قال الكاتب الصحفي مصطفى عمار، رئيس تحرير جريدة «الوطن»، إن 80% من الإقبال الانتخابي الكبير يعود لأحداث قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن موقف الرئيس عبدالفتاح السيسي تجاه القضية الفلسطينية جذب أطيافا عديدة من الشعب المصري قد تناسوا هذه القضية، ودور مصر بها، وقدرتها على وضع الحدود وتأمين الإخوة الفلسطينيين، ومكانتها العظيمة في المنطقة، فمصر مفتاح الحل الوحيد للقضية.

وأضاف «عمار»، خلال حواره لبرنامج «على مسؤوليتي» تقديم الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، أن الدولة المصرية تقف أمام مخطط التهجير بعمق وقوة، وهذا جزء مهم للغاية دفع الشباب وكبار السن وكل الفئات إلى إدراك أهمية أن تكون مصر دولة لها قائد وجيش ومؤسسات قادرة على حماية مقدراتها وحدودها وأمنها القومي.

وتابع، أن هذه الانتخابات ليست على رئاسة الجمهورية بل أمن مصر القومي، فالشعب المصري انحاز لأمن الوطن، مؤكدا استعداده التام لتحمل غلاء الأسعار والمعيشة؛ ولكن عدم تحمل المساس بأمن الوطن أو التفريط بأي جزء من أرضها تحت ضغط دولي.

وأكد، أن مصر تحتضن نحو 9 ملايين ضيف يعاملون معاملة أصحاب البلد، مشيرا إلى أن خطاب الدولة المصرية شدد على عدم تضرره من استقبال 2.5 مليون فلسطيني، ولكن هذا بمثابة قتل للقضية الفلسطينية وتفريط في حق الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن الملايين التي توافدت على الانتخابات لم تنزل من أجل مرشح بعينه وإنما تنحاز لمصلحة الدولة المصرية وأمنها واستقرارها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصطفى عمار غزة الانتخابات الانتخابات الرئاسية مصر القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«صناعة مستقبل وطن»: «30 يونيو» أعادت الوطن للمصريين

أكد المهندس تامر الحبال، عضو أمانة الصناعة والتجارة المركزية بحزب مستقبل وطن، أنّه قبل ثورة 30 يونيو، كان الوطن مختطفًا من قبل جماعة الإخوان الإرهابية، وأعادت ثورة 30 يونيو الوطن للمصريين.

وأضاف الحبال، في بيان اليوم، أنّ مصر مرّت بفترةٍ عصيبةٍ من مخالفة الجماعة الإرهابية للدستور والقانون ومحاولاتهم طمس الهوية المصرية، لكن المصريين بإرادتهم القوية استطاعوا استرداد هويتهم والحفاظ على تاريخهم وثقافتهم والتي عملت الجماعة الإرهابية على طمسها.

ثورة 30 يونيو

وأوضح الحبال أنّ الشعب صاحب الكلمة عندما خرج في الميادين بكل المحافظات يعلن رفضه وجود النظام على سدة الحكم، ويعلن رفضه استمرار الجماعة الإرهابية في قمع الشعب وترهيبه، وارتكاب الجرائم تحت اسم الدين، لافتا إلى أنّ الشعب رفض أن تسقط مصر وتنعزل عن العالم بسبب الحكم المتشدد، والذي كان يعمل لصالح جماعة دون الشعب.

وأشار إلى أنّ ثورة 30 يونيو قام بها الشعب وحماها الجيش ورجال الشرطة الذين خاضوا معركة شرسة ضد الجماعات الإرهابية ونجحوا في اقتلاع الإرهاب من جذوره حتى يشعر المواطن بالأمن والاستقرار.

ذكرى ثورة 30 يونيو

وهنأ تامر الحبال القيادي بحزب مستقبل وطن، الشعب المصري والرئيس عبدالفتاح السيسي، بالذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو، مؤكدا أنّ 30 يونيو ثورة حقيقية خرج فيها كل أطياف المجتمع المصري رافضين أن تكون مصر البهية العظيمة الشابة القوية تحكمها جماعة تريد عودة مصر لعصور الظلام والجهل والتخلف وتفرق بين أبناء الوطن الواحد، وستظل ثورة 30 يونيو فارقه في تاريخ مصر، فيها انتصر الحق على الباطل، والخير على الشر.

مقالات مشابهة

  • «القومي للمرأة» يهنئ الرئيس السيسي بـ«30 يونيو»: النساء حارسات الوطن
  • عضو بـ«صناعة مستقبل وطن»: «30 يونيو» أعادت الوطن للمصريين
  • «معلومات الوزراء»: 7 مليارات دولار سنويا حجم مبيعات سوق الدواء المصرية
  • رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية يطالب باستغلال الشواطيء لإنتاج الكهرباء.. فيديو
  • إحتفالية بعنوان "وحدة الوطن وبناء الجمهورية الجديدة" بجامعة الإسكندرية
  • إبراهيم عيسى: أخشى على استقرار الوطن من تيار الإسلام السياسي والإخوان
  • حزب صوت الشعب: ما هكذا تورد الأبل يا تهامي!
  • خبراء يتحدثون لـRT عن أسباب ارتفاع الدولار المفاجئ في مصر
  • «العامة للمعارض»: مصر شهدت تطورات كبيرة في الشحن والخدمات اللوجستية خلال السنوات الأخيرة
  • حزب الأمة القومي وجبهة تقدم