استقبل د. الشيخ صباح بن حمد آل خليفة الأمين العام للمحكمة الدستورية وفدًا قضائيًا من سلطنة عُمان الشقيقة برئاسة فضيلة القاضي سلطان بن ماجد الزعابي قاضي المحكمة العليا والوفد المرافق له، وذلك بمقر المحكمة صباح أمس الإثنين. ونقل الأمين العام في كلمةٍ له تحيات وتمنيات المستشار عبدالله بن حسن البوعينين رئيس المحكمة الدستورية إلى الوفد الزائر، معربًا عن اعتزازه بهذه الزيارة التي تأتي في إطار التعاون القائم في مجال العمل القضائي بين البلدين الشقيقين والجهود المبذولة للارتقاء بهذا العمل تعزيزًا للتعاون المشترك وتبادل الخبرات بينهما.

واطلع الوفد في أثناء الزيارة على آلية العمل بالمحكمة الدستورية والإجراءات المتبعة في المنازعات الدستورية وأهم ما أرسته من مبادئ وأحكام، باعتبارها الضمانة التي تكفل حسن نفاذ الدستور في العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم. وفي ختام الزيارة، أعرب رئيس الوفد العماني عن خالص شكرهم وتقديرهم للمحكمة على حُسن الاستقبال، مشيدين بدورها القضائي المهم في مجال الرقابة على دستورية القوانين واللوائح بمملكة البحرين.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي بعد حلف اليمين الدستورية: ربط البرامج الدولية بسوق العمل

قال الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن المرحلة الماضية شهدت بناء الكثير من الرؤى والاستراتيجيات والسياسات، مع تنفيذ العديد من المشروعات، مشيرا خلال حديثه لقناة إكسترا نيوز، عقب أداء اليمين الدستورية إلى أنه يجرى حاليا متابعة المشروعات وتنفيذها على أرض الواقع.

ربط البرامج التعليمية باحتياجات الأقاليم

وأضاف أن أحد المشروعات المهمة التي لها أولوية، هي المبادرة الرئاسية «تحالف وتنمية»، والتي تُبنى على الـ7 أقاليم الجغرافية الموجودة بالدولة، وكل إقليم له نشاط اقتصادي يميزه، وبناء عليه كانت إحدى الخطط التي يجرى العمل عليها هي كيفية ربط البرامج التعليمية والمشروعات البحثية باحتياجات هذه الأقاليم، والاحتياجات العامة على مستوى المحلي والإقليمي والدولي.

إنشاء جامعات تكنولوجية جديدة

وأشار إلى أن البرامج الدولية وبرامج وظائف المستقبل وربطها بسوق العمل يجرى العمل عليها الآن، مشيرا إلى أن التعليم التكنولوجي أحد المحاور الأساسية التي يجرى العمل بها حاليا، وأصبح لدينا 10 جامعات تكنولوجية، ويجرى إنشاء 17 أخريين، تمهيدا لجعل كل محافظة في مصر لديها جامعة تكنولوجية.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي بعد حلف اليمين الدستورية: ربط البرامج الدولية بسوق العمل
  • أمانة المدينة المنورة تُنفّذ مبادرة لزراعة أكثر من 300 شجرة بجوار المسجد النبوي
  • إيمان كريم تستقبل مسؤولي منظمة الأمم المتحدة للطفولة
  • هيئة الرعاية الصحية تستقبل وفد الوكالة الفرنسية في زيارة للمنشآت الصحية ببورسعيد
  • مرصد الأزهر يستقبل وفدًا قضائيًا إفريقيًا بالتعاون مع الأمم المتحدة
  • مرصد الأزهر يستقبل وفدًا قضائيًا إفريقيًا للتعرف على جهود مكافحة التطرف
  • مكافحة آفات الصحة العامة واحتواء البؤر الحشريّة في 340 موقعًا بالطائف
  • "الصحفيين العرب" يعقد اجتماع الأمانة العامة للاتحاد في بغداد
  • «صحة أسوان» تستقبل وفد منظمة الصحة العالمية لمكافحة مرض الملاريا
  • الحاكمة العامة الثامنة والعشرين لأستراليا تؤدي اليمين الدستورية