قال الكاتب الصحفي مصطفى عمار، رئيس تحرير جريدة «الوطن»، إنه فقد الثقة في كل وسائل الإعلام العالمية بعد الأحداث في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي، فلا أصبح مدحهم يسعده ولا ذمهم يحزنه، مشيرا إلى أن هناك 528 متابعا دوليا، يمثلون 115 وسيلة إعلامية وصحفية دولية، يجرون تغطية على الانتخابات، فضلا عن وجود 70 وسيلة إعلامية مصرية ومحلية.

وأضاف «عمار»، خلال حواره لبرنامج «على مسؤوليتي» تقديم الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، أنه كان هناك بعض الوكالات بدأت تنشر عن المسرحية الانتخابية قبل فتح باب التصويت، ولكن بمجرد ظهور مشاهد حول مشاركة الملايين في الانتخابات الرئاسية أصابتهم أزمة قلبية وصمت وحالة ارتكاب شديدة للغاية واختفاء من كل الوسائل.

نشر تقارير إيجابية عن الانتخابات المصرية

وتابع أن هناك بعض وسائل الإعلام الدولية نشرت تقارير إيجابية عن الانتخابات المصرية اليوم مثل رويترز وسي إن إن، فإقبال المواطنين على اللجان الانتخابية مشهد محرج بالنسبة لهم، وهذا ما حدث تماما في قطاع غزة، إذ بدأت تغطيتهم بصمت وأكاذيب وتضليل واختلاط الحقائق، ومن ثم اضطروا إلى قول الحقيقة بعدما كُشفت حقيقتهم أمام متابعينهم.

انتظام الحياة السياسية 

وأكد وجود دول تتمنى دفع ثمنا غاليا للغاية للحظة انتظام الحياة السياسة بها ولحظة العبور بالصندوق لمستقبل جديد، مشيرا إلى أنه لا يوجد أي مشاهد لانتشار وتواجد القوات المسلحة بالشوارع إذ أن المواطنين يدلون بأصواتهم في أمان، فجهاز الداخيلة الذي يؤمن الانتخابات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الانتخابات الرئاسية مصطفى عمار الإعلام

إقرأ أيضاً:

نسبة إقبال الناخبين في إيران هي الأدنى منذ ثورة 1979

(CNN)-- بلغت نسبة إقبال الناخبين الإيرانيين على الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لاختيار خليفة للرئيس الراحل إبراهيم رئيسي، 40% فقط، وهي أدنى نسبة مئوية في الانتخابات الرئاسية منذ الثورة الإسلامية عام 1979.

وحصل مسعود بيزشكيان، النائب الإصلاحي ووزير الصحة السابق، على 10,415,991 صوتًا، بينما حصل سعيد جليلي، المستشار الأمني ​​المتشدد والمفاوض النووي السابق، على 9,473,298 صوتًا.

ومن المتوقع أن تتجه الانتخابات الرئاسية الإيرانية إلى جولة ثانية بسبب عدم تمكن أي من المرشحين من الحصول على أكثر من 50% في تصويت الجمعة، بحسب المتحدث باسم لجنة الانتخابات، محسن إسلامي.

ومن المتوقع أيضا إجراء جولة إعادة في الخامس من يوليو/ تموز بين المرشحين الحاصلين على أكبر عدد من الأصوات – مسعود بيزشكيان، متقدما على سعيد جليلي.

مقالات مشابهة

  • مقرر الاستثمار بالحوار الوطني: ثورة 30 يونيو جسدت إرادة المصريين ودشنت الجمهورية الجديدة
  • إقبال المواطنين على شواطئ الإسكندرية بسبب إرتفاع الحرارة
  • نسبة إقبال الناخبين في إيران هي الأدنى منذ ثورة 1979
  • الثانوية العامة 2024.. انتظام جميع لجان التاريخ والفيزياء بالإسكندرية
  • الثانوية العامة 2024|انتظام جميع لجان الفيزياء والتاريخ بالمنيا
  • عضو بالنواب: حملة ترشيد استهلاك الطاقة لـ«حياة كريمة» خطوة إيجابية
  • إقبال كثيف من المواطنين على مصيف جمصة بالدقهلية
  • النائبة ميرال الهريدي: حملة ترشيد استهلاك الطاقة خطوة إيجابية لتعزيز آليات الاستخدام
  • نائب محافظ الجيزة تتابع انتظام العمل بملف التصالح في مخالفات البناء
  • جامعة طنطا تُكرم الزميل مصطفى النشرتي