية، وخاصة مع ترقب لقرارات جديدة من الفيدرالي الأمريكي حول الفائدة والسياسات النقدية، يُتوقع أن يستمر التأرجح في أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري خلال الأيام القادمة.

ويتابع العديد من المتداولين والمستثمرين عن كثب تطورات الأسواق العالمية والمحلية، خاصةً مع تأثير تلك التغيرات على الأسواق المصرية وأسعار العملات. 

من جهة أخرى، يعتمد مستوى الاستقرار في سعر الدولار إلى حد كبير على حجم الاحتياطي الأجنبي لمصر واستراتيجيات البنك المركزي المصري في التحكم في تدفقات النقد الأجنبي.

أهمية متابعة أسعار الدولار

يمثل سعر الدولار أحد العوامل الرئيسية التي تؤثر على الاقتصاد المصري بشكل عام، حيث يرتبط بشكل مباشر بأسعار السلع المستوردة والتضخم، بالإضافة إلى تأثره بالتجارة الخارجية والاستثمارات الأجنبية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات حملة دعم المشاركة في المبادرات الرئاسية بمدينة شلاتين
  • استقرار الدولار أمام الجنيه المصري.. أعرف سعر الدولار اليوم
  • بالصور.. هاجر أحمد تعلن عن حملها للمرة الثانية
  • مغردون: غزة ولبنان بخير والجامعة العربية تراقب انتخابات تونس الرئاسية
  • قيادي بـ«الإصلاح والنهضة»: إطلاق قناة «Qnews» يعزز الريادة الإعلامية المصرية
  • انخفاض سعر الدولار أمام الجنيه المصري اليوم
  • استقرار سعر الدولار اليوم أمام الجنيه المصري بعد تقلبات في بعض البنوك
  • اجتماع برئاسة وزير الإعلام يناقش سير أداء وتنظيم العمل بالمؤسسات الإعلامية
  • وزير الإعلام يناقش سير أداء وتنظيم العمل بالمؤسسات والوسائل الإعلامية
  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة