نفى المكتب الإعلامي للبعثة الأممية لدى ليبيا ما تردد عن توجيه الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا عبد الله باتيلي، دعوات شخصية للمشاركة في لقاء حول المصالحة الوطنية الليبية في دولة تونس.

وأكد المكتب في تصريح خاص لـ"عربي21" أن "المبعوث الأممي لم يوجه أي دعوة بخصوص لقاءات حول المصالحة لإعداد ميثاق وطني يشمل العدالة الانتقالية، وأن الدعوة المنتشرة مزورة ولم تصدر عن البعثة الأممية".



ووجه المكتب الإعلامي دعوة عبر "عربي21" لكافة وسائل الإعلام والنشطاء على منصات التواصل الاجتماعي بضرورة تحري الدقة والمصداقية والاعتماد على قنوات البعثة الرسمية في كل ما يتعلق بالمساعي الحميدة التي يقودها الممثل الخاص للأمين العام في ليبيا.


وتداولت وسائل إعلام محلية وناشطون دعوة موجهة من قبل الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا "عبد الله باتيلي"، لبعض الشخصيات غير قابلة للتحويل، للمشاركة في لقاء حول المصالحة الوطنية لإعداد ميثاق وطني يشمل العدالة الانتقالية، بعد استكمال المسار التمهيدي للتشاور مع كافة الأطراف، على أن يتم الرد في فترة لا تتجاوز الخامس من شهر كانون الثاني /يناير المقبل، وهو ما نفاه المكتب الإعلامي لـ"عربي21".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية ليبيا عبد الله باتيلي تونس ليبيا تونس عبد الله باتيلي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الأونروا: أكثر من 625 ألف طفل في غزة خارج المدارس منذ 8 أشهر

الجديد برس:

ذكرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، “الأونروا”، إن قطاع غزة يواجه أزمة تعليمية كبيرة، بحيث تجاوز عدد الأطفال الذين لم يتمكنوا من الذهاب إلى المدارس، منذ أكثر من 8 أشهر، 625 ألف طفل.

وأشارت وكالة “الأونروا”، في تغريدة على منصة “إكس”، يوم الجمعة، إلى أن 300 ألف من هؤلاء طلاب في مدارسها داخل القطاع.

وقالت “الأونروا” إن الأنشطة التعليمية والترفيهية، التي تقدمها فِرق الوكالة، “ضرورية لتحضير الأطفال للعودة إلى المدارس، واستعادة حقهم في التعليم”.

وكان المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة نشر، في منتصف شهر يونيو الجاري، أرقاماً صادمة بشأن واقع الأطفال في القطاع.

وقال المكتب الإعلامي إن عدد الأطفال الشهداء، منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بلغ 15694 طفلاً، بالإضافة إلى إصابة 34 ألف طفل بجروح.

وأشار المكتب الإعلامي الحكومي إلى أن 3600 طفل مفقودون تحت الأنقاض، من جراء العدوان، مؤكداً وجود ما لا يقل عن 200 طفل من غزة في الأسر لدى قوات الاحتلال.

وفي سائر إحصاءات العدوان على قطاع غزة، أكد المكتب الإعلامي الحكومي أن نحو 1500 طفل فقدوا أطرافهم، أو لديهم عاهات دائمة، من جراء العدوان.

وأفاد المكتب بأن 33 طفلاً فقدوا حياتهم بسبب المجاعة وسوء التغذية، محذراً من أن كل الأطفال معرضون للإصابة بالأوبئة.

More than 625,000 children in #Gaza have been out of school for over 8 months – 300,000 of them were @UNRWA students before the war

Play and learning activities provided by @UNRWA teams are critical in preparing children to get back to school and restore their right to education pic.twitter.com/lRTbSFpYFW

— UNRWA (@UNRWA) June 28, 2024

مقالات مشابهة

  • البعثة الأممية لحقوق الإنسان: الكيان الإسرائيلي لا يقيم وزنا للاعتبارات القانونية الدولية
  • البعثة الأممية لحقوق الإنسان: انتهاكات إسرائيل بحق أسرى فلسطين "خرق واضح" للقوانين الدولية
  • البعثة الأممية لحقوق الإنسان: انتهاكات إسرائيل بحق الأسرى خرق للقوانين الدولية
  • رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان: الأسرى الفلسطينيون يعانون انتهاكات إسرائيلية
  • عاجل| إعلام إسرائيلي: إصابة 9 جنود بعضهم بجروح بالغة الخطورة بمعارك رفح
  • عاجل| الأممية لحقوق الإنسان: الأسرى الفلسطينيون يعانون انتهاكات إسرائيلية تمثل خرقا واضحا للقوانين الدولية
  • الإعلام التونسي.. تحديات المهنية وسط العواصف السياسية
  • بعد انقطاع 12 عامًا.. حكومتنا: البعثة الفرنسية للآثار تعود لمدينة سوسة الأثرية
  • المكتب الإعلامي الحكومي: 79 ألف طن متفجرات ألقاها الاحتلال على قطاع غزة
  • الأونروا: أكثر من 625 ألف طفل في غزة خارج المدارس منذ 8 أشهر