شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن صندوق النقد يوافق على حزمة إنقاذ لباكستان تقدّر بـ 3 مليارات دولار، صندوق النقد يوافق على حزمة إنقاذ لباكستان تقدّر بـ 3 مليارات دولارمؤشر الشبيبة العمانية   أعلن صندوق النقد الدولي موافقته على منح .،بحسب ما نشر جريدة الشبيبة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات صندوق النقد يوافق على حزمة إنقاذ لباكستان تقدّر بـ 3 مليارات دولار، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

صندوق النقد يوافق على حزمة إنقاذ لباكستان تقدّر بـ 3...
صندوق النقد يوافق على حزمة إنقاذ لباكستان تقدّر بـ 3 مليارات دولار مؤشر

الشبيبة - العمانية 

 أعلن صندوق النقد الدولي موافقته على منح حزمة إنقاذ لباكستان التي تواجه أزمة اقتصادية منذ سنوات، تُقدّر بقيمة 3 مليارات دولار، وذلك بعد أشهر من المحادثات مع الدولة الواقعة جنوب آسيا.

وذكر المجلس التنفيذي لصندوق النقد الذي وافق على الحزمة أن هذه الخطوة تهدف إلى دعم الجهود الفورية لتحقيق الاستقرار الاقتصادي، وإتاحة المجال للإنفاق الاجتماعي والتنموي لمساعدة الشعب الباكستاني، بالإضافة إلى كارثة الفيضانات التي ضربتها العام الماضي، مشيرًا إلى أن تباطؤ النمو وارتفاع التضخم وتراجع احتياطات العملات الأجنبية، زاد احتمالية عدم مقدرة باكستان عن سداد التزاماتها الدولية.

وأكد صندوق النقد على أنه سيتم تسليم حزمة الإنقاذ على مدار 9 أشهر.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

صندوق النقد الدولي يؤجل مشاوراته مع موسكو في إطار المراجعة السنوية للاقتصاد الروسي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قرر صندوق النقد الدولي، تأجيل المشاورات مع السلطات الروسية في إطار المراجعة السنوية للاقتصاد الروسي استنادا إلى المادة الرابعة من ميثاقه.

وقال متحدث باسم صندوق النقد الدولي، وفقا لوكالة أنباء تاس الروسية، اليوم الأربعاء: "تم تأجيل المشاورات مع روسيا بموجب المادة الرابعة في حين نقوم بجمع كل البيانات والتحليلات اللازمة لإجراء مشاورات دقيقة".

تجدر الإشارة إلى أن الممثلة الرسمية للصندوق جولي كوزاك، أكدت في إفادة صحفية دورية، في الثاني عشر من سبتمبر الجاري أن صندوق النقد الدولي يستأنف المشاورات مع روسيا بموجب المادة الرابعة من الميثاق والتي تم تعليقها بسبب العملية العسكرية الخاصة مع استقرار الوضع الاقتصادي في البلاد.

ووفقا لها، كجزء من المشاورات المقبلة بموجب المادة الرابعة، من المقرر أن يعقد فريق الصندوق مناقشات ثنائية مع السلطات الروسية اعتبارا من السادس عشر من سبتمبر، وقالت إن ممثلي صندوق النقد الدولي سيناقشون مع السلطات الروسية التطورات الاقتصادية والسياسات في البلاد.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: صندوق الاستثمارات السعودي سيضح 5 مليارات دولار في مشروعات مهمة قريبا
  • أسعار سبائك الذهبBTC  اليوم الخميس 19-9-2024 في محافظة قنا
  • صندوق النقد الدولي يؤجل مشاوراته مع موسكو في إطار المراجعة السنوية للاقتصاد الروسي
  • صندوق النقد الدولي يرجئ مشاورات كانت مقررة مع روسيا
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الأربعاء 18-9-2024 في محافظة المنيا
  • أسعار سبائك الذهبBTC  اليوم الاربعاء 18-9-2024 في محافظة قنا
  • صندوق النقد الدولي يرجئ مشاوراته مع روسيا
  • مصر تفتح صفحة جديدة بين مصلحة الضرائب ومجتمع الأعمال.. ما دور صندوق النقد؟
  • لتعزيز التعاون المشترك.. صندوق الاستثمارات السعودي يضخ 5 مليارات دولار في مصر
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الثلاثاء17-9-2024 في محافظة المنيا