عقدت الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان، جلسة نقاشية بعنوان «نحتفي بالتاريخ ونصنع المستقبل»، بمناسبة يوم حقوق الإنسان الذي يتزامن مع الذكرى 75 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، ومرور 30 عاماً على مبادئ باريس المنظِّمة لعمل المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان.

وتناولت الجلسة النقاشية التي قدمها مقصود كروز رئيس الهيئة، والدكتور سعيد الغفلي الأمين العام، تعريفات حقوق الإنسان، وتاريخ نشأة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان المنبثق من ميثاق الأمم المتحدة، والمعاهدات والآليات المرتبطة بالإعلان.

كما تطرقت الجلسة إلى التحديات المستقبلية في المسائل الحقوقية ومراعاتها للثقافات المتعددة حول العالم، وأهمية مواكبة التشريعات الجديدة والاتفاقيات للحاضر والمستقبل.

وشهدت الفقرة الثانية للجلسة نقاشات حول مبادئ باريس المنظِّمة لعمل المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان والتطور التاريخي لهذه المبادئ منذ نشأتها وصولاً لتأسيس التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان. واستعرض المتحدثون الجوانب الرئيسية المتعلقة بعمل هذا النوع من المؤسسات والدور المنوط بعملها والتصنيفات الرئيسية في عملية التقييم التي تمكنها من القيام بممارسات أوسع، وبمصداقية عالية يعتد بها على المستوى الدولي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان الإمارات الوطنیة لحقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

دموع.. أفراح وزغاريد بعد الإعلان عن نتائج البيام

تعيش في هذه الأثناء العائلات الجزائرية حالة استثنائية بمناسبة الإعلان عن نتائج امتحان التعليم المتوسط ،ونشر قائمة الناجحين على مستوى المؤسسات التربوية .

وقد عرفت المؤسسات التربوية حالة استثنائية ،ميزتها الزغاريد والموسيقى والشماريخ في أجواء رائعة صنعها التلاميذ النجباء الذين استحقوا النجاح بعد مجهودات من الدراسة تكللت بنجاحهم في امتحان التعليم المتوسط او وضع قدمهم في الثانوية .

كما عرفت الشوارع والطرقات مواكب للاحتفال بالناجحين الذين لم يخفوا فرحتهم،وعلقوا أن هذا النجاح يعتبر حلم والديهم وأفراد العائلة قبل أن يكون حلمهم.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • لانا نسيبة تلتقي بمفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان
  • لانا نسيبة تلتقي مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان
  • 30 يونيو حققت طفرة في "حقوق الإنسان".. ونقلة نوعية من المكتسبات
  • توكل كرمان: الدكتاتوريات تديم الصراعات والقمع المنهجي وانتهاكات حقوق الإنسان
  • سحر السنباطي تكتب: انتصار عظيم لحقوق الطفل المصري
  • الاتحاد الأوروبي وتركمانستان يعقدان في عشق أباد الحوار الـ 16 لحقوق الإنسان
  • مجلس الشباب المصري يطلق البرنامج الوطني لتعزيز مفاهيم حقوق الإنسان
  • تسريب شريط فيديو يوثق انتهاكات بحق مصريين وسوريين داخل مركز إيواء ليبي
  • دموع.. أفراح وزغاريد بعد الإعلان عن نتائج البيام
  • لجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين: نحمل المؤسسات الدستورية المسؤولية في وضع سياسة إسكانية