أطلقت في الجوف النسخة العاشرة من جولة التجارة الإلكترونية التي تنظمها الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" وذلك على مدى يومين في مركز الجوف الحضاري بمدينة سكاكا.

ويحظى الزائر لفعاليات الجولة برحلة ثرية حول تطوير الأعمال في التجارة الإلكترونية عبر أجنحة وبرامج مخصصة ضمن فعاليات الجولة، تتضمن جانب الاستشارات عبر مجموعة من المرشدين الذين يعقدون جلسات ثنائية مع رواد الأعمال والمقبلين على تأسيس مشروعاتهم التجارية في مجالات الإرشاد في المبيعات والتسويق وفي جانب التجارة الإلكترونية وفي تجارة التجزئة وفي دراسة الجدوى، بينما تقدم المحطة الثانية للزائر عبر ما يزيد عن 15 جهة مشاركة من العلامات التجارية والجهات الداعمة للأعمال التجارية، حيث تقدم مجموعة من المنتجات للربط مع أصحاب الأعمال التجارية وتقديم خدمات ما بعد البيع.


وتتضمن أجنحة الشركات والجهات المشاركة، شركات تعمل في مجال الدفع الإلكتروني وتطوير عمليات الدفع، وشركات تقدم خدمات ما بعد البيع مثل التغليف والتعبئة وصولاً إلى العمل، وشركات تقدم خدمات ربط بين الموردين والمتاجر الإلكترونية لسد الفجوة التي يواجهها الكثير من رواد الأعمال في جانب تأمين مشترياتهم من الموردين.

وتملك منطقة الجوف وفقاً لإحصائية "منشآت" لعام 2022 م ما يزيد عن 16 ألف منشأة تجارية تتنوع في مجال التصنيع الغذائي والمطاعم والمقاهي والمجال الصناعي واللوجستي وتجارة التجزئة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الجوف التجارة الإلكترونية التجارة الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

الوزراء يكشف الهدف من قرار غلق المحلات التجارية العاشرة مساءً

 قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن رئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي تحدث على وضع خطة عاجلة لتوفير الوقود اللازم لعمل محطات الكهرباء، مشيرًا إلى أن ما حدث أمس نتج بسبب عطل فني، تزامن مع ارتفاع كبير في استهلاك الكهرباء، ما أدى لزيادة ساعات تخفيف الأحمال.

أزمة الكهرباء 

وتابع "الحمصاني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الثلاثاء أن مصر ستستورد 300 الف طن من المازوت بقيمة 180 مليون دولار، من أجل العمل على مواجهة أي ارتفاع طاريء في الاستهلاك، بجانب توفير مليار دولار لاستيراد المزيد من الغاز الطبيعي، والعمل أيضا على الانتهاء من تخفيف الأحمال، فيما تبقى من فصل الصيف.
وأضاف أن الوقود سيصل على دفعات، وسنبدأ استقبال الدفعة الأولى في بداية شهر يوليو، ومع استلام كافة الدفعات خلال الأسبوع الثالث من شهر يوليو ينتهي تخفيف الأحمال، وفي أعقاب فصل الصيف يتم توفير الموارد اللازمة للإنتهاء تمامًا من تخفيف الأحمال.

عاجل| تقديرات إسرائيلية بإصدار "الجنائية الدولية" مذكرتي اعتقال ضد نتنياهو وجالانت دبلوماسي سابق: العدوان الإسرائيلي على غزة يزيد من حدة التصعيد في المنطقة


ولفت إلى أن مجلس الوزراء يعمل على توفير الطاقة اللازمة للمصانع، وما حدث  أمس كان امرًا عارضًا، وبداية من شهر يوليو سيكون تخفيف الأحمال لمدة ساعتين، ومن ثم سنعمل على الإنتهاء من هذه الأزمة تمامًا. 
وأشار إلى إن العديد من دول العالم لديها خطط لإغلاق المحلات التجارية في مواعيد محددة، مشيرًا إلى أن  مجلس الوزراء قرر إغلاق المحالات التجارية في  الساعة العاشرة مساءً، بخلاف الصيدليات والسوبر ماركت، وهذا من شأنه أن يوفر قدرًا كبيرًا من الوقود.
 

مقالات مشابهة

  • إطلاق النسخة الأولى من طواف الخليج الافتراضي للدراجات الهوائية 8 يوليو
  • تطبيق مواعيد غلق المحلات التجارية الجديدة ابتداءً من يوليو 2024
  • نوال الكويتية تروّج لحفلها المنتظَر ضمن فعاليات “جولة المملكة”
  • الوزراء يكشف الهدف من قرار غلق المحلات التجارية العاشرة مساءً
  • جولة المملكة 2024| موعد حفل آمال ماهر وفؤاد عبد الواحد
  • عاجل:- قرار جديد لترشيد استهلاك الكهرباء: غلق المحال التجارية في العاشرة مساءً
  • كل ما تريد معرفته عن خاصية الرد الآلي على استفسارات الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية
  • حفلات جولة المملكة 2024| نجوم للمرة الأولى وثنائيات خارج الصندوق
  • جولة المملكة 2024| أصالة وأحمد سعد على مسرح واحد في السعودية
  • خبير: قرار تنظيم سوق التجارة الإلكترونية يجذب استثمارات للمنصات المحلية